أبريل 06, 2018

لكزس UX الجديدة تفتح الباب أمام المنافسة في قطاع جديد

لكزس قررت الدخول إلى عالم سيارات الدفع الرباعي المدمجة عبر طراز لكزس UX الجديد، والذي يبنى على قاعدة تويوتا C-HR، ربما ليست راديكالية التصميم مثل شقيقتها، ولكن حجمها الصغير سيلعب دورا في إعطائها شعبية في أوساط الشباب، أو هكذا على الأقل تأمل لكزس بلا شك.

التصميم الجريء في الحقيقة واحد من أقوى نقاط لكزس UX الجديدة. إذ أن السيارة تتميز حتما عن غيرها من المنافسين، ولا شك في أن خطوط لكزس واضحة في كل جنبات السيارة.

في الداخل، ربما تكون المقصورة صغيرة، لكنها مقصورة لكزس بلا أدنى شك، مما يعني مساحات من الجلد والمواد عالية الجودة في كل مكان فيها، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من التجهيزات الإلكترونية وأنظمة مساعدة السائق المختلفة، والتي ستتوفر العديد منها قياسيا لإعطاء لكزس UX تميزا عن السيارات الأخرى في هذه الفئة من السوق، حيث يلعب السعر دورا هاما.

لكزس UX

من حيث المحركات، على الأقل عالميا وفي أسواق الولايات المتحدة، ستتوفر السيارة بفئتين، الأولى هي لكزس UX200 مع محرك بسعة 2.0 ليتر. هذا المحرك يتصل بعلبة تروس من فئة Direct Shift CVT. هذا المحرك سيولد قوة تبلغ 168 حصانا، أي بزيادة مهمة عن طراز C-HR الذي تبنى على قاعدته، تبلغ 24 حصانا، وهو رقم كبير.

لكزس UX

علبة التروس التي ستستخدم في لكزس UX، هي تلك التي طورتها الشركة من فئة Direct Shift CVT، وهي علبة تروس تتميز بالجمع بين نظام CVT والعلب الأوتوماتيكية، وهو نظام كنا قد شاهدناه سابقا في لكزس LC500h.

لكزس UX ستتوفر أيضا بفئة هايبرد هجينة في طراز لكزس UX 250h، حيث يتوقع أن تبلغ قوة المحرك حوالي 176 حصانا، بفضل المحرك الكهربائي المثبت على المحور الخلفي مما يجعل طراز لكزس UX 250h فعليا يندفع بعجلاته الأربعة، فيما الطراز القياسي يندفع بعجلاته الأمامية فقط.

لكزس UX

حتى الآن ليس لدينا أية معلومات رسمية حول توفر السيارة في الأسواق العربية، ولكن بالنظر إلى شعبية هذه الفئة من السيارات، فنتوقع رؤيتها في المنطقة خلال النصف الثاني هذا العام.

أهم المقالات