إقرأ المزيد
فورد إدج ST تصل إلى صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط
شارك   |
إدج ST

بدأت فورد في توفير فئة ST للأداء الرياضي الرائدة على تشكيلة سياراتها الرياضية متعددة الاستعمالات وذلك من خلال إطلاق سيارة إدج ST الجديدة كلياً في الأسواق المحلية بناءً على شعبيتها المتنامية في المنطقة.

تتميز سيارة إدج ST الجديدة كلياً والتي هي أول سيارة متعددة الاستعمالات من فورد يتم معايرتها من قبل فريق فورد Performance للأداء الرياضي بإحتوائها على أقوى محرك V6 ضمن فئتها، وهو محرك EcoBoost مخصص لها بسعة 2.7 لتر والذي يتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكن من انتاج 335 حصاناً وتوفير عزم دوران يصل لغاية 515 نيوتن متر.

إدج ST

تم تجهيز فورد إدج ST بنظام استجابة ديناميكي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 نسب ونظام دفع قياسي لجميع العجلات مع إمكانية التحكم في الجر، من أجل توفير السيطرة الكافية على السيارة تم توفير مجموعة فرامل قوية الأداء ونظام تعليق بمعايرة رياضية خاصة بطرازات ST.

إدج ST

وفي هذا الإطار صرح ادريان كوتزي مدير تسويق المنتجات لدى فورد الشرق الأوسط وأفريقيا  “تعد سيارة فورد إدج ST الجديدة كليا واحدة من أبرز السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وأكثرها ذكاءً وكفاءة في الأداء. كما تمنح السائقين تجربة قيادة متطورة بالاعتماد على مجموعة واسعة من التقنيات الحديثة، إذ تضع معاييراً جديدة من التميز للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من شأنها تلبية تطلعات عشاق هذا النوع من تجارب القيادة”.

إدج ST

فيما يتعلق بطراز عام 2019، يتوفر في فورد إدج ST نظام فورد Co-Pilot360، الذي بات يضم ميزات مساعد السائق المتقدمة، التي كانت فيما مضى متاحة فقط كخيارات منفصلة، لتأتي في هذا الطراز بشكل أساسي. وتضم السيارة أيضاً تقنيات مثل نظام معلومات النقطة العمياء، الذي يستخدم الرادار لمسح خطوط السير الموازية للسائقين والتنبيه لوجود السيارات في الجوار، ويستخدم النظام أضواءً مركبة على المرايا الخارجية في حال استشعر بوجود مركبة أخرى. كما يساعد الرادار في التحذير من اقتراب السير من الجانبين أثناء الرجوع للخلف. وتشمل التقنيات الأخرى تقنية مساعد ما قبل الاصطدام مع نظام المكابح التلقائي للطوارئ، ونظام الإضاءة العالية التلقائي، ونظام البقاء على خط السير وكاميرا الرؤية الخلفية.

إدج ST

يقدم مساعد فورد Co-Pilot360 القياسي للسائقين مساعد التوجيه عند المناورات بما يساعد على تجنبهم الاصطدام بسيارات بطيئة أو متوقفة إذا لم يكن بالإمكان تجنب وقوع الحادث عبر المكابح بمفردها. وتتوفر كذلك في فورد إدج ST تقنية البقاء على خط السير، التي ترصد علامات خط السير على الطريق للمساعدة في الحفاظ على اتزان السيارة وهو ما يمنح السائقين القدرة في الحفاظ على تمركز سياراتهم بينما يسهم مثبت السرعة التفاعلي بميزة التوقف والانطلاق في ضبط السرعة والمسافة المطلوبة مع السيارة التي تسير أمامها.

كما تتوفر بشكل قياسي وسائد هوائية مزدوجة المراحل للمقاعد الأمامية؛ ووسائد هوائية جانبية؛ ومسّاحات تستشعر وجود الأمطار؛ ووسائد هوائية للركبة في باب حجيرة القفازات بالإضافة الى مستشعرات أمامية وخلفية بالموجات فوق الصوتية؛ وكاميرا أمامية بزاوية 180 درجة ومساعد الركن النشط المحسّن مما يجعل من قيادة فورد إدج ST تجربة مميزة.

تقنيات حديثة لعالم أكثر تواصلا

تحتوي مقصورة فورد إدج ST شاحن لاسلكي مثبت في الكونسول الأمامي كما يمكنهم اختيار تجربة صوتية مطورة عبر نظام صوت B&O PLAY ™ Premium يتكون من 12 مكبر صوت من هارمان تم ضبطه خصيصاً لسيارات فورد إدج.

إدج ST

قيادة متطورة للغاية

بجانب الأداء العالي الذي توفره فورد إدج ST تحتوي سيارات إدج الجديدة على محرك إيكوبوست بسعة 2.0 ليتر والذي يوفر قدرة حصانية أكبر وعزم دوران اعلى واستهلاكاً للوقود أمثل مقارنة بالطراز السابق. حيث ينتج قوة 250 حصانا وعزم دوران قدره 373 نيوتن متر، يتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أتوماتيكي بثمان سرعات مع تقنية التوقف والانطلاق التلقائي التي تعمل على إيقاف تشغيل المحرك بكفاءة عند إيقاف السيارة والانتظار، ثم إعادة تشغيلها بسلاسة خلال جزء من الثانية عند تحرير الفرامل.

ومن الداخل يبرز الكونسول المركزي في فورد إدج ST المعاد تصميمه من جديد والذي يضم ذراع ناقل الحركة مما يوفر مساحة أكبر ويجعل الوصول إلى لوحة الشحن اللاسلكي أكثر سهولة ويعزز إحساس السائق بتطور السيارة ورقيها.

حافظت فورد إدج الجديدة من خلال مظهرها الرياضي الأنيق والمتطور والشبكة الأمامية الواسعة والخطوط الرائعة على مكانتها كسيارة متطورة ورائدة منذ أكثر من عقد من الزمان. وتمتاز السيارة بمصابيح LED الأمامية، فضلاً عن مصابيح الضباب LED والإضاءة ذات الطابع الخاص على طرازات ترند تايتانيوم وST، ويضفي غطاء محرك السيارة المعاد تصميمه مزيداً من الهيبة على مظهر السيارة الخارجي لسيارة فورد إدج ST .

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن