إقرأ المزيد
لوتس تتحضر لمنافسة فيراري وبورشه قريبا!
شارك   |
لوتس

بعد شهرين من الانتهاء من الإستحواذ على لوتس، تقوم جيلي بوضع خططها لصناعة السيارات الرياضية البريطانية – وعلينا أن نقول بإنها في الواقع خطط طموحة جدا.

على الرغم من أنها لم تعلن رسميا بعد عن هذه الخطط، إلا أن لوتس تخطط لإطلاق أول سيارة رباعية الدفع، والتي من المحتمل أن تكون على أساس منصة وحدات CMA التي تدعم أيضا فولفو XC40 Lynk&Co 01. وقد تم تصميم منصة لآلية دفع عالية الأداء وبطبيعة الحال آلية الدفع الرباعية أيضا، والتي من الواضح أنها عبارة عن أخبار جيدة بالنسبة لسيارة لوتس.

وعلى ما يبدو فإن خطط جيلي لطرازات لوتس مع ذلك هي لا تتوقف عند سيارات الدفع الرباعي. ووفقا لمجلة أوتوكار، فإن الشركة الصينية تريد لوتس ليس فقط للحفاظ على صناعة السيارات الرياضية، ولكن أيضا لأنها تعتزم دفع اللعبة إلى حدود واسعة. وفي هذا الصدد يقول رئيس جيلي آن كونغ هوي: “نحن نضع الخطط. ونحن نريد استعادة تراث لوتس لتكون واحدة من أفضل سيارات الأداء في قطاع السيارات الرياضية الفاخرة. لوتس كان يتم تصنيفها  إلى جانب فيراري وبورشه، لذلك فنحن بحاجة إلى العودة في تلك التصنيفات مرة أخرى”.

بعد سنوات من عدم اليقين والغموض حولها، عادت لوتس مؤخرا إلى الربحية ويبدو الآن أنها سوف تكون في نهاية المطاف في أيد أمينة. فهل سوف تتمكن من التنافس مع فيراري؟ قد يكون ذلك بمثابة رفع السقف إلى مستويات عالية جداً – ولكن، مهلا، فقد قامت الشركة بعمل عظيم جداً مع فولفو، لذلك فهي قد تفعل الشيء نفسه مع سيارة لوتس.

يشار إلى أن جيلي كانت قد إستثمرت بمبلغ 750 مليون دولار في علامة بولستار التجارية الجديدة للسيارات الكهربائية. وسوف تقوم شركة جيلي بإستخدام هذه الإستثمارات من أجل بناء مصنع مخصص لبولستار في مدينة تشنغدو بالصين وذلك بهدف التقليل الجذري من الوقت الذي تحتاج فيه بولستار إلى إطلاق سياراتها تجارياً وفقاً لمصنعة السيارات.

ومن المتوقع أن يصل النموذج الثاني بولستار 2 بأواخر سنة 2019. بينما من المتوقع أن تصل سيارة بولستار 1 الكوبيه ذات الـ600 حصان إلى الإنتاج وذلك بحلول عام 2019.

وفي حين أن بولستار 2 قد تكون أول سيارة كهربائية بشكل كامل من مجموعة فولفو للسيارات والتي إستثمرت فيها جيلي بنجاح باهر فإن بولستار 1 تعتبر بمثابة مؤشر حول نية مصنعة السيارات من أجل بناء سيارات كهربائية مثيرة لمحبي السيارات.

تجدر الإشارة إلى أن جيلي كانت قد إستحوذت على شركة فولفو وتعتبر جيلي شركة صينية متخصصة بإنتاج السيارات. وقد أصبح لدى فولفو الآن 3 مصانع للسيارات بالصين وهي حالياً تقوم بإنتاج مركبات فولفو – السلسلتين 90 و60 – بالإضافة إلى  نماذج السلسلة 40.

قارن