February 07, 2021

صور.. بورشه كايين 2022 تحصل على فيس ليفت

لقد عرفنا منذ فترة أن بورشه تستعد لإطلاق العنان للجيل القادم من ماكان، الذي سيتم بيعه بمحرك كهربائي بالكامل لأول مرة في تاريخ الطراز. لكن ماذا عن شقيقتها الأكبر بورشه كايين ؟

تم طرح طراز الجيل الحالي من بورشه كايين للبيع في الولايات المتحدة فقط منذ عام 2019، لذلك يبدو أنه من المبكر جدًا طرح طراز جديد.

بدلاً من ذلك، للحفاظ على مظهر SUV جديد، تقدم بورشه عملية تجميل لسيارة كايين، التي تم التجسس عليها وهي تخضع لاختبار النموذج الأولي حديثاً.

بورشه كايين 2022

النموذج الأولي غير مموه، ويبدو مثل النموذج الحالي، ومن الواضح أن الطراز المحدّث سيحتوي على مصابيح أمامية أقل حجماً، مما يجعل كايين تبدو أكثر عصرية.

بورشه كايين 2022

كما أن بورشه طبقت تكتيكًا مشابهًا لإخفاء المصد المعاد تصميمه. وفي مكان آخر، يبدو الغطاء منحوتًا أكثر.

في الخلف، يفترض إعادة تصميم المصابيح الخلفية وتم نقل لوحة الترخيص من الباب الخلفي إلى المصد الخلفي الجديد.

ستساعد هذه التغييرات الطفيفة في التصميم في الحفاظ على مظهر سيارات الدفع الرباعي، لمنافسة بي إم دبليو X5،  ومرسيدس GLE لبضع سنوات أخرى قبل وصول الطراز الجديد كليًا.

أما بالنسبة للمقصورة، فمن المتوقع أن تحصل كايين المحدثة على كونسول وسطي بمظهر جديد، ومقبض ناقل الحركة لتتناسب مع التصميم في 911 الجديدة.

بورشه كايين 2022

كمرجع، تم تجهيز كايين الحالية بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة بشكل قياسي. توقع أن يتم تطبيق هذه التحديثات عبر مجموعة كايين، بما في ذلك كايين كوبيه.

ومع ذلك، لا نتوقع أي تغييرات في مجموعة نقل الحركة.

تحت غطاء المحرك، تمتلك كايين الحالية بالفعل الكثير من القوة، إذ ينتج طراز كايين توربو 541 حصانًا وعزم دوران 567 رطل-قدم من محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 ليتر.

تؤدي إضافة محرك كهربائي إلى زيادة القوة الناتجة إلى 670 حصانًا و 663 رطل قدم من عزم الدوران في محرك Turbo S E-Hybrid الذي يتصدر النطاق.

انطلاقًا من مرحلة تطوير النموذج الأولي، يمكن لسيارة بورشه كايين الجديدة أن تكسر الغطاء في وقت لاحق من هذا العام، ولكن علينا انتظار إعلان رسمي من بورشه.

بورشه كايين 2022

أهم المقالات