سبتمبر 06, 2022

كيا سبورتاج أكس برو الجديدة ستتنافس لأول مرة في رالي ريبيل 2022

كشفت كيا عن عن أول عرض للكروس أوفر سبورتاج أكس برو 2023  Sportage X-Pro الجاهزة للمنافسة مجددا في سباق رالي ريبيل لعام 2022. تقول شركة صناعة السيارات الكورية إنها ستبقي التعديل طفيفا نسبيا لطراز سبورتاج أكس برو 2023 لكن هذا لا يعني أنه لن يتم إجراء أي تعديلات.

لم تكشف كيا بعد بالضبط عما سيتم تزويده من تحديثات 2023 للكروس أوفر الجديدة، لكن النموذج يأتي مع إطارات ملائمة لجميع التضاريس، مع تجهيزات للطرقات الوعرة، ونظام دفع رباعي نشط عند الطلب من المصنع.

من المقرر تزويد السيارة بإطارات أكس برو بي أف جودريتش القياسية ملفوفة حول عجلات سوداء غير لامعة مقاس 17 بوصة/ إنش وترتبط بمصابيح ضباب LED ومصابيح أمامية لجهاز العرض LED، وزجاج أمامي مُدفأ وأنماط قيادة متعددة التضاريس، وفتحة سقف.

وفي الوقت نفسه، فإن كسوة سبورتاج أكس برو المنافسة تجسد شعار كيا الجديد “الحركة التي تلهم”، حيث تتميز بنظام الألوان الرمادي والأبيض والأسود الجديد للعلامة التجارية، ويبدو أن النموذج الذي شوهد في هذا العرض يحتوي أيضا على عجلات ما بعد البيع، وارتفاع إضافي للركوب، ومعدات إضافية على رف السقف الأحمر.

كل ذلك سيكون ملائم لسباق 1500 ميل (2414 كيلومتر)، والذي يشهد تنافس فرق مكونة من شخصين على مدار ثمانية أيام للتنقل عبر صحاري نيفادا وكاليفورنيا. من المقرر أن ينطلق الحدث في 6 أكتوبر حتى 15 أكتوبر في جنوب كاليفورنيا.

تم تأكيد سبورتاج أكس برو مع تضمين الإصدار القياسي مقترنا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، يعد المحرك الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي جيدًا لـ 187 حصانًا عند 6100 دورة في الدقيقة و(245 نيوتن متر) من عزم الدوران عند 4000 دورة في الدقيقة.

تستغرق من صفر إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة (100 كيلومتر في الساعة) ما يزيد قليلاً عن تسع ثوانٍ.

ستطرح كيا سيارة طراز سبورتاج القياسي المعاد تصميمه بسعر يبدأ من 25990 دولارا أمريكيا بدون رسوم الوجهة. بالنسبة إلى أصدار أكس برو سيصل إلى 34990 دولارا أو 36790 دولارا، باستثناء رسوم الوجهة البالغة 1،295 دولارا.

كانت قد تنافست كيا في رالي ريبيل العام الماضي بزوج من طرازات سورينتو الهجينة معدلة قليلا، هذا العام قررت أنها سوف تتنافس ضد هيونداي سانتا كروز، ونيسان فرونتير وغيرها من الطرازات. تقول كيا إنها ستكشف النقاب عن سبورتاج بمواصفات ريبيل بالكامل في الأسابيع المقبلة، قبل انطلاق الحدث.

أهم المقالات