September 15, 2018

فولكس واجن جولف R420 : هل سنراها قريباً؟

فولكس واجن جولف تمكنت عبر أجيالها وتوفر عدة فئات منها تلبية احتياجات كافة الشرائح في المجتمع وأيضا كافة الفئات العمرية وبالتالي يجب توفير ما يلزم للبقاء على النجاح لكن هل سنشاهد فولكس واجن جولف R420 .

تم مشاهدة نسخة الأداء الأعلى من فولكس واجن جولف R420 تقوم بالاختبارات على حلبة نوربورينج الا أنه لم يتم التأكد بعد فيما اذا ستدخل خط الانتاج أم لا علما أنها ستنتمي بجدارة لفئة الهاتشباك الرياضية في حال تم تأكيد انتاجها.

تحتوي فولكس واجن جولف R420 على محرك مكون من 5 اسطوانات بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وهو ذاته الموجود في أودي RS3، ينتج هذا المحرك 420 حصان كما أنه يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مما يضمن عدم اهدار أي جزء من الطاقة، من أبرز الميزات هي وجود نظام دفع رباعي من أجل تأمين التماسك اللازم.

السبب الرئيسي في عدم التأكد بعد من نية فولكس واجن اطلاق طراز فولكس واجن جولف R420 أنها تحاول قدر الامكان الحد من المصاريف بسبب الأضرار المادية التي لحقت بها بسبب فضيحة انبعاثات عوادم الديزل التي ظهرت للعلن عام 2015، الأمر الايجابي هو أنه يوجد امكانية للاطلاق الا أنها ليست من أولويات الشركة الحالية.

بدأت فولكس واجن باطلاق فئة R من طراز جولف عام 2002 عندما وفرت طراز R32 من الجيل الرابع قبل احالته للتقاعد كما أنها فعلت الأمر ذاته مع الجيل الخامس مما يؤكد مكانة طراز جولف في فئة الهاتشباك الرياضية بجدارة.

الأمر الآخر الذي لم يتأكد بعد هو نية فولكس واجن في اطلاق  فولكس واجن جولف R420 من الجيل الحالي أو تأجيل الفكرة للجيل المقبل الذي سيتم الكشف عنه عام 2019 علما أن فولكس واجن جولف هي السيارة التي تناسب العديد من الفئات العمرية، على سبيل المثال كبار السن يمكنهم شراء المحركات القياسية الصغيرة التي تتكفل بنقلهم بكل سلاسة والشباب يرغبون بالفئات العالية الأداء وهي GTI و R كما أنها تتوفر بالدفع الأمامي قياسيا أو نظام الدفع الرباعي الاختياري 4 Motion بالاضافة الى وجود تشكيلة كبيرة من الألوان التي تناسب أذواق العديد من الزبائن.

أهم المقالات