January 06, 2021

كل ما نعرفه عن شاحنة بيك أب الكهربائية القادمة من شيفروليه

تخطو شركة جنرال موتورز نحو النجاح بقوة لتعزيز طموحاتها الكهربائية، من خلال إنفاق ما يزيد عن 27 مليار دولار لتطوير ثلاثين سيارة كهربائية عالمية جديدة بحلول عام 2025.

ومن بين هذه السيارات الجديدة التي ظهرت لأول مرة، شاحنة بيك أب تحمل علامة شيفروليه، مماثلة في الحجم لشاحنة جي إم سي هامر التي تم الكشف عنها العام الماضي.

ومع أن اسمها لم يتم تأكيده بعد، فإن حصل موقع carscoops على معلومات من مؤتمر المستثمرين الأخير لجنرال موتورز، الذي عرض لمحة عن الشاحنة غير المكشوفة ذات الحجم الكامل من قبل المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز ترافيس هيستر.

دعونا نرى كيف يمكن أن تبدو الشاحنة الكهربائية قبل الظهور الرسمي لها

مظهر أكثر جرأة وقوة

شاحنة شيفروليه المستقبلية

في حين أن بعض المنافسين قد تبنوا نهجًا جذريًا مع سياراتهم الصغيرة الكهربائية القادمة، إلا أن شيفروليه قد حققت مزيجًا لافتًا للنظر من الشاحنة التقليدية الممزوجة بلمحة من سمات كورفيت.

تتميز الواجهة الأمامية بمحيط معدني بلون الهيكل، بدلاً من الشبكة التقليدية، وقسم سفلي يشبه الشبكة مع كسوة بلاستيكية سوداء.

كما نلاحظ أن ترتيب الإضاءة بمصابيح أمامية منقسمة المستوى: يتم وضع الأضواء الرئيسية على مستوى منخفض، بينما يتم تثبيت مصابيح LED التي تعمل بضوء النهار في أماكن مرتفعة.

يكشف المظهر الجانبي عن نحت للصفائح المعدنية مع مصدات متوهجة والعديد من التجاعيد الدقيقة.

تذكرنا العتبات العميقة والأعمدة الخلفية المائلة بتلك الموجودة في هامر EV الجديدة، وعلى عكس سيلفرادو، لا يوجد فصل بين السرير والمقصورة.

المقصورة الداخلية

بالنسبة للمقصورة الداخلية، توقّع وجود مواد عالية الجودة، وشاشات رقمية لمجموعة العدادات، وشاشة المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس.

سيضم الأخير المساعد الصوتي من غوغل، ونظام الملاحة والتطبيقات، مما يؤدي إلى التخلص من الإعداد الحالي داخل السيارة الموجود في العديد من سيارات جنرال موتورز الأخرى.

كما ستعمل ميزة سوبر كروز Super Cruise في التخلص من ضغوط التنقل، مع توفر القيادة بدون استخدام اليدين وتغيير المسار تلقائيًا على الطرقات المتوافقة.

علاوة على أن منصة جنرال موتورز للمركبة الكهربائية BT1800-volt، هي  منصة صلبة، تساعد في توزيع الوزن الأمثل ومركز ثقل منخفض.

وهي تشكل الأساس لمركبات وشاحنات شيفروليه وجي إم سي هامر وكاديلاك الكهربائية القادمة، ومثل هامر الجديدة، سيظهر طراز SUV في وقت لاحق.

أداء Ultium

شاحنة شيفروليه المستقبلية

ستوفر Ultium EV فائقة المرونة من جنرال موتورز أداء من شأنه أن يترك بقية الشاحنات بعيدة عن المنافسة.

من المحتمل أن نرى شاحنة بقوة 800 حصان و12,880 من عزم الدوران، وثلاثة محركات كهربائية ودفع رباعي بالكامل يسمح بتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة (96 كم / ساعة) في 4 ثوان.

بالطبع، ستكون هذه الأرقام لنسخة تتصدر النطاق، إذ ستعمل الموديلات العادية على إعداد محرك واحد/ دفع خلفي أو محرك ثنائي/ دفع رباعي، ونطاق قيادة يقدر بـ300 ميلاً (483 كم تقريباً) لشحن كامل.

ستحتوي حزمة البطارية عالية الكثافة على قدرة شحن سريع تبلغ 350 كيلو وات، وستنتج التحسينات المستقبلية 450 ميلاً (724 كم) من الشحن.

المنافسين لشاحنة شيفروليه

ومن بين المنافسين لشاحنة شيفورليه الكهربائية القادمة، هي “فورد F-150، سايبر تراك، ريفيان R1T، لوردستاون إندورانس.

وكان من المفترض أن تدخل بيك آب بادجر EV من نيكولا حيز المنافسة، أيضًا. لكن تخلت شركة جنرال موتورز عن صفقتها الأصلية مع الشركة، وتبخر مشروع بادجر.

وكانت جنرال موتورز قد عرضت سيارة بيك أب شيفروليه الكهربائية إلى جانب سيارة جي إم سي هامر الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية القادمة في حدث عبر الإنترنت في نوفمبر الماضي.

سيتولى المهمة مصنع GM Factory ZERO للمركبات الكهربائية المخصصة الإنتاج، الذي تم تقديمه الآن لمدة 11 شهرًا كجزء من استراتيجية الشركة الخالية من الانبعاثات.

بينما تجنبت جنرال موتورز مشاركة التفاصيل على الجدول الزمني، قيل إن الإنتاج قد تم رفعه من عام 2025، مع احتمال الكشف عنه في وقت مبكر من عام 2022.

أهم المقالات