إقرأ المزيد
كيا ستينجر 2019 تتفوق في أنظمة السلامة وتنال جائزة TSP+
شارك   |
كيا ستينجر 2019 تتفوق في أنظمة السلامة وتنال جائزة TSP+

تفوقت سيارة كيا ستينجر 2019 في أنظمة الأمان والسلام المساعدة للقيادة، خصوصا بعد تزويدها بالنظام الاختياري الذي يمنع الاصطدام الأمامي مع وحدة لكشف المشاة ومصابيح LED أمامية. فما كان أمام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) غير منح السيارة أفضل تصنيف ممكن له، وهي جائزة TSP+ أي “السلامة الأفضل والمتفوقة”.

منح سيارة كيا ستينجر 2019 جائزة TSP+ زاد من إجمالي عدد سيارات كيا التي حصلت على تصنيف أعلى مستويات الأمان لعام 2019 أو جائزة السلامة الأفضل والمتفوقة، حيث حصلت على تقييم 10.

والمثير للاهتمام فعلا أنه لم يكن لدى الشركة الكورية أي تفاصيل صغيرة للغاية يمكن التخوف منها أثناء عملية تطوير سيارة كيا ستينجر 2019 الجديدة. فقد تم تصميمها لتكون السيارة الأسرع والأعلى أداء في تاريخ كيا، حيث بذلت الشركة أكبر جهد في مجال البحث والتطوير حتى الآن.

لكن تمّ التقدم في كل ذلك مع الحفاظ على تقاليد كيا المتمثلة في تقديم أنظمة متطورة لتجنب الاصطدام. وما الحصول على جائزة أخرى للسلامة الأعلى والمتفوقة (TSP+) غير مجرد دليل إضافي يوضح التزام الشركة ببذل أقصى الجهود.

جائزة TSP+

أما للتأهل للحصول على جائزة TSP+ للسلامة الأفضل والمتفوقة للعام 2019، يجب أن تحصل سيارة كيا ستينجر 2019 على تصنيف “جيد” في ستة اختبارات للجدارة – مثل اختبار التصادم الجزئي الصغير من جانب السائق، والتصادم الجزئي الصغير الأمامي من جانب الراكب، والتصادم المتوسط من الأمام، والجانب، واختبار متانة أعمدة السقف ومساند الرأس. وكذلك تصنيف “متقدم” أو “ممتاز” للوقاية من التصادم الأمامي وتصنيف “جيد” للمصابيح الأمامية.

ولقد حصلت سيارة كيا ستينجر 2019 على تصنيف “جيد” لجميع اختبارات الجدارة الستة، وتقييم “ممتاز” لنظام منع الاصطدام الأمامي الاختياري، الذي ساعدها على تجنب الاصطدامات في اختبارات مسارات السرعة 12 ميلا في الساعة و25 ميلا في الساعة. كما حصلت مصابيح سيارة كيا ستينجر الأمامية على تقييم “جيد” عن نظام الإسقاط الثابت لمصابيح LED.

كيا ستينجر 2019

تعتبر سيارة كيا ستينجر 2019 أول سيارة في شركة كيا تقدم تقنيتين جديدتين متاحتين لمجموعة Kia Drive Wise للأنظمة المتطورة المساعدة للسائق:

– نظام تحذير وتنبيه السائق:

تم تصميمه للمساعدة في مكافحة القيادة أثناء تشتيت الذهن أو النعاس في ظروف معينة، حيث يراقب النظام عددا من المدخلات من السيارة ويصدر رنينا تحذيريا ويعرض رسما في الطبلون وصندوق الأدوات، ليشير إلى أنه حان الوقت لأخذ قسط من الراحة من القيادة إذا اكتشف ممارسات شاذة أو غير فعالة في القيادة.

– نظام المحافظة على المسار:

تم تصميم نظام المحافظة على المسار للقيام بتحديد مسار السيارة ومراقبته وتنبيه السائق بتحذير مسموع مع توفير مدخلات توجيه للمساعدة في الحفاظ على مسار السيارة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن