إقرأ المزيد
كيا سبورتاج المحسنة لاستمرار المسيرة الناجحة
شارك   |
كيا سبورتاج 2018 المطورة والمحسنة

كشفت كيا النقاب عن سيارة كيا سبورتاج المحسّنة بتصميمها الجذاب بتقنية جديدة في المحرك وتوليد الطاقة

 كشفت شركة كيا موتورز عن سيارة كيا سبورتاج 2018 المطورة والمحسنة والتي تعتبر السيارة الأكثر مبيعاً في العالم من سيارات كيا. حيث يتميز الموديل الجديد بتصميم خارجي وداخلي جديد ومدهش، بالإضافة إلى تزويدها بتقنيات جديدة للسلامة والترفيه، هذا الحجم المتوسط من سيارات كروس أوفر متاحة للمشترين بمجموعة من المحركات الجديدة أو المحسنة التي توفر مستويات عالية من الأداء والكفاءة.

كيا سبورتاج 2018 المطورة والمحسنة

لقد أصبحت سيارة كيا سبورتاج مساهماً رئيسياً في نجاح شركة كيا العالمي في ظل استمرار نمو الطلب على سيارات الكروس أوفر كما جذبت الملايين من المشترين حول العالم إلى علامة كيا التجارية، وتمثل الآن واحدة من كل ست سيارات كيا تباع على مستوى العالم. إنها تمثل كل ما تصبو إلى تحقيقه ماركة كيا من حيث التصميم الرائع والمدهش والتزويد بأحدث التقنيات والجودة والموثوقية العالية، يعد موديل 2018 أكثر جاذبية من أي وقت مضى، تم تزويده بمجموعة من التحسينات والتقنيات الجديدة في مجال المحركات وأنظمة توليد القوة والتصميم المحدث والميزات الجديدة لتحسين السلامة والراحة والملاءمة.

كان التصميم الأصلي للجيل الرابع من موديل سيارة كيا كروس أوفر سبورتاج  بقيادة استوديو التصميم الأوروبي التابع لشركة كيا في فرانكفورت، بألمانيا مع مدخلات من مراكز تصميم الشركة في ناميانج وكوريا وإرفين بكاليفورنيا، في عام 2018 قامت الاستوديوهات الثلاثة بتحديث مظهر سيارة كيا سبورتاج وتزويدها بمجموعة من التحديثات لتصميمها الخارجي الرياضي. امتدت التغييرات لتشمل موديلات SX وجي تي لاين اعتمادًا على السوق حيث يتم بيع سيارة كيا سبورتاج SX في أمريكا الشمالية وموديل جي تي لاين في أوروبا والأسواق العامة وكوريا والتي تتميز بسلسلة من التحسينات الفريدة والمدهشة.

تشمل التحسينات التي أدخلت على التصميم الخارجي لسيارة كيا سبورتاج الرياضية كل من المصدات الأمامية والخلفية الجديدة، بالإضافة إلى وجود مصابيح أمامية وخلفية أعيد تصميمها وفقًا للسوق، تتوفر تصميمات جديدة للعجلات بمقاس 16 و17 و18 و19 بوصة، تشمل الخيارات خطوط الزينة والحواف المصنوعة من الكروم والصفائح المعدنية ومجموعة من ألوان الطلاء الجديدة.

كيا سبورتاج 2018 المطورة والمحسنة

تم تزويد موديلات جي تي لاين من كيا سبورتج بشبكة تهوئة باللون الأسود اللامع،ولوح إنزلاق باللون الأسود والفضي اللامع، بجانب إستخدام الكروم الداكن على العتبات الجانبية والباب الخلفي تم إعادة تصميم جنوط الموديلات المميزة مقاس 19 بوصة، تم تزويد جميع الموديلات بعادم مزدوج الفتحات ومصابيح ضباب العملة بتقنية ليد محسنة على شكل مكعبات الثلج.

في حين تم الاحتفاظ بتصميم المقصورة في كيا سبورتاج المحسنة هنالك سلسلة من التحسينات التي تضفي مزيد من الشعور بالتحسين والتطوير، تم تزويد الموديل الجديد الذي تم تحسينه بعجلة قيادة جديدة ومجموعة من الأدوات المعدلة المساعدة للسائق، تتوفر المقصورة بتصاميم جديدة من التنجيد، تتوفر موديلات SX وجي تي لاين بأنسجة تنجيد جديدة من القماش والجلد بلونين قياسيين أو بمقاعد جلدية اختيارية ثنائية اللون مع توفر العديد من الألوان المختلفة حسب السوق، تم أيضًا تعديل تصميم أدوات التحكم في التهوية وتكييف الهواء في مركز الطبلون ولوحة المعلومات مع إضافة إطارات جديدة حول الأزرار لمزيد من الوضوح في تصميمات الطبلون ولوحة المعلومات.

كيا سبورتاج 2018 المطورة والمحسنة

يتوفر محرك سمارت ستريم سعة 1.6 لتر الجديد في كيا سبورتاج بخيارات قوة قدرها 115 أو 136 حصان، يتم تحريك العجلات الأمامية من خلال ناقل الحركة اليدوي المزود بست سرعات كمعيار قياسي، تتوفر أيضًا موديلات بقوة 136 حصان مع نظام الدفع الرباعي وناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات. كما تم تزويد السيارة أيضاً بنظام التوقف الذكي عند عدم الحركة والتشغيل عند الحركة ISG.

إن الطبيعة المدمجة للمحرّك الهجين المتوسط جعل من السهل نسبياً الاندماج في بنية سيارة كيا سبورتاج الحالية حيث توجد البطارية بقوة 48 فولت تحت أرضية صندوق السيارة مما يقلل من التأثير على المستوى العملي للسيارة، نظرًا لأن مولد MHSG يتكامل بشكل مباشر مع المحرك ويقوم بتحريك العمود المرفقي عن طريق سير فإنه لا توجد حاجة كبيرة لإعادة توزيع مكونات حيز المحرك.

كيا سبورتاج 2018 المطورة والمحسنة

تم دمج المحرك الجديد بنظام الدفع الرباعي الخاص بشركة سيارة كيا سبورتاج حيث يتم توليد الحركة عبر ناقل حركة يدوي من ست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات المعتمد حديثًا وإنتاج قوة مقدارها 185 حصان وعزم دوران مقداره 400 نيوتن متر.

تحتوي سيارة كيا سبورتاج المحسنة على أحدث الأنظمة المساعدة على القيادة من شركة كيا بما في ذلك نظام التحكم الذكي والمتطور في سرعة السيارة، وجهاز مراقبة الرؤية من أجل المناورات الأسهل لإيقاف السيارة وتحذير السائق من عدم التركيز ومقاومة التعب وعدم التركيز في عجلة القيادة.

ظلت مجموعة محركات البنزين بنفس مواصفاتها في سيارة كيا سبورتاج المحسنة، وتختلف حسب السوق. يمكن تجهيز سيارة كيا سبورتاج بخيارين من محركات T-GDi حقن جازولين توربيني مباشر بسعة 1.6 ليتر أو 2.0 ليتر،  تتوفر ثلاثة محركات تعمل بنظام السحب العادي بسعة 2.0 ليتر ونظام حقن متعدد النقاط (MPI)، بالإضافة إلى محركات GDi بسعة1.6 ليتر و2.4 ليتر.


Hamzeh Pshouq

قارن