إقرأ المزيد
كاديلاك تعلن عن توفر “إسكاليد 2020” الجديدة في الشرق الأوسط
شارك   |

أعلنت شركة كاديلاك عن توفر سياتها الجديدة إسكاليد 2020 في منطقة الشرق الأوسط، تلك السيارة ذات الدفع الرباعي التي تتمتع بحجمها الكبير الفاخر، وبالتصميم الأكثر تطوراً، وقوةً، وعصريةً، لاحتوائها على مجموعةٍ من التقنيات المبتكرة والحرفية الاستثنائية.

تتضمن تشكيلة 2020 من إسكاليد مجموعةً واسعةً من التجهيزات التي تشمل إسكاليد و Platinum و Luxury بالإضافة إلى طراز ESV المطوّل.

طراز إسكاليد platinum: يتميز بالتصميم الفريد للشبك، والمقاعد ذات الأسطح الجلدية، ولوحة عدادات، وفرش داخلي إضافي مغلّف بالجلد الفاخر، وفرش من الخشب، ومقعد للسائق والراكب قابلان للتعديل ب 18 وضعية مع ميزة التدليك، مع بطانة السقف من الجلد القماشي المدبوغ، وكونسول وسطي مع حجرة للتبريد وغير ذلك.

طراز إسكاليد ESV: يتميز بقاعدة عجلات الأطول بـ 14 بوصة ما يعادل 355 ملم، وبطول إجمال أكبر والذي يبلغ قرابة 508 ملم، مما يوفر مساحةً وراحةً أكبر لركاب الصف الثالث، ويعطي مساحة أكبر للأمتعة بأكثر من الضعف، مع القدرات العملية المعززة لهذا الطراز، حيث يمكن طيّ الصفين بشكل كامل عبر كبسة واحدة الزر المخصص.

على المستوى التكنولوجي، تتضمن إسكاليد 2020 أحدث أنظمة تجربة مستخدم كاديلاك، التي توفر للسائق والراكب قدرات اتصال لا يمكن مضاهاتها التي يمكن استخدامها مثلما يتم استخدام الهواف الذكية، هذا ما منحها تقدماً تقنياً واضحاً بتاريخ إسكاليد.

عدة إضافات جديدة لعام 2020 حصلت عليها السيارة، منها الهيكل الخارجي ذو اللون البني المعدني الغامق، وللراغبين بسيارةٍ ذات مظهر موجّه نحو الأداء سيجدون ضالتهم بطراز إسكاليد Sport Edition الذي يتوفر كل من فئة Premium Luxury و Platinum، والذي يتمتع بواجهة أمامية تحتوي شبك أسود لامع، مع عجلات الألمنيوم بقياس 22 بوصة ب 12 قضبياً شعاعياً بألوان فضية، والتي تضيف على السيارة مظهراً جريئاً للغاية.

وكما كان متوقعاً فإن إسكاليد 2020 مجهزةً بالكثير من التقنيات التي تشمل مميزات مثل نظام Bose النشط الكاتم للصوت، والذي يوفر مستويات من الراحة لا مثيل لها داخل المقصورة.

شاشة لوحة عدادات قياس بقياس 12.3 ستجدها متمركزةً بالوسط، مزودةً بمركز معلومات رقمي ذو دقة عالية، بينما يتوفر نظام تجربة مستخدم كاديلاك عبر شاشة ملونة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة، مع نظام الملاحة وميزة التعرف على الصوت الطبيعي وهو إحدى الخاصيات القياسية.

ولضمان توفير قدرات معلومات وترفيه غير مسبوقة، تتضمن إسكاليد 2020 نظام Apple CarPlay ونظام Android Auto مع إمكانية الشحن لاسلكياً وعرض الهاتف على الشاشة، حيث تتوافر 5 منافذ USB ونظام صوتي Bose® Centerpoint المكون من 16 مكبراً للصوت.

ولكن السلامة هي الأولوية القصوى في إسكاليد 2020 فهي تضم 10 وسائد هوائية، متواجدة أمام الساق، ومقابل الراكب الأمامي، وجانبية مدمجة في كل من مقعد السائق والجانب الخارجي من مقعد الراكب الأمامي، ووسادة هوائية مدمجة في الجانب الداخلي من مقعد السائق، وعلوية على الجانب الخارجي في كافة صفوف المقاعد.

كما وتحتوي السيارة على نظام مساعدة تلقائية عند ركن السيارة، ونظام المساعدة عند الركن للأمام أو الخلف، مع توافر كاميرا رؤية خلفية كخاصية قياسية بكل من فئة Premium Luxury و Platinum.

حزمة مساعدة السائقين القياسية تشمل على:

  • نظم متقدم للتثبيت التفاعلي للسرعة، ونظام شد حزام الأمان الأتوماتيكي، ونظام المساعدة على بقاء السيارة ضمن مسارها.
  • نظام تنبيه الخروج عن المسار، ونظام التنبه من الاصطدامات الأمامية.
  • مرآة الكاميرا الخلفية ونظام التحكم IntelliBeam للإضاءة البعيدة.
  • نظام الفرملة الأوتوماتيكية بحالات الطوارئ، ونظام الفرملة العكسية الأوتوماتيكية.

من السمات الأساسية في إسكاليد 2020 هي الراحة والمتانة، فهي مزودةً بباب خلفي يمكن فتحه نحو الأعلى بدون استخدام الأيدي، وهو قابل للبرمجة بشكل كهربائي، ومجهز بشعار كاديلاك مع الإنارة.

المصافي الخارجية LED تضفي المزيد من التميز على السيارة، وتتوفر ميزات مثل الدخول بدون مفتاح، أو التشغيل بكبسة زر، وعمود التوجيه القابل للتعديل كهربائية، وعجلة قيادة قابلة للتدفئة مطعمةً بلمسات من الخشب، ونظام للتحكم بالمناخ.

بالانتقال إلى المحرك، فإن إسكاليد مجهزةً بمحرك V8 قوي بسعة 6.5 ليتر يولد قوة قدرها 420 حصان 313 كيلو واط، مصادق من جمعية مهندسي السيارات، ويبلغ عزم دورانه 612 نيوتن للمتر، بالإضافة إلى التفضيلات المختلفة حسب العملاء.

إن تشكيلة إسكاليد 2020 متوافرة بمجموعة حركة بدفع رباعي مع ناقل حركة من 10 سرعات.

إسكاليد مزودةً بنظام التحكم المغناطيسي أثناء القيادة هذا ما يضمن لها الثبات على الطرق، مع أنماط قيادة مختلفة للاختيار فيما بينها، حيث يمكن تغيير خصائص القيادة من خلال استخدام المقبض الناقل للسرعة.

في النهاية يمكن القول بأن كاديلاك تعيد تعريف فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الحجم والفاخرة، وذلك بفضل الأداء المتفوق، والتقنيات المتطورة، لترسم من جديد معايير حديثة ضمن الفئة ذاتها.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن