إقرأ المزيد
طرازات السيدان هي الخيار الأول للشباب !
شارك   |
طرازات السيدان هي الخيار الأول للشباب

قررت شركة نيسان العريقة مضاعفة عدد طرازات السيدان الجديدة كليا، وذلك نتيجة بحث قامت به أظهر أن هذه الفئة من السيارات تستقطب الكثير من الشراة، وهي الخيار الأول للشباب الصاعد.

وفي التفاصيل، أجرت نيسان استطلاع رأي لعدد من الأشخاص من حول العالم، تتراوح أعمارهم بين 18 و65 سنة، ويملكون سيارات أو لا يفعلون. وأتت النتائج على الشكل التالي:

– الخيار الأول: 75% من السائقين الذين لا يملكون سيارة سيدان قد يفكرون في شراء واحدة الآن أو مستقبلا.

– خيار الأجيال الأصغر سنا: 8 من أصل 10 من أبناء الألفية ممن لا يملكون سيارة سيدان (80%) قد يفكرون في شراء واحدة الآن أو مستقبلا. وينطبق الأمر ذاته على أبناء الجيل الذي يلي جيل الألفية حيث أنّ 7 من أصل 10 أشخاص تقريبا (68%) يفكرون في اقتناء سيارة سيدان.

– سيارة المستكشفين الشغوفين: ليست الرحلات اليومية بالسيارة فقط ما يهم سائقي السيدان. فقد قال 71% منهم إنهم يحبون السفر والمغامرة، فيما أكّد 62% على أنّهم يهوون استكشاف الطبيعة والأماكن الخارجية.

– سيارة يعشقها مالكوها: يرى 42% من سائقي السيدان أنّ لسيارتهم شخصية خاصة بها. واعترف أكثر من ربع المشاركين في الاستبيان (31%) بأنهم يتحدثون إلى سيارتهم أو أطلقوا حتى اسما عليها.

طرازات السيدان هي الخيار الأول للشباب

استنادا إلى نتائج هذا الاستبيان، ستطرح نيسان سلسلة من طرازات السيدان الجديدة مصمّمة لهؤلاء العملاء المحتملين. فبعد ستين سنة على طرح طراز سكايلاين، تستمر الشركة في إعادة ابتكار طرازات السيدان من خلال تصاميم جديدة وجريئة وتكنولوجيات سلامة متطورة وأنظمة نقل مقتصدة في استهلاك الوقود.

باتت تلبي طرازات السيدان الحديثة احتياجات الشراة مباشرة، ولا سيما الشباب الذين يفكرون في اقتناء سيارتهم الأولى. ويبدو أن نيسان تنتهز هذه الفرصة في وقت يبتعد فيه البعض من المنافسين عن طرازات السيدان. فتعد الشركة بأن تضع بمتناول العملاء مزايا متطورة أكثر من السابق، ليستمتع سائقو سيارات السيدان في الشهور والسنين المقبلة بتكنولوجيات قيادة ذاتية وبأنظمة نقل كهربائي أكثر تطوراً وبمزيد من الاتصالية.

وتجدر الإشارة إلى أن نيسان قد طرحت العام الماضي سيارة ألتيما الجديدة كليا، وهي طراز عالمي يتميز بمقاييسه الأعرض والأكثر انخفاضاً ورياضية. ويشكل الجيل السادس من الطراز الرائج أول سيارة سيدان مزودة بالتكنولوجيا الحديثة أهمها نظام ProPILOT لمساعدة السائق من نيسان المعروف في الولايات المتحدة بمسمّىProPILOT Assist  وبمحرك “في سي توربو”، أول محرك ضغط متغير جاهز للإنتاج في العالم. ويعتبر هذا الأمر إنجازاً في مجال الجمع بين الطاقة والفعالية الشديدة.

كما طُرحت في أبريل من هذا العام سيارة “نيسان سيلفي” السيدان الجديدة كلياً في معرض شانغهاي للسيارات 2019 وهي مزودة بنظام نقل جديد ومقتصد أكثر في استهلاك الوقود وبهيكل أعرض ومزايا ديناميكية هوائية معزّزة واتصالية سلسة، إضافة إلى مجموعة كاملة من تكنولوجيات السلامة الناشطة.

فيما ستزوّد أيضا للمرة الأولى سيارة سيدان سكايلاين الجديدة التي ستباع في اليابان هذا الخريف، بالجيل المقبل من نظام مساعدة السائق من نيسان ProPILOT 2.0.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن