December 16, 2014

كيا تحضر مفاجأة لمعرض جدة للسيارات.. فما هي؟

من المعلوم أن معرض جدة السعودي للسيارت قد فتح أبوابه حتى 19 ديسمبر، مما يوجب علينا البحث في خفايا الامور التي تحضر  للزبائن الذين يشكلون فئة هامة بالنسبة للشركات الرائدة والتي تعتمد على السوق السعودي كركيزة أساسية في زيادة نسبة مبيعاتها.

وبعد البحث والتدقيق، تبين أن شركة “كيا” التي تسجل نسبة مبيعات لا يستهان بها في المملكة العربية السعودية، بصدد تحضير مفاجأة وبشرة سارة لرواد هذا المعرض.

وفي التفاصيل، ستقوم الشركة بتدشين الجيل الجديد من  طراز “سورينتو” في الشرق الأوسط كاشفة الكثير عن معلومات ومميزات هذا الطراز الجاذب والمميز. الأمر الذي يظهر جليا أهمية الأسواق السعودية لاسيما أنه تم تخصيص هذا المعرض بعملية التدشين الاولى لهذا الطراز في الشرق الأوسط.

هذا ويختلف الطراز الجديد عن ما سبقه في زيادة طول السيارة (+95 ملم إلى 4.780 ملم) وعرضها (+5 ملم إلى 1.890 ملم)، بالإضافة إلى قاعدة عجلات أطول (+ 80 مم إلى 2.780مم ).

يذكر أنها تأتي بعدة خيارات للمحرك، بما فيها سعة 3.3 لتر مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي مما ينتج قوة تصل الى 290 حصانا مع عزم دوران قدره  252 رطل – قدم.

الجدير بالذكر أن تميز هذا الطراز يمتد الى خصائص السلامة التي نذكر منها: الهيكل الخارجي الأصلب عن الجيل الماضي بـ 14%، كاميرات 360 درجة، مثبت السرعة المتكيف، والتنبيه بالخروج عن المسار.

يشار الى أن سعر هذه السيارة يبدأ من 90 الف ريالا سعوديا ويصل الى 150 ألف ريالا سعوديا، مما سيجعلها مناسبة للكثير من الأشخاص في المملكة.

أهم المقالات