إقرأ المزيد
فولكس واجن تيرامونت X الجديدة والحصرية للسوق الصيني
شارك   |
فولكس واجن تيرامونت X

سوق السيارات الصيني هو من أحد أكثر الأسواق أهمية بالنسبة لصانعي السيارات وبالتالي يدفعهم ذلك لعمل طرازات خاصة وحصرية لتلبية طلب الزبائن، فولكس واجن تيرامونت X هي نسخة خاصة للسوق الصيني حاليا لكن من المحتمل أن يتم توسعة نقاط البيع مستقبلا خاصة في ظل زيادة الإقبال على سيارات الدفع الرباعي.

جرى الكشف عن فولكس واجن تيرامونت X خلال فعاليات معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 حيث أنها حصرية في الفترة الحالية لسوق السيارات الصيني لكن من المحتمل في المستقبل زيادة نقاط البيع خاصة أن هذه فئة سيارات الدفع الرباعي باتت الخيار الأكثر طلبا في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية.

فولكس واجن تيرامونت X

يمكن تمييز فولكس واجن تيرامونت X بالمقارنة مع طراز تيرامونت القياسي من خلال النظر للأمام حيث أنه جرى التخلي عن خط الليد في المصابيح الأمامية في ترامونت X من أجل توفير مظهر أكثر شراسة، في أسفل الصادم الأمامي يبرز خط الألمنيوم الذي يساعد في توفير مظهر مميز أكثر وشبكة تهوئة بتصميم مختلف تماما عن طراز تيرامونت الإعتيادي.

من الجوانب يمكن ملاحظة خط السقف المائل في فولكس واجن تيرامونت X وهو ما يساعد في اعتبارها من فئة الكوبيه من سيارات الدفع الرباعي على غرار بي ام دبليو X6، بجانب ذلك تبرز العجلات الكبيرة بقياس 21 بوصة التي تساعد في توفير طابعا مميزا للسيارة يمزج ما بين الرياضية والفخامة.

فولكس واجن تيرامونت X

الناحية الخلفية في فولكس واجن تيرامونت X تؤكد على تمتع السيارة بالطابع الرياضي، يبرز ذلك من خلال الجناح الخلفي البارز وأيضا المصابيح الخلفية نالت حصتها من إعادة التصميم والأمر ذاته ينطبق على مشتت الهواء الخلفي الذي أصبح يتمتع بتصميم رياضي على غرار الجهة الأمامية والجوانب أيضا.

فولكس واجن تيرامونت X

مقصورة فولكس واجن تيرامونت X توفر الطابع الرياضي للسيارة أيضا على غرار الناحية الخارجية حيث أن ذلك يبرز من خلال المقاعد التي تحتوي على حياكة بشكل مربعات مما يضيف أيضا لمسة من الفخامة وهو ما يساعد في جذب المزيد من الزبائن.

فولكس واجن تيرامونت X

من ضمن ما يساعد في تمييز مقصورة فولكس واجن تيرامونت X هو وجود لوحة العدادات بقياس 10.15 بوصة وهي تتمتع بتصميم رقمي بالكامل وهو ما يضفي الطابع العصري بالكامل للسيارة، تبرز في المقابل في الجهة الوسطية من لوحة القيادة شاشة نظام المعلومات بقياس 9.2 بوصة والتي يمكن من خلالها التحكم بوظائف السيارة بالكامل.

فولكس واجن تيرامونت X

الحيز المخصص لنظام التكييف في فولكس واجن تيرامونت X تحول إلى شاشة تعمل باللمس عوضا عن الأزرار التقليدية وذلك لإضفاء طابع الحداثة وإثبات القدرة على مجاراة التطور.

ميكانيكيا فإن فولكس واجن تيرامونت X التي جرى الكشف عنها في معرض شانجهاي ستتوفر بعدة خيارات للمحركات، يوجد محرك بسعة 2.0 ليتر ينتج 186 أو 220 حصان حسب إعدادات ضبط المحرك، الخيار الأعلى هو بسعة 2.5 ليتر ينتج 300 حصان، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب ثنائية الكلتش، الإندفاع سيكون إما بالعجلات الأمامية أو الرباعية.


Mohammed Bulbul

قارن