إقرأ المزيد
لماذا لا تتخلى كيا عن سيارات السيدان في عصر الكروس اوفر؟
شارك   |
لماذا لا تتخلى كيا عن سيارات السيدان في عصر الكروس اوفر؟

سيارات الكروس أوفر تمكنت من تخطي السيارات التقليدية في أمريكا الشمالية في العام الماضي. ولا نفشي سرا عندما نقول أن الناس يحبون الكروس أوفر، فإذاً لماذا تعرض كيا جيل جديد من سيارة السيدان المدمجة من طراز فورتي بدلا من طرح نوع من سيارات الأوف رود؟

وقال أورث هدريك، نائب الرئيس التنفيذي لتخطيط المنتجات في كيا أميركا، خلال معرض ديترويت للسيارات: “في الوقت الذي تشهد فيه بقية القطاعات المزيد من مبيعات الكروس أوفر  فإننا نرى في الواقع أن سيارات السيدان مازالت ذات تأثير”. وتابع: “مبيعات فورتي العام الماضي إرتفعت في الواقع”.

في العام 2017، استمتعت فورتي بأفضل سنة من مبيعاتها مع أكثر من 117000 وحدة في الولايات المتحدة الأميركية وحدها. وتزال تبيع الكثير من سيارات الكروس أوفر، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تجعل سيارات السيدان لا تزال مهمة.

وقال هيدريك: “في حين أن مشتري السيارات قد يفضلون الكروس أوفر ذات القدرة الأكبر على رؤية أكثر سيطرة على الطريق، وجدنا أن العديد من سيارات الكروس أوفر  لديها سعر أعلى من سيارات السيدان”. ونتيجة لذلك، اضطر المشترون إلى إنتقاء مركبات أصغر عموماً”.

هذا الأمر لا يناسب الجميع، لذلك فإن سيارات السيدان مع المزيد من المساحة للركاب والبضائع أكثر من سيارات الكروس المدمجة من الواضح أنها لا تزال تتمتع بمكان في السوق اليوم. مع 15.1 قدم مكعب من التخزين والمزيد من مساحة الركاب أكثر من قبل، فورتي الجديدة تستعد لاظهار أن سيارات السيدان لا تزال مهمة.

في كندا، انها قصة مماثلة. يقول تيد لانكستر، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا كندا: “لا تزال فورتي تبيع جيدا”. واضاف “ان السيارات الصغيرة فى كندا تحظى بشعبية كبيرة”. وما يساعد هو أن كيا كندا كانت قد قامت بتجهيز سيارات مثل ريو مع ميزات ذات قيمة مضافة مثل المقاعد وعجلات القيادة التي يمكن تدفئتها”.

وقال لانكستر: “نقوم بالكثير من الدراسة مع مشتري السيارات لمعرفة ما يهم الناس في السيارات”.

وتابع: “نحن لا نناقش العلامات التجارية، بل نحن نريد فقط أن نعرف ما هي الميزات التي يحبها الناس ونحن عادة ما نتلقى هذه التغذيات المرتجعة حول تفضيلاتهم وبالتالي نأخذها بعين الإعتبار ونعمل على وضعها بالفعل في سياراتنا.”

لم يتم الانتهاء بعد من تزويد فورتي بالأدوات ولكن لانكستر يعتقد أن المقاعد وعجلة القيادة القابلة للتدفئة هذه من المرجح أن يتم إدخالها في السيارة القياسية، سيراً على سمعة العلامة التجارية التي تقدم سيارات سيدان ذات قيمة مرتفعة بسعر منخفض.

وبالنظر إلى ما قامت به شركات صناعة السيارات الأخرى في السنوات القليلة الماضية، فمن الواضح أن الكروس أوفر هي أولوية على سيارات السيدان . وقد قدمت نيسان سيارتين من الكروس أوفر الجديدة في العام الماضي (كيكس وروغ سبورت) ولكن لم تقم بتحديثها أو تأتي بأي من سيارات السيدان الجديدة، وقد جلبت فورد بدورها ثلاث سيارات كروس وسيارات الدفع الرباعي المحدثة أو الجديدة (ايكو سبورت، ادج، و إكسبيديشن) ولكن يشاع أيضا أنها تعمل على تأخير تصميم سيارتها فيوجن المستقبلية، وقد توقفها تماما، كما توقفت كرايسلر عن بيع سيارات السيدان و200 C في أمريكا الشمالية.

تعد كيا من بين عدد قليل من شركات صناعة السيارات الكبيرة التي لا تزال تقوم بتحديث وإنتاج سيارات السيدان ولا يبدو أنها تتباطأ في هذا المسعى.

المصدر: Auto Guide


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن