إقرأ المزيد
طرازات جينيسيس تحصد جائزة الاختيار الأكثر أمانا لعام 2019
شارك   |
أعلن معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة Insurance Institute for Highway Safety (IIHS) عن نتيجة تصنيف "الاختيار الأكثر أمانا Top Safety Pick+" لمجموعة طرازات جينيسيس الكاملة. إذ حقق الموديلان G70 و G80 بعد تزويدها بالمصابيح الأماميّة الخاصّة، إضافةً إلى موديل G90 السيدان التصنيف المطلوب، وذلك بعد الاختبارات المكثّفة التي أجراها المعهد على تلك السيّارات. من جهته، قال "مانفريد فيتزجيرالد"، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس ماركة Genesis: "ما من مساومة على الإطلاق في ما يتعلّق بسلامة العميل. وستتابع طرازات جينيسيس Genesis سعيها في تطبيق أعلى معايير السلامة فيما نستمرّ في توسيع حافظة منتجاتنا." ويقيّم معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة قدرة السيّارات على تحمّل التصادم استنادًا إلى نظام الحماية من التصادم، وذلك في ستّة اختبارات هي: اختبار التصادم الجانبي جهة السائق والراكب، التصادم الأمامي عند المنتصف، التصادم الجانبي، قوّة السقف ومقاومة مسند الرأس. كما أنّ أداء المصابيح الأماميّة الجيّد وإدراج تكنولوجيّات متقدّمة لتجنّب التصادم الأمامي، التي تحقّق تصنيفًا متقدّمًا أو عاليًا، هي أيضًا من الشروط الأساسيّة لتسجيل أعلى الدرجات. وحرصًا على الحدّ من الخسائر الناتجة عن حوادث المركبات، قرّر معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة رفع مستوى معاييره في ما يتعلّق بجوائز "الاختيار الأكثر أمانًا" لعام 2019. وأشار "دايفيد هاركي"، مدير معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة ومعهد بيانات خسائر الطرق السريعة (HLDI)، قائلًا: "تحدّينا المصنّعين ليزوّدونا بأكبر نسبة حماية ممكنة ضمن مجموعة سيناريوهات حول التصادم، وليجهّزوا المركبات بنظام طوارئ أوتوماتيكي للعجلات، بالإضافة إلى توفير مصابيح أماميّة تمنح الثقة للسائق وتشعره بالأمان عند تجوّله ليلًا." إنّ تسجيل درجة "جيّد" ضروري في جميع المجالات لتحقيق تصنيف "الاختيار الأكثر أمانًا" المميّز الذي حصلت عليه طرازات جينيسيس G70 و G80 و G90، بحيث سجلّ كلّ موديل من Genesis درجات عالية في مجموعة الاختبارات هذه، والتي تُعرف على نطاق واسع بأنّها إحدى التقييمات الأكثر صرامة في مجال أنظمة حماية تصادم المركبات وأنظمة السلامة. تتمتّع جميع طرازات جينيسيس بمجموعة شاملة من أحدث تقنيّات مساعدة السائق وتكنولوجيّات السلامة، بما في ذلك مساعدة تجنّب التصادم الأمامي، ومساعدة رصد المشاة، ونظام المساعدة على البقاء ضمن المسار، ونظام التحذير من التصادم في المنطقة الغير مرئية، وغيرها. والجدير بالذكر أيضًا أنّ كلّ موديل من مجموعة Genesis يتمتّع بتحكّم ثابت بفضل هيكلها الصلب الذي يضمن أنّ السائقين قادرون على مواجهة أصعب الظروف أثناء القيادة.

في خبر مميز يضع علامة جينيسيس في أعلى مراتب السيارات الفخمة المزودة بأعلى تقنيات السلامة، أعلن معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة Insurance Institute for Highway Safety) IIHS) عن نتيجة تصنيف “الاختيار الأكثر أمانا Top Safety Pick+” لمجموعة طرازات جينيسيس الكاملة.

إذ حقق الموديلان G70 و G80 بعد تزويدها بالمصابيح الأماميّة الخاصّة، إضافةً إلى موديل G90 السيدان التصنيف المطلوب، وذلك بعد الاختبارات المكثّفة التي أجراها المعهد على تلك السيّارات. فكيف يقيم معهد IIHS خصائص السلامة في السيارات؟ وما هي الاختبارات التي يجريها؟

يقيّم معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة قدرة السيّارات على تحمّل التصادم استنادًا إلى نظام الحماية من التصادم، وذلك في ستّة اختبارات هي: اختبار التصادم الجانبي جهة السائق والراكب، التصادم الأمامي عند المنتصف، التصادم الجانبي، قوّة السقف ومقاومة مسند الرأس. كما أنّ أداء المصابيح الأماميّة الجيّد وإدراج تكنولوجيّات متقدّمة لتجنّب التصادم الأمامي، التي تحقّق تصنيفًا متقدّمًا أو عاليًا، هي أيضًا من الشروط الأساسيّة لتسجيل أعلى الدرجات.

وحرصًا على الحدّ من الخسائر الناتجة عن حوادث المركبات، قرّر معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة رفع مستوى معاييره في ما يتعلّق بجوائز “الاختيار الأكثر أمانًا” لعام 2019. وأشار “دايفيد هاركي”، مدير معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة ومعهد بيانات خسائر الطرق السريعة (HLDI)، قائلًا: “تحدّينا المصنّعين ليزوّدونا بأكبر نسبة حماية ممكنة ضمن مجموعة سيناريوهات حول التصادم، وليجهّزوا المركبات بنظام طوارئ أوتوماتيكي للعجلات، بالإضافة إلى توفير مصابيح أماميّة تمنح الثقة للسائق وتشعره بالأمان عند تجوّله ليلًا.”

طرازات جينيسيس تنجح في كافة الاختبارات

من جهته، قال “مانفريد فيتزجيرالد”، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس ماركة Genesis: “ما من مساومة على الإطلاق في ما يتعلّق بسلامة العميل. وستتابع طرازات جينيسيس Genesis سعيها في تطبيق أعلى معايير السلامة فيما نستمرّ في توسيع حافظة منتجاتنا.”

إنّ تسجيل درجة “جيّد” ضروري في جميع المجالات لتحقيق تصنيف “الاختيار الأكثر أمانًا” المميّز الذي حصلت عليه طرازات جينيسيس G70 و G80 و G90، بحيث سجلّ كلّ موديل من Genesis درجات عالية في مجموعة الاختبارات هذه، والتي تُعرف على نطاق واسع بأنّها إحدى التقييمات الأكثر صرامة في مجال أنظمة حماية تصادم المركبات وأنظمة السلامة.

تتمتّع جميع طرازات جينيسيس بمجموعة شاملة من أحدث تقنيّات مساعدة السائق وتكنولوجيّات السلامة، بما في ذلك مساعدة تجنّب التصادم الأمامي، ومساعدة رصد المشاة، ونظام المساعدة على البقاء ضمن المسار، ونظام التحذير من التصادم في المنطقة الغير مرئية، وغيرها. والجدير بالذكر أيضًا أنّ كلّ موديل من مجموعة Genesis يتمتّع بتحكّم ثابت بفضل هيكلها الصلب الذي يضمن أنّ السائقين قادرون على مواجهة أصعب الظروف أثناء القيادة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن