إقرأ المزيد
فيراري 599 GTZ نيبيو زاجاتو نادرة بسعر خيالي في دبي
شارك   |

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنها أن ترفع من قيمة سيارة معينة. التاريخ أحد أهم هذه الأشياء، لأن القصص المشوقة التي تأتي مع السيارة يمكن أن تجعلها مميزة حقًا. شيء آخر يجب أن ننظر إليه وهو ندرة السيارة مثل فيراري 599 GTZ نيبيو زاجاتو ونستطيع التأكيد على أن أغلى 10 سيارات تم بيعها في المزادات كانت تتمتع بالندرة ووتفوح منها رائحة التاريخ.

وهناك سيارة فيراري واحدة تنطبق عليها هذه المواصفات، أي التاريخ العريق القصص المشوقة والندرة، ويلتصق بها سعر مرتفع للغاية، لكن لأسباب مقنعة، وهذه السيارة هي فيراري 599 GTZ نيبيو زاجاتو ذات ناقل السرعة اليدوي.

      فيراري 599 GTZ نيبيو زاجاتو

هناك سبب وجيه لندرة هذه السيارة، وهي أنها الوحيدة من بين 9 سيارات من طراز فيراري 599 GTZ نيبيو زاجاتو تحتوي على علبة تروس يدوية بست سرعات.

فيراري 599 GTZ نيبيو زاجاتومبنية أساسا على سيارة فيراري 599 GTB، ثم تمت إعادة هيكلتها وتصميمها من قبل دار التصميم الإيطالية الشهيرة زاجاتو، السيارة الأصلية بنيت العام 2007، لكن عملية إعادة التصميم بدأت العام 2017، الأمر الذي حوّلها إلى سيارة جديدة تصلح لصالات العرض إلى جانب طرازات السيارات الحديثة التي تعرض للمرة الأولى، وهناك لمسة نادرة أخرى في شكل السيارة مقارنة مع سيارات فيراري الأخرى، وهو الطلاء باللونين الأبيض والأزرق الداكن.

فيراري 599 GTZ نيبيو زاجاتو

مواصفات السياراة الميكانيكية هي نفسها التي تتميز بها سيارة فيراري 599 GTZ نيبيو زاجاتو الأصلية، تبلغ سع محرك الـV12 القوي 6 لتر ويوفر قوة تزيد عن 600 حصان، وإذا أردت أن تلقي نظرة على هذه السيارة، فأنها معروضة حاليا بمعرض توميني للسيارات الكلاسيكية في دبي، أما بالنسبة لثمن السيارة، فهو مرتفع للغاية.. 1.495 مليون دولار أميركي، دون حساب عمليات الشحن والتسليم للمشتري المحظوظ.

فيراري 599 GTZ نيبيو زاجاتو

ويأتي كل هذا، بعدما أعلنت شركة “فيراري” تحقيق أرباح أقل من التوقعات خلال الربع الثالث من العام الحالي على خلفية تقلبات أسعار الصرف وضعف أداء مجموعة الطرز التي تنتجها، في وقت يستهدف فيه الرئيس التنفيذي الجديد للشركة لويس كاري كاميلليري بيع نسخ محدودة أكثر من سياراتها الرياضية التي يزيد سعر الواحدة منها عن مليون يورو بهدف زيادة هامش الأرباح خلال السنوات الخمس المقبلة.


Hamzeh Pshouq

قارن