إقرأ المزيد
ليكان فينير سوبرسبورت هذه ستذهلكم بمواصفاتها.. ترقبوها
شارك   |

في العالم النادر لسيارات الهايبركار، يوجد عدد قليل فقط من الأسماء. ولكن منذ وصول ليكان هايبرسبورت في عام 2015، والتي تم تطويرها من مفهوم تم عرضه لأول مرة في معرض دبي الدولي للسيارات قبل عامين، فإن صانع السيارات الذي يتخذ من دبي مقراً له W موتورز يتقدم نحو القمة.

مع مظهر سيارة باتموبيل المستقبلية، ومصابيح أمامية مرصعة بالماس، وشاشة عرض المعلومات والترفيه ثلاثية الأبعاد، ناهيك عن سعر 3 ملايين دولار وظهورها كضيف في فيلم فاست آند فيوريوس, وهي لا تزال تأسر خيال جماهير السيارات في جميع أنحاء العالم .

الآن، W موتورز على استعداد للقيام بذلك مرة أخرى. وقد يكون الحضور الذي تواجد في أخر معرض للسيارات في دبي في عام 2015 قد تجسس على السيارة المعنية، في شكلها كمفهوم. لكن, وفي شهر نوفمبر، ستعود إلى معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الذي يحدث كل سنتين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه المرة في شكل إنتاجها الكامل، قبل تسليمها إلى العملاء اعتبارا من يناير / كانون الثاني فصاعدا. إنها سيارة فينير سوبيرسبورت.

ليس من المفاجئ أن تعلم أن فينير هي السيارة الوحش بكل ما للكلمة من معنى. محركها ذو الأسطوانات الست أسطوانات سعة 4.0 ليتر هو فعلاً مثير للإعجاب. ويمنحها قدرة على التسارع من صفر  إلى 100 كلم/س في غضون 2.6 ثانية. بينما تتجاوز سرعتها القصوى الـ415 كلم/س وهي تأتي بقوة 820 حصان و1200 نيوتن بالمتر من عزم الدوران وتزن 1200 كلغ؟

ويقول رالف دباس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة: “نحن متحمسون جدا لأن تكون هذه السيارة، وهي النموذج الثاني من طراز دبليو موتورز، جاهزة أخيرا”، وهي سيارة مجنونة، وتركز السيارة على الأداء، مع نفس محرك ليكان، ولكن تم تعزيز أداءها.

وأضاف: “لقد تم صنع كل عنصر من مكوناته من ألياف الكربون، لذلك خفضنا الوزن كثيرا. قمنا أيضاً بدمج مواد جديدة كذلك، مثل الجرافين – وهي أول سيارة هيبركار في العالم تستعمل هذه المادة الصلبة. وهي تتميز بمساحة أكبر من ليكان – كما أنها أكثر إرتفاعأً، والمنطقة السفلية في المقصورة أكثر راحة للقدمين وللجلوس كذلك فإنك وأينما تقع يدك سوف تلمس كربون وألكانتارا، على عكس ليكان، التي كانت عبارة عن سيارة فخمة جدا، مع جلود تمت خياطتها.

وتابع: “هذه السيارة وكأنها ليكان قد تناولت منشطات. سيارة مخصصة فعلاً للأشخاص الذين يحبون حقا قيادة مركبات الأداء. وهي تتميز بوجود شاشة قياس 14 بوصة متصلة، لذلك لديك الجانب التكنولوجي، ولكن في نفس الوقت، سوف تدخل في سفينة فضائية سوف تمنحك أداًء مذهلاً.”

ومع ذلك، فإن ما تشاركه مع ليكان هو خطوط التصميم العصري للعلامة التجارية “دبليو موتورز”، والتي تثير منحنيات أوريغامية شديدة التعقيد وتبدو هذه الآلة وكأنها قد تتحول إلى روبوت ناري في أي لحظة.

المصدر: The National


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن