إقرأ المزيد
كاوازاكي نينجا H2R تتفوق على بوجاتي فيرون في تحدي الإنطلاق المستقيم
شارك   |

شاهدنا سابقا العديد من تحديات الإنظلاق المستقيم بين سيارتين لكن مشاهدة تحدي دراجة نارية مع سيارة هو أمر فريد من نوعه، تمكنت كاوازاكي نينجا H2R من التفوق على بوجاتي فيرون والعديد من السيارات الرياضية المميزة الأخرى.

تحتوي كاوازاكي نينجا H2R على محرك بسعة 1.0 ليتر وهو مكون من 4 إسطوانات متتالية كما أنه يتصل بشاحن سوبرتشارجر مما يمكن ناتج القوة من بلوغ 322 حصان، يبلغ نطاق دورات المحرك 14 ألف دورة قبل دخول النطاق الأحمر، الأمر الذي يساعد هذه الدراجة على التفوق على العديد من السيارات هو واحد فقط : الوزن الخفيف جدا البالغ 279 كجم فقط مما يعمل على انتاج نسبة قوة للوزن تبلغ 1154 حصان للطن الواحد مما يعني أداء خارقا للغاية يتطلب سائقا ماهرا يستطيع التعامل بجدارة وإلا تم حدوث ما لا يحمد عقباه.

من السيارات التي تمكنت كاوازاكي نينجا H2R التفوق عليها هي ماكلارين MP4-12C حيث أنه على الرغم من تمتع الأخيرة بكافة المقومات اللازمة إلا أن وزن الدراجة النارية الخفيف جدا ساهم في حسم النتيجة لصالحها.

الضحية الأخرى لدراجة كاوازاكي نينجا H2R هي بوجاتي فيرون معدلة بقوة 1200 حصان إلا أن ناتج القوة الكبير لم يشفع لها بسبب فارق الوزن الكبير للغاية حيث أن وزن الأخيرة يبلغ 1.9 طن.

الخسارة الوحيدة لدراجة كاوازاكي نينجا H2R تم بفضل نيسان GTR معدلة بقوة 1350 حصان حيث أنها تمكنت من التفوق بفارق ضئيل جدا على الطرف الآخر.

الجدير بالذكر أن كاوازاكي نينجا H2R هي النسخة المخصصة للسباقات فيما أن فئة H2 صالحة للسير على الطرقات العامة كما أن هذه العلامة اشتهرت بإنتاج دراجات نارية سريعة للغاية كما أنها تحتوي على نظام منع إنغلاق المكابح والتحكم بالثبات وهو أمر لا بد من توفره بسبب الأداء الصاروخي الذي مكنها من التفوق على عدد من السياارت الخارقة وأبرزها بوجاتي فيرون .

في النهاية لا ننصح من يريد قيادة الدراجة النارية باتباع الأسلوب ذاته الذي ظهر في الفيديو الذي أثبت تفوق كاوازاكي نينجا H2R على غيرها حيث أن السائق يتمتع بمستوى مرتفع من التدرب من أجل السيطرة على الدراجة.

 


Hamzeh Pshouq

قارن