June 15, 2019

لكزس LC المكشوفة تستعد للإنطلاق في مهرجان جوودوود

طراز LC من لكزس يمثل فئة الكوبيه الفارهة التي تحمل شعار لكزس وهو الخيار لمن يريد قيادة سيارة من هذه الفئة تتمتع بالإعتمادية العالية دون الحاجة إلى تحمل تكاليف تشغيلية مرتفعة، بعد أن كانت تتوفر فقط بخيار الكوبيه ستنضم لكزس LC المكشوفة لقائمة الخيارات وهو يلائم من يريد المزج ما بين المقصورة الفارهة والتمتع بالهواء المنعش.

على الرغم من أن مهرجان جوودوود للسرعة لعام 2019 لم يبدأ بعد إلا أن ذلك لم يمنع بعض صانعي السيارات من الإستعداد للكشف عن وسائل جذب الجماهير للجناح الخاص بهم وهو ما ستقوم به شركة لكزس من خلال الكشف عن سيارتها LC المكشوفة خلال المهرجان المذكور والذي سيجري خلال شهر تموز/يوليو لعام 2019.

LC المكشوفة

جرى الكشف عن النسخة الإختبارية من لكزس LC المكشوفة خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2019 من أجل عرض توجه لكزس في توفير المزيد من الخيارات أمام الزبائن، الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن شركة لكزس هي من علامات السيارات الحديثة نسبيا “انطلقت عام 1989” إلا أنها تمكنت من تشكيل منافسة قوية لعلامات السيارات الفارهة.

الخطوط التصميمية العامة في لكزس LC المكشوفة هي ذاتها الموجودة في طراز الكوبيه لكن بالطبع الفارق الوحيد هو في تصميم السقف إلا أنه لم يتم التأكيد على نوعية السقف المتحرك سواء أكان قماشيا أو معدنيا لكنه بالتأكيد سيكون قادرا على توفير العزل الصوتي والحراري الكافي والذي يليق بسيارة فارهة للغاية.

LC المكشوفة

ميكانيكيا من المرجح توفر لكزس LC المكشوفة بخيارين من المحركات، الأول مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر وينتج 471 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 539 نيوتن متر وهو تحت تسمية “LC 500″، الخيار الآخر هو تحت تسمية “LC 500h” ويحتوي على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر مع محرك كهربائي وينتج 354 حصان وعزم لغاية 500 نيوتن متر.

من أجل نقل القوة بالشكل الملائم في لكزس LC المكشوفة فإنها تحتوي على علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب تقوم بنقل العزم للعجلات الخلفية مما يوفر الأداء المريح أو الرياضي علما أن ذلك يرتبط برغبة السائق كما يمكن طبعا التعشيق بشكل شبه يدوي.

 

أهم المقالات