January 09, 2021

صور.. سكودا كودياك 2021 تحصل على تحديثات منتصف العمر

تستعد سكودا كودياك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، لتحديث منتصف الدورة، ذلك بعد أكثر من أربع سنوات من طرحها في السوق.

موقع carscoops تمكن من التقاط صور تجسسية على سيارة الدفع الرباعي المكونة من ثلاثة صفوف، أثناء اختبارها على طرق جمهورية التشيك.

وظهرت أجزاء مغطاة لإخفاء تعديلاتها البصرية المتواضعة، مثل الشبكة التي أصبحت أوسع قليلاً، مع وجود مصابيح الأمامية الجديدة، ومصابيح الضباب المعدلة. وعلى ما يبدو أن المصد الأمامي متطابق تقريباً مع سابقه.

سكودا كودياك 2021

تمت إزالة شعار صانع السيارات من الباب الخلفي واستبداله بأحرف “Skoda”، ما يجعل كودياك المحسّنة منسجمة مع بعض أشقائها، هي الأكثر حداثة، ويوضع أيضاً، شارة “Kodiaq” على الجانب الأيسر.

الجناح المثبت على السقف أكبر قليلاً، والمصابيح الخلفية جديدة، ويظهر أن المصد والناشر قد أخذا من النموذج الحالي.

سكودا كودياك 2021

من المفترض أن تحتوي قمرة القيادة العديد من التحديثات، مثل نظام جديد للمعلومات والترفيه، أو على الأقل برنامجا أكثر حداثة، إلى جانب مجموعة أدوات رقمية منقحة.

يتوقع أيضاً أن يأتي طراز كودياك 2021 مزوداً بمفروشات وتطعيمات جديد،ة وربما مع المزيد من معدات مساعدة السائق.

سكودا كودياك 2021

يجب أن تشتمل مجموعة المحركات على عروض البنزين والديزل المعتادة. يُفهم منذ ذلك أن كودياك RS  ما زالت حية، وإن لم تكن مع محرك هجين، كما هو الحال في أوكتافيا المكهربة الساخنة.

لكن من المحتمل أن تكون بنفس محرك الديزل ثنائي التوربو، الذي يمكن أن يصبح “أقل انبعاثاً”.

يطور محرك TDI سعة 2.0 ليتر قوة 240 حصاناً وعزم دوران 500 نيوتن متر، مما يتيح تسارعاً من 0 إلى 100 كم/ ساعة (0-62 ميل في الساعة) لمدة 7.0 ثوانٍ، و220 كم/ ساعة (136 ميلا في الساعة) السرعة القصوى.

إذا كانت الأنباء المتداولة صحيحة، فهذا يعني أن يتم عرض كودياك الجديدة لأول مرة في النصف الأول من العام الجاري.

سكودا كودياك 2021

يذكر أن سيارة إينياك Enyaq iV أول سيارة SUV كهربائية مصممة من قبل شركة سكودا، دخلت الإنتاج في مصنع الشركة بمدينة ملادا بوليسلاف، بجمهورية التشيك، قبل عمليات التسليم والطرح بأسواق المملكة المتحدة، التي من المقرر أن تبدأ في مايو المقبل 2021.

جرى تصميم النموذج الأولي من السيارة الكهربائية إينياك، الذي يعتمد على منصة السيارات الكهربائية إم إي بي MEB التي تتبع مجموعة فولكس واجن، خارج ألمانيا، على أن يتم الإنتاج بمعدل يصل إلى 350 وحدة في اليوم.

بينما سوف ينخفض نفس خط الإنتاج في مراحل أخرى عندما يتم تجميع منصات إم إي بي MEB وإم كيو بي MQB معا، مثلما حدث في طرازات سكودا أوكتيفيا  Octavia و كاروك Karoq.

سكودا إينياك iV ٢٠٢١.. سكودا إينياك iV ٢٠٢١

أهم المقالات