إقرأ المزيد
فين فاست الفيتنامية تتألق في معرض باريس للسيارات
شارك   |
فين فاست

يبدو أن عدوى تصنيع السيارات انتقلت مؤخرا لفيتنام حيث أن معرض باريس للسيارات لعام 2018 شهد انطلاق هذه العلامة مع طراز صالون وآخر من فئة الدفع الرباعي فين فاست بلمسات استديو التصميم الشهير بيننفارينا.

بسبب عدم امتلاك الخبرة في تصميم قواعد العجلات في سيارتي فين فاست حيث تمت الإستعانة بقواعد العجلات للأجيال السابقة لكل من بي ام دبليو الفئة الخامسة وX5 وهو أمر طبيعي عند الحديث عن شركة حديثة التأسيس إلا أن ذلك لا يمنع من اكتساب الخبرة الكافية لتطوير قواعد العجلات مستقبلا.

فين فاست

أعلنت شركة فين فاست أن طراز الصالون سيحمل تسمية Lux A2.0 وهو الذي يستعين بقاعدة عجلات الجيل السابق من بي ام دبليو الفئة الخامسة بالإضافة للمحرك المكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر، سيتوفر خيارين من المحركات إحداها ينتج 174 حصانا فيما أن الآخر ينتج 224 حصان حسب اعدادات ضبط المحرك، علبة التروس لكلا المحركين هي أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

فين فاست

 

يتمتع طراز Lux A2.0 من شركة فين فاست بمقصورة فخمة من خلال تزويدها بمقاعد جلدية فاخرة كما أن أبرز ما يميز المقصورة هو الشاشة العاملة باللمس الكبيرة على غرار طرازات تسلا، تمكن هذه الشاشة السائق التحكم بكافة وظائف السيارة مثل تشغيل الراديو أو نظام الصوت للإستماع لأي مقطوعة موسيقية يرغب بها من أي وسيلة تخزين متاحة.

فين فاست

طراز الدفع الرباعي من شركة فين فاست هو Lux SA2.0 وهو مبني على قاعدة عجلات بي ام دبليو X5، يتوفر هذا الطراز بخيارين لنظام الدفع : الأول هو بالعجلات الخلفية والذي سيتوفر قياسيا فيما يمكن طلب الدفع بالعجلات الأربعة إختياريا لمن يرغب بالمزيد من التماسك، مثل طراز الصالون المحرك هو بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو إلا أنه يوجد خيار 174 حصان أو 224 حصان.

فين فاست

صرحت شركة فين فاست أنها ستبدأ عملية التصنيع لكل من Lux A2.0 الصالون و Lux SA2.0 من فئة الدفع الرباعي ابتداء من شهر يونيو/حزيران لعام 2019 كما أن التسويق في البداية سيقتصر على السوق المحلي ومن ثم التوسع للأسواق الخارجية كما أنه تم الإعلان عن نية الشركة في توسيع خيارات الطرازات ومنها كهربائية بالكامل.


Hamzeh Pshouq

قارن