إقرأ المزيد
لم يتوقع أحد ظهور شفروليه كورفيت ZR1 2019 المكشوفة بهذه السرعة!
شارك   |
شفروليه كورفيت ZR1 2019 المكشوفة

فاجأت شركة شفروليه جمهورها على مستوى العالم مع كشف الستار عن النسخة المكشوفة من طراز شفروليه كورفيت ZR1 2019 خلال فعاليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات. أول سيارة مكشوفة في تاريخ هذا الطراز ستبدأ بالوصول إلى صالات البيع في الصيف المقبل.

تعكس هذه السيارة الانسجام التام بين التصميم الخارجي الرشيق وفخامة الداخلية المريحة، فبكل صراحة لن نجد الكثير من السيارات الأخرى في نفس الفئة التي يمكنها أن تضاهي قوة ZR1 المكشوفة من جهة، والتفاصيل الرائعة التي تتكوّن منها المقصورة من جهة ثانية.

لا تختلف شفروليه كورفيت ZR1 المكشوفة عن طراز الكوبيه الأساسي إلا بفتحة السقف القابل للطي الذي عكس الحاجة إلى تغيير مكان تثبيت حزام الأمان. ولم يكن من داع لتغيير شيء في هيكل السيارة القوي المؤلف من الألمنيوم غير التكيفات الطبيعية والتعديلات الخاصة بالسقف القابل للطي.

حسنات الطراز المكشوف أنه يمكن تشغيل السقف الكهربائي عن بعد أو أثناء القيادة بسرعات منخفضة تصل إلى 50 كيلومتر/الساعة، إضافة إلى أن ضبط التعليق متطابق تماما مع طراز الكوبيه؛ أي أن ZR1 المكشوفة تقدم نفس الأداء المتفوق بما في ذلك السرعة القصوى التي تصل إلى أكثر من 320 كم/ساعة. تمتع بالهواء الذي سيداعب جسدك أثناء القيادة، إنه لشعور رائع فعلا.

قدرات ديناميكية هوائية مذهلة

يوفر الجناح الخلفي المنخفض القياسي المثبت على دعامات، قوة سفلية وثباتا على الطريق مع الحد الأدنى من السحب، مما يتيح سرعة قصوى قياسية. وكان هذا واضحا خلال اختبار السرعة القصوى على حلبة بابينبورغ في ألمانيا.

ويعد الجناح المرتفع القابل للتعديل جزءاً من حزمة الأداء الجديدة ZTK، والتي تتضمن أيضاً موزعاً أمامياً مع أغطية من ألياف الكربون للأطراف، وإطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2، وشاسيه محدد وضبط للتحكم المغناطيسي بالركوب، لمزيد من الثبات والتحكم عند المنعطفات.

قوة حصانية كبيرة

وبالتالي، بغية تعزيز مزايا الحزمة الهوائية لسيارة شفروليه كورفيت ZR1 لتتمكن من تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 341 كم/ساعة، تأتي قوة الدفع الهائلة التي يولدها المحرك الحصري LT5 V8 بسعة 6.2 لتر سوبرتشارجد، إذ تبلغ 755 حصاناً (563 كيلوواط)، مع عزم دوران يبلغ 715 رطل للقدم (969 نيوتن للمتر)، وفق شهادة جمعية مهندسي السيارات SAE.

كما يتوفر ناقل حركة يدوي ذو سبع سرعات، وناقل حركة أوتوماتيكي مقودي ذو ثماني سرعات، هو الأول من نوعه في سيارة ZR1. وقد أظهرت الاختبارات الأولية قدرة السيارة على تحقيق تسارع من 0-60 ميلا في الساعة في أقل من 3.0 ثواني، وربع ميل في النطاق المرتفع لعمل المحرك في عشر ثواني، في سيارة مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي مقودي ذو ثماني سرعات.

صوت مميز لسيارة شفروليه كورفيت ZR1

يوفر نظام العادم الجديد الحاصل على براءة اختراع، صوتاً مميزاً لمحرك LT5 فائق الشحن، يمتاز بأنه أكثر جرأة وتوثباً من أي وقت مضى في أي سيارة كورفيت إنتاجية.

وتم تصميم هذا النظام وفقاً لنظام العادم ثنائي الأنماط الموجود في سيارات كورفيت الأخرى، إلا أنه يأتي بأربعة أنماط متميزة ومستويات مختلفة للصوت هي: النمط الشبحي، ونمط السفر، والنمط الرياضي، ونمط المضمار. وتكون سيارة ZR1 في النمط الشبحي، أكثر هدوءً من كورفيت Z06، بينما تكون أكثر صخباً وضجيجاً في وضع المضمار.


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن