April 12, 2015

كيا تتربع على عرش التصميم.. فهل توافق على انها الافضل ؟

تتجه شركة “ كيا” نحو القمة اذ انها في تطور دائم وتحقق نسب مبيعات خيالية، وذلك بفضل الجهود التي تبذلها لنيل رضى العميل، وخير دليل على ذلك هو الجوائز التي تحصل عليها.

فقد اكتسح فريق التصميم التابع لشركة كيا جوائز “ريد دوت” السنوية مرة اخرى، وحصل على جائزتين تكريما لجهوده في ابداع تصميم السيارة الكهربائية كيا “سول”، اضافة الى كيا “سورينتو” الجديدة كليا في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وفي هذا العام، قدمت لجنة التحكيم التي تتكون من خبراء تصميم المنتجات من مجموعة كبيرة من القطاعات جائزة للسيارة الكهربائية كيا “سول” وكيا “سورينتو”، كما حصلت “سورينتو” على “ملاحظات مشرّفة” ضمن تفاصيل التصميم الاستثنائية.

السيارة الكهربائية كيا “سول”: مظهر مميز وتقنيات مستقبلية

تشبه السيارة الكهربائية كيا “سول” الى حد كبير الجيل الثاني من كيا “سول”، والتي تستمد شكلها الجريء وشخصية سيارة الكروس اوفر لشوارع المدن بشكل اكبر.  ونلاحظ التغييرات التي ادخلت على النسخة الكهربائية بشكل خاص في مقدمة السيارة: فابعاد فتحة دخول الهواء السفلية صارت مسطحة اكثر من ذي قبل وتم استبدال شبك المبرد بواجهة تخفي مقابس الشحن. كما تتوفر السيارة الكهربائية كيا “سول” بلون حصري ونابض بالحياة من درجتين (السقف بلون مختلف).

ويتبع التصميم الداخلي خطى الطراز الاساسي ولكنه يستخدم مفهوما مميزا للتصميم. تتميز المقصورة الداخلية الجذابة بشكلها الفاخر والاحساس الخاص الذي تمنحه، وتفخر كيا بعدد من الابداعات التقنية التي ادخلتها، من عرض (OLED) (الصمام الثنائي للضوء العضوي) الى مزايا ابتكارية لتوفير الطاقة،: مثل تقنية التدفئة الاولى من نوعها في العالم “للسائق فقط”، ونظام التهوية وتكييف الهواء.

اما باقة البطارية التي توفر المساحة المُستغلة – والتي تحتويها ارضية السيارة – فتعطي السيارة البالغ طولها 4،140 مم مساحة غير اعتيادية مقارنة بالسيارات الكهربائية الاخرى من نفس الحجم. اضافة الى ذلك، تقدم السيارة الكهربائية كيا “سول” قوة 81 كيلو واط وتوفر قيادة رشيقة الى حد استثنائي، الى جانب توفير مدى تشغيلي للسائقين هو الاكبر في هذه الفئة من السيارات (يصل الى 212 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة).

كيا “سورينتو” الجديدة: اناقة ديناميكية وتعدد استثنائي في الاستخدامات

وتجمع كيا “سورينتو” الجديدة بين المظهر الانيق والرشيق والتواجد المحسوس على الطرقات. ويتعزز هذا المظهر الديناميكي بالهيكل الطويل (4،780 ملم) وخط السقف المنخفض قليلا. ويضيف الشبك الكبير والعمودي تقريبا باسلوب  “انف النمر” الى مظهر الثقة الذي تتمتع به المركبة مع غطاء ما تحت الهيكل في الجزء الامامي والخلفي ما يؤكد شخصية السيارة المنتمية لفئة المركبات متعددة الاستخدامات.

وقد تم تطوير التصميم الجديد للسيارة الرئيسية في مجموعة سيارات كيا باشراف توجيهي من فريق التصميم بشركة كيا في ناميانج، كوريا، بمساعدة مراكز تصميم كيا في فرانكفورت، المانيا، وارفين، كاليفورنيا. وكان فريق التصميم الاوروبي هو المسؤول عن التصميم الانيق للمقصورة الداخلية الفاخرة.

يتمحور التصميم الواضح والعصري للمقصورة الداخلية حول سلسلة من الخطوط الافقية الواسعة، ما يعزز رحابة هذه المركبة متعددة الاستخدامات. وتقدم السيارة، التي تتوفر بخمسة او سبعة مقاعد (حسب السوق)، درجة استثنائية من تعدد الاستخدامات حيث توفر للمشترين صفا ثانيا من المقاعد المنزلقة وحيز الامتعة بمساحة تبلغ 1،732 لتر (النظام الالماني لادارة الجودة VDA).

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

أهم المقالات