إقرأ المزيد
لاند روفر ديفندر الجديدة تنطلق رسميا بعد طول انتظار
شارك   |

بعد تسريب بعض اللمحات العامة عن لاند روفر ديفندر الجديدة جرى إطلاقها رسميا وهو ما أثار فرحة عشاق هذا الطراز الذي أحيل للتقاعد عام 2016 بعد خدمة مشرفة للغاية حيث أنه كان من ضمن الخيارات الأبرز لعشاق المغامرات ومنظمات الإغاثة.

تم الكشف رسميا عن لاند روفر ديفندر الجديدة في معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 وذلك بعد تسريب فيديو يكشف عن بعض تفاصيلها كما أنه تم اختبارها في منطقة الشرق الأوسط لكن بغطاء تمويهي للتأكد من قدرتها على تحمل أشد الظروف التشغيلية قسوة على الإطلاق.

روفر ديفندر الجديدة

بالطبع ستتوفر لاند روفر ديفندر الجديدة بذات الخيارين من الهيكل كما كان الأمر في الجيل السابق حيث يبرز خيار 90 الذي يحتوي على بابين جانبيين فقط فيما أن خيار 110 هو الذي يحتوي على بابين جانبيين ويعتمد ذلك على رغبة الزبون بالأساس.

روفر ديفندر الجديدة

ستتوفر لاند روفر ديفندر الجديدة بثلاثة خيارات من المحركات، الأول هو بنزين مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع تيربو وينتج 296 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 400 نيوتن متر.

روفر ديفندر الجديدة

الخيار الثاني من محركات لاند روفر ديفندر الجديدة هو أيضا بسعة 2.0 ليتر مع تيربو لكن يعمل بوقود الديزل، يبلغ ناتج القوة لهذا الخيار 237 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 430 نيوتن متر، علبة التروس لكلا خياري البنزين والديزل أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

الخيار الثالث والأكبر من محركات لاند روفر ديفندر الجديدة مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر، يوجد أيضا محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم أيون، يبلغ ناتج القوة الإجمالي 394 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 550 نيوتن متر، علبة التروس لهذا الخيار أيضا أوتوماتيكية من 8 نسب.

روفر ديفندر الجديدة

تتمتع لاند روفر ديفندر الجديدة بتصميم جديد يمزج ما بين النمط في الجيل السابق والطابع العصري، المصابيح الأمامية أكبر حجما وتتمتع بإضاءة ليد مما يساعد على توفير أفضل إنارة ممكنة كما تبرز بدورها شبكة التهوئة الأمامية التي تحتوي على مساحات صغيرة للحد من دخول الغبار لحجرة المحرك.

روفر ديفندر الجديدة

تبرز جوانب لاند روفر ديفندر الجديدة من خلال وجود اللون الأسود في الأسفل وأيضا فتحات التهوئة على الجوانب الأمامية، يمكن اختيار طلاء السقف بنفس لون الهيكل أو الأبيض أو الأسود علما بأنه يمتاز بقابلية تثبيت سكك الأمتعة أو الدراجات الهوائية أو حتى لغايات التخييم دون أي عناء يذكر.

روفر ديفندر الجديدة

الجهة الخلفية من لاند روفر ديفندر الجديدة تحتوي على مصابيح ليد أكبر حجما مما كانت عليه في الجيل السابق من السيارة وهو ما يساعد في تسهيل اكتشاف السيارة من قبل السائقين في الخلف أثناء القيادة في الظلام أو الظروف الجوية السيئة كما يبرز الإطار الإحتياطي المثبت على الصندوق الخلفي.

روفر ديفندر الجديدة

روفر ديفندر الجديدة

مقصورة لاند روفر ديفندر الجديدة تثبت ما يليق بسيارة تحمل شعار لاند روفر، تبرز شاشة نظام المعلومات الكبيرة الحجم والتي تعمل باللمس حيث أنه تم تثبيتها بطريقة تسهل على السائق التحكم بها بجانب وجود مفاتيح التحكم بكافة وظائف السيارة الأخرى مما يسهل على السائق ويحد من تشتيت الإنتباه.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن