January 14, 2021

في معرض CES.. جنرال موتورز تكشف عن طرز كهربائية ونشاط تجاري جديد

كشفت شركة جنرال موتورز عن 7 سيارات كهربائية قادمة وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2021 CES، حيث تلعب السيارات دوراً مهماً في هذا الحدث الافتراضي لهذا العام.

اليوم، صعد الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، إلى المسرح الافتراضي لعرض العديد من الابتكارات من شركة صناعة السيارات.

لكن، اللحظة الأكثر إثارة، جاءت عندما قدم لنا نائب الرئيس للتصميم العالمي، مايكل سيمكو، عرضاً تشويقياً موجزاً ​​لأربعة ابتكارات لمركبات كهربائية قادمة لم يسبق لها مثيل.

جنرال موتورز - 7 سيارات كهربائية

يقف سيمكو وخلفه سبعة طرازات EV مظللة، يمكن التعرف على ثلاثة منها على أنها طراز 2022 القادم من شيفروليه بولت EUV (في أقصى اليسار).

أيضاً، طراز كاديلاك ليريك (الثانية إلى اليسار) لعام 2023. وجي إم سي هامر بيك أب في الوسط لعام 2022.

إذن ما هي السيارات الغامضة الأربع الأخرى؟ لدينا بعض التخمينات.

يذكر، سيمكو، أن منصة Ultium Drive الجديدة من جنرال موتورز، ستأتي في ثلاثة تكوينات معمارية رئيسية مستخدمة عبر العلامات التجارية شيفروليه، وبويك، وجي إم سي، وكاديلاك.

من بين السيارات الأربع التي لم يتم رؤيتها من قبل، تلقت سيارة كاديلاك السيدان الموجودة على اليمين، إعلانًا رسمياً من جنرال موتورز. سيطلق على هذا النموذج اسم “Celestiq”.

ووصفت شركة صناعة السيارات كاديلاك طراز “Celestiq” بأنها سيارة كهربائية بالكامل وفاخرة للغاية.

جنرال موتورز - 7 سيارات كهربائية

وعرضت جنرال موتورز سيارة كاديلاك Celestiq للمرة الأولى أمام مجموعة من المراسلين في حدث EV Day في أوائل عام 2020. لكنها لم تنشر أي صور بعد.

ومن المفترض أن تكون السيارة بمثابة مرافق لسيارة كاديلاك ليريك، التي تم الكشف عنها في شهر أغسطس الماضي.

وتبنى السيارتان بالاعتماد على منصة Ultium للسيارات الكهربائية من جنرال موتورز، التي تشغل مجموعة واسعة من أنواع وأحجام المركبات، بما في ذلك جي إم سي هامر الكهربائية، ومركبات التسليم BrightDrop الجديدة.

وتحتوي كاديلاك Celestiq على نظام الدفع الرباعي والتوجيه الرباعي، والسقف الزجاجي البانورامي بالكامل الذي ترتقي به شركة كاديلاك إلى المستوى التالي من خلال جعله سقفاً قابلاً للتعديل بشكل معياري.

وتصف الشركة المصنعة للسيارات السقف بأنه مصنوع من الزجاج الذكي، الذي يسمح لكل راكب للسيارة بتحديد مستوى الشفافية الخاص به.

وأثارت كاديلاك ليريك الاهتمام بسبب الشاشة المنحنية من نوع LED بقياس 33 إنشًا لنظام المعلومات والترفيه. ويبدو أنها تنوي إضافة شاشة أكبر في Celestiq,

ووصفت كاديلاك سابقًا شاشة ليريك بأنها تتمتع بأعلى كثافة بكسل متوفرة في صناعة السيارات اليوم ويمكنها عرض أكثر من مليار لون، أي 64 مرة أكثر من أي سيارة أخرى في صناعة السيارات.

ومن المرجح أن تتضمن كاديلاك Celestiq نظام Super Cruise، وهو نظام مساعدة السائق المتقدم دون استخدام اليدين من جنرال موتورز، الذي يتضمن ميزة مراقبة السائق.

بالنسبة للسيارات الغامضة الثلاث المتبقية، يذكر، سيمكو، أن الاثنين على اليسار خلف ليريك هما طرازات كروس أوفر جديدة من ماركة بويك.

من المحتمل أن يتم تصنيفها تحت العلامة التجارية بويك Velite الفرعية، والتي تحظى بشعبية في الصين. اعتقدنا في البداية أن السيارة الأبعد على اليسار تبدو مشابهة لشيفروليه كورفيت، لكن الشبه ربما يكون مجرد صدفة.

لا يمكن تمييز السيارة في أقصى اليمين، لكن شريط المصباح المتصل يبدو مستقبليًا للغاية ويبدو خط السقف شبيهًا بالكوبيه. أما بالنسبة للمركبة الموجودة على الجانب الخلفي الأيمن، فيمكننا أن نأخذ تخمينًا متعلمًا بالقول إنها تبدو مثل شاحنة بيك آب الكهربائية القادمة من Chevy ، والتي تم إثارتها لفترة وجيزة من قبل.

وحدة أعمال جديدة

جنرال موتورز - 7 سيارات كهربائية

خلال الكلمة الرئيسية في معرض CES، أعلنت جنرال موتورز عن طرز كهربائية، ونشاط تجاري جديد يتمثل بإنشاء وحدة أعمال جديدة تسمى “برايت دروب”  BrightDrop.

ستقوم هذه الوحدة BrightDrop بتشغيل شاحنة كهربائية تجارية خفيفة تسمى EV600.

جنرال موتورز

ستكون EV600 متوفرة في أواخر عام 2021 مع FedEx Express كأول عميل.

تقول جنرال موتورز إن السيارة لديها نطاق قيادة يبلغ 250 ميلاً.

وفي الوقت نفسه، سيكون هناك منتج آخر للوحدة وهو منصة نقالة كهربائية تشبه الكبسولة يطلق عليها اسم EP1.

جنرال موتورز

وفي هذا السياق، علقت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة برايت دروب، ماري بارا بقولها: “تقدم الشركة طريقة أكثر ذكاءً لتقديم السلع والخدمات”.

وتابعت: “نحن نبني على خبرتنا الكبيرة في مجال الكهرباء وتطبيقات التنقل وتقنيات المعلومات وإدارة الأسطول، من خلال حل متجر واحد جديد للعملاء التجاريين لنقل البضائع بطريقة أفضل وأكثر استدامة.”

برايت دروب

أهم المقالات