إقرأ المزيد
طراز بي ام دبليو X7 للمرة الأولى في الأسواق السعودية
شارك   |
طراز بي ام دبليو X7 للمرة الأولى في الأسواق السعودية

منذ انطلاق طراز بي ام دبليو X7 عالميا، ونحن ننتظر بفارغ الصبر بدء بيعه تجاريا في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط. فهو مركبة مميزة تجمع بين الحضور الطاغي على الطرق الوعرة، والأداء الفائق على الطرقات الممهدة، بالإضافة إلى مقصورة فاخرة مزودة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.

إذ طرحت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والمعتمد لعلامة بي ام دبليو في المملكة العربية السعودية، طراز بي ام دبليو X7 للبيع في الأسواق السعودية، وللمرة الأولى، في حدث حصري شهد حضور نخبة من كبار الشخصيات والإعلاميين، أقيم في قاعة ليلتي في مدينة جدة.

طراز بي ام دبليو X7 للمرة الأولى في الأسواق السعودية

مواصفات طراز بي ام دبليو X7

بلا أدنى شك، بي ام دبليو X7 هو الطراز الأحدث والأكبر ضمن فئة بي ام دبليو X، ومن المتوقع أن يلقى اهتماما كبيرا في سوق سيارات الأنشطة الرياضية.

تمنح أبعاد بي ام دبليوX7  حضورا طاغيا على الطرقات، إذ يبلغ طوله 5150 مم، فيما عرضه 2000مم، وارتفاع الطراز 1805 مم، أما قاعدة العجلات فيبلغ طولها 3105 مم. فيما تم تزويد المركبة بإطارات مصنوعة من السبائك الخفيفة بقياس 20 بوصة قياسيا، ما يمنحها حضورا ملفتا.

كما يتميز تصميم الهيكل الخارجي بقاعدة مرتفعة عن الأرض، وخطوط السقف الطولية والنوافذ الواسعة، بالإضافة إلى مقدمة تحمل شبك BMW هي الأكبر مقارنة مع أي طراز أصدرته  BMW من قبل.

طراز بي ام دبليو X7 للمرة الأولى في الأسواق السعودية

المقصورة وقوة المحرك

بالنسبة للمقصورة الداخلية، تعتبر مثالًا على الفخامة والرحابة. فصفوف المقاعد الثلاثة المكسوة بالجلد تمنح السائق والركاب الراحة ضمن أجواء فخمة، فيما تتميز المقصورة برحابتها وتتسع لسبعة أشخاص بكل راحة. وليحظى ركاب الصف الخلفي بمستوى متساوي من الفخامة، فقد زودت مقاعده بمساند لليدين وحاملات أكواب وفتحات USB.

وفي ما يتعلق بقوة الدفع، حصل طراز بي ام دبليو X7 على محرك قوي يمنحه قوة وأداء رياضيًا رائعًا، فيما يتمتع طراز BMW X7 xDrive50i بمحرك V8 ثماني أسطوانات يولد قوة قدرها 462 حصانا.

طراز بي ام دبليو X7 للمرة الأولى في الأسواق السعودية

في شكل مختصر، تنتقل مركبة بي ام دبليو X7 بالرفاهية والفخامة إلى مستوى جديد، مؤكدة موقعها باعتبارها الطراز الأفخم ضمن مجموعة طرازات X الشهيرة من علامة BMW، لتفرض BMW X7 الجديدة حضورها الطاغي وهيبتها على الطرق بتصميم الهيكل الخارجي الجريء للغاية، والمصنوع وفق لغة التصميم الحديثة بخطوطها الدقيقة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن