إقرأ المزيد
فيراري F8 سبايدر لإضافة التمتع بالهواء المنعش أثناء القيادة
شارك   |
F8 سبايدر

بعد أن جرى الكشف رسميا عن طراز F8 الكوبيه خلال شهر مارس/آذار لعام 2019 تم الكشف عن النسخة المكشوفة منه تحت تسمية فيراري F8 سبايدر من أجل إضافة إمكانية التمتع بالهواء المنعش أثناء القيادة.

منذ طراز 458 سبايدر عام 2009 تتميز الطرازات المكشوفة بمقعدين من فيراري بأنها تحتوي على سقف صلب يتحرك كهربائيا كقطعة واحدة عوضا عن نظيره القماشي سابقا، تستمر فيراري F8 سبايدر على ذات الطريقة من أجل توفير العزل الصوتي الملائم أثناء القيادة.

F8 سبايدر

يستغرق فتح أو إغلاق السقف الكهربائي المتحرك في فيراري F8 سبايدر 14 ثانية كما أن العملية ممكن أن تتم أثناء تحرك السيارة لكن بسرعة تقل عن 45 كم/س من أجل حماية السقف من التعرض لأي ضرر ممكن.

F8 سبايدر

بالطبع فإن توفير فيراري F8 سبايدر بجانب شقيقتها الكوبيه يأتي لرغبة علامة الحصان الثائر بالرد على ماكلارين 720S التي تتوفر أيضا بدورها بخيار الكوبيه والرودستر، صرحة الشركة أن وزن السيارة لن يتجاوز 1400 كجم وهو ما سيساعدها على التفوق بشكل واضح للغاية.

F8 سبايدر

تحتوي فيراري F8 سبايدر على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو وهو المحرك ذاته الموجود في طراز 488 بيستا، ينتج المحرك 711 حصان كما أنه يوفر عزم دوران يصل لغاية 770 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس مكونة من 7 نسب.

F8 سبايدر

بفضل أرقام ناتج القوة لمحرك فيراري F8 سبايدر يتم التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية فيما أن السرعة القصوى تصل لغاية 340 كم/س وهو ما يشكل أرقاما هائلة تضاهي السيارات المزودة بمحرك V12 تم انتاجها سابقا.

لم تصرح الشركة عن فارق الوزن بين فيراري F8 سبايدر وخيار الكوبيه من الطراز ذاته لكنها تؤكد أن الفارق ليس كبيرا وذلك من خلال توفير دعائم تساعد في الحد من زيادة الوزن، الغاية من هذه الدعائم لتعويض الصلابة الناجمة عن نزع السقف.

F8 سبايدر

تم العناية بتصميم مقصورة فيراري F8 سبايدر حيث جرى التركيز على زيادة تحمل المكونات بسبب التعرض لأشعة الشمس مباشرة بالمقارنة مع شقيقتها الكوبيه، بالطبع توفر المقصورة على أحدث التقنيات ومنها المقود الذي يحتوي على كافة الوظائف للسيارة يتم التحكم بها من خلال الأزرار مثل إشارات الإنعطاف والمصابيح وماسحات الزجاج.

توجد شاشة نظام المعلومات في مقصورة فيراري F8 سبايدر داخل لوحة العدادات وليس على لوحة القيادة حيث يمكن التحكم بالوظيفة المختارة من خلال عجلة مخصصة لهذه الغاية داخل المقود أو من خلال الأوامر الصوتية.

F8 سبايدر

مثل بقية الأجيال السابقة وخاصة المزودة بمحرك V8 يبرز على مقود فيراري F8 سبايدر أداة للتحكم بإعداد ضبط كلا من علبة التروس وجهاز التعليق حسب ما يرغب به السائق، برزت هذه الميزة لأول مرة في طراز F430.

سيجري الكشف عن فيراري F8 المكشوفة خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 والذي سيفتتح بتاريخ 12 أيلول/سبتمبر لعام 2019.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن