إقرأ المزيد
لمحبي سيارات مرسيدس الكلاسيكية.. زوروا معرض دبي للسيارات 2017
شارك   |

يفتتح معرض دبي الدولي للسيارات دورته الـرابعة عشر لعام 2017 يوم 14 نوفمبر 2017 ويستمر حتى 18 نوفمبر 2017, وهو يعتبر الأكبر من بين المعارض والأكثر إثارة بين الدورات السابقة والتي إبتدأت منذ 28 عاماً والتي تجري كل عامين. وسيجد زوار هذا المعرض كل ما يتخيلونه من السيارات وسيشارك فيه كل من العملاء والوكلاء والعلامات التجارية وعشّاق السيارات سواء كانوا من الشباب والمتحمسين أو من العائلات.

وسيشهد المعرض فعاليات إطلاق آخر ما أنتجته العلامات اتجارية من سيارات ومركبات كبيرة وصغيرة وحتى الدراجات النارية، بالإضافة إلى إستعراض أحدث التكنولوجيات في هذا المجال.

المعروضات سوف تشمل أيضاً نماذج عائلية، والسيارات ذات الدفع الرباعي، بالإضافة أيضاً إلى سيارات القوة الفائقة السرعة، والمركبات المعدلة وفقاً لطلب العملاء.

كما أن المعرض سوف يشهد تجارب القيادة التي سيستطيع الزائرون عبرها تسجيل أنفسهم للحصول على تجربة عدد من أحدث نماذج السيارات الموجودة فعلاً في السوق.

ومع كل ذلك قد تظن أن المعرض محصور بأحدث السيارات فقط, غير أنه في الحقيقة سوف يشمل أجمل ما أوجدته الصناعة من سيارات قديمة أبرزها ما سوف نراه على منصة مرسيدس بنز من سيارات سوف تهم محبي تجميع السيارات القديمة ذات الطابع التراثي.

ومن السيارات الرائعة القديمة التي سوف نراها في هذا المعرض ما يلي:

 

مرسيدس بنز 600

كانت مرسيدس بنز 600، والمعروفة داخليا باسم W 100، سيارة الحكومات التي يفخر صاحبها بقيادتها وقد تم بناؤها من قبل شركة دايملر بنز في الستينات والسبعينات من القرن الماضي. مرسيدس بنز 600 بولمان تنتمي إلى الطبقة العليا من مركبات دايملر-بنز وهي في الوقت الحاضر قطعة نادرة تم بناؤها لـ429 مرة فقط.

تتميز هذه السيارة باللون الأسود اللميع من الخارج ومن الداخل هي سيارة مكيفة ومقاعد خلفية متقابلة تم تنجيدها بجلد رمادي اللون وتحتوي على بار صغير للمشروبات .

وهي تحتوي على محرك قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 250 حصان بينما المسافة المقطوعة فيها هي 0 كلم بعد إعادة الترميم.

تتميز هذه السيارة بأبعاد في الطول 6240 مم وفي العرض 1950 مم بينما في الارتفاع تبلغ 1500 مم. ويحتوي جسمها على فتحة سقف وتحتوي على حامل للعلم على المصدات الأمامية.

 

مرسيدس بنز 300 أس أل سبورتس

الاسم الداخلي لهذه السيارة الرياضية من مرسيدس بنز 300 أس أل هو W 198.

وقد تم بناؤها في السنوات 1954-1957 كسيارة مرسيدس بنز 300 أسأل كوبيه مع أبواب غولوينغ التي تفتح إلى الأعلى بينما وفي السنوات 1957-1963 تم تقديم مرسيدس بنز 300 أس أل رودستر.

مرسيدس بنز 300 أس أل رودستر هي سيارة شعبية لمحبي تجميع السيارات القديمة والتراثية ومقدرون هذا النوع من السيارات تقديراً كبيراً. السيارة المعروضة مذهلة في إعداداتها النادرة.

وقد تم تنجيد فرشها بجلد أصفر, كما أنها هي تحتوي على محرك مؤلف من 6 أسطوانات خط واحد يعمل بتقنية الحقن المباشر سعة 2.9 ليتر وهو قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 215 حصان يقفترن بناقل حركة يدوي مؤلف من 4 سرعات, بينما المسافة المقطوعة فيها هي 0 كلم بعد إعادة الترميم.


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن