إقرأ المزيد
فيكسر أوشن : سيارة الدفع الكهربائية التي تتمتع بالسقف الشمسي
شارك   |
فيكسر أوشن

بعدما تم في وقت سابق تسريب لمحة عن فيكسر أوشن وما يمكن أن يتوفر بها جرى الكشف عن التفاصيل الرسمية المتعلقة بها بجانب ميزة الشحن السريع.

من أهم ما جرى الكشف عنه في فيكسر أوشن هو التفاصيل المتعلقة بالمحرك الكهربائي، يتم تزويده بالطاقة من خلال بطارية ليثيوم-أيون بقوة 80 كيلوواط/ساعة.

فيكسر أوشن

لم يتم الكشف عن أرقام ناتج القوة أو عزم الدوران لسيارة فيسكر الكهربائية بل تم الإكتفاء بذكر أن مدى السير للمحرك الكهربائي يتراوح ما بين 402 ولغاية 483 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو أمر مميز بالنسبة لفئة السيارات الكهربائية.

من ضمن الميزات هي إمكانية التزود بالطاقة لمسافة 320 كم خلال مدة 30 دقيقة فقط وهو ما يناسب من يريد الشحن بسرعة وعدم الإنتظار مطولا لإكتمال الشحن لكن لم يتم التأكيد فيما إذا كان ذلك من خلال الإستعانة بقابس الشحن العادي أو السريع.

فيكسر أوشن

تتضمن الميزات كذلك في فيكسر أوشن وجود السقف الذي يحتوي على الخلايا الشمسية والتي تساعد بدورها في تعزيز مدى السير بمقدار 1600 كم على مدار العام، قد يبدو ذلك قليلا نسبيا لكنه حتما يساعد في زيادة مدى الشحن.

فيكسر أوشن

تتمتع السيارة بمظهر مميز يبرز من خلال الجهة الأمامية التي تحتوي على مصابيح رفيعة للغاية تعمل بتقنية ليد، بجانب ذلك يحتوي الصادم الأمامي على زوج من الفتحات على الأطراف فيما تزين شبكة التهوئة جزءا كبيرا منه.

تبرز الناحية الجانبية من فيكسر أوشن من خلال الخطوط الإنسيابية التي تساعد في إختراق الهواء بكل سلاسة وسهولة وهو ما يساهم بدوره بالحد من استهلاك طاقة المحرك الكهربائي.

فيكسر أوشن

يتمتع السقف الزجاجي بدوره بنصميم لافت والسبب في ذلك وجود الخطوط المتعرجة التي تشير لإمكانية تزويد المحرك الكهربائي بالمزيد من الطاقة أثناء السير بجانب وجود كتابة فيسكر على الجناح الخلفي.

فيكسر أوشن

المصابيح الرفيعة للغاية هي أبرز السمات التي تميز الجهة الخلفية علما أنها تحتوي أيضا على كلا من إشارات الإنعطاف ومصابيح الرجوع للخلف، بجانب ذلك تبرز الخطوط المائلة في الأسفل والتي تمثل كلا من الصادم الخلفي ومشتت الهواء.

ستتوفر كافة طرازات فيكسر أوشن بميزة “California mode” والتي تتيح توفير هواء في غاية الإنتعاش دون الحاجة لتوفير فتحة في السقف لكن ذلك قد لا يتوافق مع رغبة البعض.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن