إقرأ المزيد
فورد إكسبلورر الهجينة الجديدة : مزيج مميز ما بين العملانية وتوفير الوقود
شارك   |

فورد إكسبلورر الهجينة الجديدة هي الخيار المناسب لمن يريد المزج ما بين سيارة دفع رباعي عائلية وأيضا القدرة على توفير الوقود بأفضل قدر ممكن وهو ما تريده شريحة كبرى من الزبائن.

جرى إطلاق جيل جديد من طراز إكسبلورر في عام 2018 والذي من خلاله قررت شركة فورد العودة للجذور مع إعادة نظام الدفع الخلفي أو الرباعي كتجهيز إختياري، فورد إكسبلورر الهجينة تلائم من يرغب بتوفير الوقود.

فورد إكسبلورر الهجينة

يحتوي الطراز الهجين من فورد إكسبلورر على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.3 ليتر ويتصل بمحرك كهربائي، ناتج القوة يبلغ 318 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 437 نيوتن متر.

فورد إكسبلورر الهجينة

علبة التروس لهذا الخيار من محركات طراز إكسبلورر هي أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب، يمكن اختيار إمكانية التعشيق بشكل شبه يدوي من خلال زوج المقابض خلف المقود عند الرغبة بأداء رياضي.

فورد إكسبلورر الهجينة

تبلغ سعة خزان الوقود 68 ليتر لكن بفضل وجود المحرك الكهربائي فإن مدى السير يتراوح ما بين 750 – 800 كم قبل الحاجة لإعادة التزود بالوقود مجددا وهو ما يلائم من يرغب بتوفير الوقود بالشكل الكافي.

فورد إكسبلورر الهجينة

تبرز الجهة الأمامية من فورد إكسبلورر الهجينة من خلال شبكة التهوئة باللون الرمادي مع وجود زوج من الخطوط باللون الرمادي مما يساعد على تمييز هذا الخيار من المحركات بالإضافة لوجود شارة “Hybrid” في الخلف.

فورد إكسبلورر الهجينة

الجهة الجانبية من السيارة تبرز بدورها بسبب وجود بعض الخطوط والإنحناءات التي تساعد في إضفاء الطابع الرياضي الذي تتمتع به بجانب العجلات الخفيفة من الألمنيوم بقياس 20 بوصة.

فورد إكسبلورر الهجينة

الناحية الخلفية تبرز بدورها في هذا الخيار من المحركات من خلال مخرج العادم الأحادي كما تبرز شارة الخيار الهجين للتأكيد على هذا الخيار من المحركات مقارنة بالخيارات الأخرى.

فورد إكسبلورر الهجينة

مقصورة فورد إكسبلورر الهجينة بدورها تمتاز بتوفيرها الراحة المطلوية لكافة الركاب سواء أكانو في الأمام أو الخلف، يبرز ذلك من خلال المقاعد التي يمكن تدفأتها أو تبريدها وتتوفر بالخيار القماشي أو الجلدي.

فورد إكسبلورر الهجينة

عند الحديث عن المقصورة لا بد من التطرق للشاشة الموجودة في لوحة القيادة وهي من فئة “SYNC” التي تم تطويرها بالتعاون مع مايكروسوفت أو الخيار الآخر هو من سوني الذي يوفر نقاوة صوت مميزة التي يتم إبرازها من خلال مكبرات الصوت التي تحيط بالمقصورة.

فورد إكسبلورر الهجينة

من أبرز الميزات الموجودة في الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية وجود القرص الدائري الذي حل مكان العصا التقليدية لعلبة التروس وهو ما يساهم في توفير مساحة أفضل بجانب التجهيزات الأخرى.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن