إقرأ المزيد
فورد إسكورت الجديدة كليا: مواصفات فريدة وتقنيات متقدمة
شارك   |
فورد إسكورت الجديدة كليا مواصفات فريدة وتقنيات متقدمة

تصميم عصري وأنيق يحمل لمسات علامة فورد الفريدة وتتناغم فيه الراحة مع الأداء العالي والمظهر الساحر، مزيج مثالي حصلت عليه فورد إسكورت الجديدة كليا والمتوفرة للعملاء في منطقة الشرق الأوسط.

تصميم أنيق ودقيق

حصلت فورد إسكورت الجديدة كليا على تصميم أنيق ودقيق للمقدمة والذي تبرز فيه الخطوط الأفقية، حيث تتوسط الشبك العلوي المصابيح الأمامية وتمتد خارجيا لتندمج بالمصدات الأمامية، ما يمنح مقدمة السيارة تناغماً مثالياً بالتوازي مع الشبك السفلي بالعرض الكامل.

فورد إسكورت الجديدة كليا مواصفات فريدة وتقنيات متقدمة

ويوفر تصميم المصابيح الأمامية ذات تفريغ عالي الكثافة (HID) للسائقين إضاءة مثالية، كما تضم السيارة مصابيح LED نهارية (DRL) على شكل حرف C تضفي عنصرا جماليا فريدا بالتوازي مع إطار الكروم الخارجي.

في الخلف، يمتد تصميم المصابيح الخلفية LED المميز إلى غطاء الصندوق، مما يمنح فورد إسكورت الجديدة مزيداً من الجمالية. وتوفر المصابيح الخلفية المزدوجة المدمجة والمفصولة عن مصابيح الضباب في الواجهة الخلفية تصميماً مفعماً بالتماثل والتوازن، في حين تعزز الواجهة الخلفية متعددة القطع جنباً إلى جنب مع الإطارات المتوفرة بقياس 17 إنش وهوائي زعنفة القرش من مظهر السيارة المتطور والعصري.

فورد إسكورت الجديدة كليا مواصفات فريدة وتقنيات متقدمة

مقصورة عصرية ومريحة

تتميز مقصورة فورد إسكورت الجديدة باللونين الرمادي والأسود، حيث يمنح التصميم العصري للسائقين والركاب شعوراً بالراحة المطلقة بما يلبي أذواق العائلات السعودية الشابة. وقد ساهمت لوحة العدادات الجديدة واللمسات المدهشة والإضافات المصنوعة من الألومنيوم في الارتقاء بجمالية مقصورة إسكورت إلى مستوى جديد كليا.

فورد إسكورت الجديدة كليا مواصفات فريدة وتقنيات متقدمة

وبالإضافة إلى المساحات الداخلية الواسعة والمجهزة بشكل جيد، تظهر عجلة القيادة متعددة الوظائف وشاشة ذكية تعمل باللمس على لوحة القيادة لتوفر للمسافرين مساحة واسعة للساقين والأكتاف والارتفاع، مما يسمح لهم بالتمدد والاسترخاء في الرحلات الطويلة تحديداً.

أما صندوق الأمتعة الخلفي، فهو مصمم ليتسع لأكبر قدر من الأمتعة لرحلاتكم خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما توفر المقاعد الخلفية القابلة للطي مساحة أكبر لتسهيل نقل الأمتعة الكبيرة عند الحاجة.

فورد إسكورت الجديدة كليا مواصفات فريدة وتقنيات متقدمة

محرك فورد إسكورت الجديدة

عملت فورد على تزويد فورد إسكورت الجديدة بمحرك حديث بالكامل بقدرة 125 حصاناً ويولد عزم دوران قدره 150 نيوتن لكل متر وبسعة 1.5 لتر ويمتاز بخفته وقوته وكفاءة استهلاكه للوقود. ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ليدفع الإطارات الأمامية.

السيارة الجديدة قادرة على قطع مسافة حتى 18.9 كلم باللتر الواحد من الوقود، لتكون بذلك واحدة من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود ضمن فئتها، مما يجعلها وسيلة مثالية للراغبين بتقليص معدلات استهلاكهم للوقود.

فورد إسكورت الجديدة كليا مواصفات فريدة وتقنيات متقدمة

وللمساعدة في تبريد المحرك، تقوم فتحة كهربائية أفقية تقع داخل الشبك الأمامي تلقائياً بضبط تدفق الهواء، لتحد بالتالي من مقاومة الرياح وتساعد في تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

تقنيات السلامة ومميزات ذكية

حصلت فورد إسكورت الجديدة على تصنيف سيارة آمنة كلياً من فئة الخمس نجوم في برنامج تقييم اختبارات التصادم بفضل هيكلها المصنوع من البورون الصلب عالي القوة ومجموعة إضافات السلامة الشاملة بما في ذلك نظام التقييد المتقدم المزود بست وسائد هوائية.

فورد إسكورت الجديدة كليا مواصفات فريدة وتقنيات متقدمة

وتشمل ميزات الأمان المحسّنة في إسكورت نظام الثبات الإلكتروني (ESC)؛ ووسائد هوائية ذات ستارة جانبية ونظام مراقبة ضغط الإطارات لتوفير حماية فائقة لجميع الركاب. كما تم تزويد المقاعد الخلفية في كافة طرازات السيارة بنظام ISOFIX مخصص لمقعدي أطفال لمزيد من الأمان لجميع أفراد العائلة في كل رحلة.

فورد إسكورت الجديدة كليا مواصفات فريدة وتقنيات متقدمة

وتتضمن الميزات الذكية الجديدة في فورد إسكورت الجديدة مقاعد مزودة بذاكرة قابلة للتعديل بثمانية اتجاهات ومرايا بذاكرة قابلة للطي لتوفير راحة أكبر.وعلاوة على ذلك، تقدم السيارة نظام اتصال وترفيه مع شاشة تعمل باللمس بقياس 8 إنشات؛ ونظام تشغيل وإطفاء تلقائي للمصابيح الأمامية؛ وتعتيم تلقائي لمرآة الرؤية الخلفية؛ ومساحات تعمل بشكل تلقائي عند هطول المطر؛ وإمكانية دخول السيارة بدون مفتاح وتشغيل المحرك بالضغط على زر التشغيل.

كما يمكن للسائقين توصيل أجهزتهم الصوتية بنظام الترفيه الذكي عبر البلوتوث أو عبر مدخل a/v؛ وشاحن USB ومنفذ إضافي.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن