نوفمبر 10, 2015

لسيارات الأفلام العالمية حصتها في معرض دبي للسيارات

يستضيف معرض دبي الدولي للسيارات أشهر سيارات أفلام هوليوود السينمائية لتكون ضمن التجارب المميزة التي ستشهدها النسخة الـ13 من المعرض.

يعد معرض دبي الدولي للسيارات الحدث الأكبر من نوعه في المنطقة، وهو يشكّل همزة الوصل بين صانعي السيارات من جميع أنحاء العالم، ومحبيها والمختصين بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

يقام مهرجان دبي للسيارات تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حيث يفتتح مهرجان دبي للسيارات دورته الثالثة هذا العام بعروض وتجارب فريدة ومميزة.

ولإضافة البهجة والرقي للمعرض، سيحصل محبو السيارات القادمون من جميع أنحاء العالم على فرصةٍ العمر لرؤية سيارات الأفلام المميزة مثل «تويوتا 2000 جي تي من عام 1968»، و«أستون مارتن فولانت V8 من عام 1985»، اللتين ظهرتا في أفلام جيمس بوند. وسيكون الطرازان ضمن السيارات التي سيقدمها متحف «موتورينج نوستالجيا» الجديد، الذي سيعرض أكثر السيارات شهرة وأهمها على امتداد 40 عاماً، جنباً إلى جنب أحدث الطرز التي قادها المشاهير في أفلام هوليوود.

وتضم السيارات الأخرى التي سيتم عرضها سيارة «ليكان من دبليو موتورز» التي ظهرت في فيلم «فاست آند فيريوس 7»، وسيارة «فولفو P1800»، التي كان يقودها روجر مور في شخصية سيمون تيمبلار في المسلسل التلفزيوني الشهير في فترة الستينات من القرن الماضي «ذا سينت». وتبعاً للتقارير، أُعجب روجر مور بالسيارة ذات البابين لدرجة أنه أحب اقتناءها فاشترى الطراز نفسه لاستخدامه الشخصي.

وسيكون اختيار توني ستارك لسيارة «أوديR8 لعام 2016»، التي شاركت في فيلم «أفينجرز: إيج أوف أولترون» من إنتاج شركة مارفل، بمثابة إضافة مهمة لجناح أودي في معرض هذا العام. ويُعد ذلك أحدث المشاركات لسيارات «أودي» في الأفلام السينمائية، وذلك جزءاً من علاقة «أودي» على مدى ثماني سنوات مع شركة «مارفل»، إذ إنها ستزوّد الفيلم بسيارة «تي تي إس» الجديدة وسيارة «إي 3 كابريوليه»، فضلاً عن السيارة الرياضية R8 ذات محرك V10 سعة 5.2 لترات.

ويشهد الفصل الأخير من قصة جيمس بوند «سبيكتر» اقتحام العميل الخاص (007)، الذي لعب دوره دانيال كريغ، ظهور عدد من السيارات الأنيقة، إلا أنها لا تزيد تألقاً عن سيارة «جاكوار C-X75» التي تمت قيادتها في شوارع روما في أحد أكثر المشاهد روعة من الفيلم. وقد قام هينتشمان هينكس، الذي لعب دوره ديف باتيستا، بقيادة «جاكوار C-X75» التي تُعدّ سيارة جاكوار الأكثر تطوراً على الإطلاق.

وشهدت دور السينما عودة الفيلم الناجح للغاية «ميشن ايمبوسيبل» مع نسخة «روغ نيشن»، وشخصيته الرئيسة إيثان هانت، التي قام بتمثيلها الممثل الشهير، توم كروز، العائد مع ظهور فريد لسيارة «بي إم دبليو M3». وفي إطار الشراكة الناجحة لعلامة BMW في فيلم «ميشن امبوسيبل» نسخة «برتكول الشبح» الذي صورت أجزاء منه في دبي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

ما العبرة من تغيير زيت المكابح في السيارة ؟

لأصحاب السيارات.. حيل ذكية يجب عليكم معرفتها

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

أهم المقالات