September 17, 2020

فورد موستانج كوبرا جيت 2021.. وحش على الطرقات بقوة خارقة

في أبريل الفائت، كشفت شركة فورد عن نسخة كهربائية بالكامل من سيارة السحب في المصنع تسمى موستانج كوبرا جيت 1400. كانت التفاصيل محدودة في ذلك الوقت، لكن فورد أعلنت أنها كانت نموذجًا أوليًا لمرة واحدة.

فورد موستانج كوبرا جيت 2021

قامت شركة صناعة السيارات بتصميمها بالتوازي مع سيارة سباق كهربائية أخرى عالية القوة من فورد، وهي Mach-E 1400. ويظهر مقطع فيديو جديد مرفق بالمقال، سيارة الكوبيه الكهربائية عالية الطاقة في قطاع السحب،

لقد قطعت السيارة، مؤخراً، مسافة ربع ميل في 8.27 ثانية بسرعة 168 ميلاً في الساعة (270 كلم/الساعة) يبدو هذا مثيراً للإعجاب.

فورد موستانج كوبرا جيت 2021

عملت فورد مع Cascadia Motion على مجموعة نقل الحركة، والتي تحتوي على أربعة محركات إجمالية يمكنها الدوران حتى 10000 دورة في الدقيقة.

يبلغ أقصى إنتاج لكل محرك 350 كيلووات، بإجمالي 1400 حصان و1100 رطل قدم  من عزم الدوران.

ومع ذلك، سجل اختبار تطوير حديثًا 1502 حصان عند عجلات السيارة، متجاوزًا هدف الاختبار.

فورد موستانج كوبرا جيت 2021

وقال المدير لشركة فورد بيرفورمانس موتورسبورت، مارك راشبروك: “نحن فقط نتأكد من قدرتنا على تحقيق هذه القوة الحصانية الكهربائية في السباق”.

وأضاف: “إن فرص التعلم مع  موستانج كوبرا جيت، بالإضافة إلى موستانج ماك إي التي قدمناها مؤخراً، تمنحنا نظرة ثاقبة لما يمكن أن يكون ممكناً في الأداء العالي للكهرباء بالكامل لسيارات فورد “.

وكشف أيضاً، أن الشركة تعمل مع NHRA لمعرفة كيف يمكن دمج الكهرباء في سباقات الدراغ”.

فورد موستانج كوبرا جيت 2021

الآن هو الوقت المثالي لتلمع Mustang Cobra Jet 1400، بينما تستعد Ford لـ Mach-E للتسليم.

تساعد سيارة السحب الكهربائية بالكامل صانع السيارات، على عرض مهاراته الكهربائية المبتكرة، وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك من سيارة كهربائية بالكامل؟

فورد موستانج كوبرا جيت 2021

يذكر أن فورد بيرفورمنس Ford Performance و RTR،  قد كشفتا في وقت سابق من هذا العام، عن سيارة موستانج ماك إي الجديدة لعام 2021، وهي نموذج للسباقات فريدة من نوعها، تم تصميمها لإثبات إمكانات الأداء لسيارة كهربائية بالكامل.

فورد موستانج كوبرا جيت 2021

وتتميز سيارة فورد الجديدة للسباق البري، بما لا يقل عن سبعة محركات كهربائية، لإنتاج قوة 1400 حصان، تم تثبيت ثلاثة من هذه المحركات على الترس التفاضلي الأمامي، والأربعة الأخرى متصلة بالجزء الخلفي، مع عمود محرك واحد يربطها.

فورد موستانج كوبرا جيت 2021

تستمد الطاقة من حزمة بطارية 56.8 كيلووات ساعة، وتتكون من خلايا الحقيبة المصنوعة من النيكل والمنغنيز الكوبالت للحصول على أداء عالٍ ومعدل تفريغ مرتفع.

جرى تصميم أقوى بطارية Mach-E على الإطلاق، ويجري تبريدها أثناء الشحن عبر مبرد كهربائي ثنائي، مما يقلل الوقت اللازم بين الجري.

أهم المقالات