إقرأ المزيد
شيفروليه كورفيت ZR1 لعام 2019: الأسرع على الإطلاق
شارك   |

كشفت شركة شيفروليه قبل بدء فعاليات افتتاح معرض دبي الدولي للسيارات 2017 عن طراز كورفيت ZR1 لعام 2019 الذي طال انتظاره.

السيارة التي تم تسريب صورها منذ 4 أيام تقف الآن أمامنا هنا بكل قدراتها الفائقة وجمالها المبهر. فبعد اختبارها لأعوام عدة، يبدو أن كورفيت ZR1 الجديدة سوف نراها في أسواق الشرق الأوسط والخليج العربي مطلع الربيع المقبل بسعر يتوقع أن يبدأ من 120 ألف دولار أميركي أي ما يعادل 450 ألف ريال سعودي.

 

قوة محرك كورفيت ZR1

محرك شيفروليه كورفيت ZR1 لعام 2019:

هي النسخة الإنتاجية الأقوى من طراز كورفيت C7 ستينغراي مزودة بمحرك أمامي V8 LT5 الحصري والخاص بها بسعة 6.2 لتر، والذي ينتج قوة تبلغ 755 حصاناً وفق شهادة جمعية مهندسي السيارات SAE (563 كيلوواط)، وعزم دوران يبلغ 715 رطل للقدم (969 نيوتن متر). مقرون بناقل حركة يدوي ذو سبع سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات لمحرك LT5. وهي المرة الأولى التي توفر فيها جنرال موتورز ناقل حركة أوتوماتيكي في سيارة ZR1.

وتعود قوة المحرك جزئيا إلى نظام شحن إيتون سوبرتشارجر جديد مبرد داخليا وذو كفاءة أعلى، يوفر قوة إزاحة أكبر بنسبة 52% مقارنة مع شاحن السوبرتشارجر في محرك LT4. ويساهم نظام الحقن الثنائي للوقود، الأول من نوعه من جنرال موتورز، والذي يطبق حقناً مباشراً أولياً ونظام حقن عادي غير مباشر تكميلي، في تحقيق محرك LT5 لهذا الأداء الجبار. لتتخطى السرعة القصوى حاجز 200 ميل في الساعة.

 

التصميم الهندسي

تصميم شيفروليه كورفيت ZR1 لعام 2019

هندسيا، يعكس المظهر الشرس لسيارة كورفيت ZR1 2019 القدرات العملية الجبارة لهذه السيارة. وقد تم تصميم واجهة أمامية جديدة كلياً لتوجيه الهواء لتبريد نظام الدفع والمحرك، مع أربع مبردات جديدة تصل بالمعدل الكلي للمبادل الحراري إلى 13. ويمتاز غطاء المحرك المفرغ الفريد من نوعه والمصنوع من ألياف الكربون بأنه مفتوح في الوسط ليكشف عن وحدة التبريد الداخلي والشحن الخاصة بمحرك LT5.

ومن المزايا الإضافية، حزم هوائية قياسية واختيارية مع أجنحة مثبتة على دعامات، تساعد على دفع السيارة بشكل أقوى على المسار لتوفير مزيد من الثقة عند القيادة. فيما تقدم سيارة ZR1 مستوى جديداً كلياً على صعيد القدرات على المسار مع حزمتي ديناميكيات هوائية لنفق الرياح، بما في ذلك جناحاً مرتفعاً كخيار يمكن أن يوفر حوالي 950 رطل من القوة السفلية.

المؤكد أيضا أن شيفروليه ستنتج عددا محدودا فقط من هذا الطراز يتراوح بحدود 9,700 نسخة في العالم أجمع.

 

حزمة Sebring Orange

شيفروليه كورفيت ZR1 لعام 2019

حصلت سيارة كورفيت ZR1 التي تم الكشف عنها على حزمة التصميم الديناميكية “Sebring Orange” المتوفرة لأول مرة بشكل اختياري. تتميز الحزمة بلونها الخارجي البرتقالي الحصري “Sebring Orange”، ملاقط فرامل برتقالية اللون، وخطوط جانبية ورأسية برتقالية اللون، وأحزمة أمان برتقالية.

أما من الداخل حيث تركز قمرة القيادة على السائق، تم استخدام المقاعد الجلدية القياسية مع تطريز داخلي برتقالي، مع لمسات تطريزية من الألياف الدقيقة، وتشطيبات داخلية من الألمنيوم البرونزي المميز. وتتوفر أيضا مقاعد Napa الجلدية بخاصية التهوية والتدفئة، بالإضافة إلى عجلة قيادة مغطاة بألياف الكربون، ومسجل بيانات الأداء، ونظام  Bose الصوتي الممتاز.

يبدو أن رسالة كورفيت قد وصلت بوضوح إلى منافساتها على الساحة العالمية بأن ZR1 عادت مجددا وهي مستعدة لإثبات نفسها وهزيمة أقرانها في أي وقت وأي مكان.

 

أهم سيارات شفروليه كورفيت ZR1 حتى الآن

– الجيل الثالث من كورفيت ZR1 لعام 1970 حصلت على مكابح من الدرجة الأولى، نظام تعليق فريد من نوعه، جهاز نقل حركة M22 ومبرد مصنوع من الالومينيوم.

– الجيل الرابع من كورفيت لعام 1990 حصلت على محرك V8 بقوة 375 حصان 5.7 ليتر، مصنّع من قبل Mercury Marine

– الجيل السادس من كورفيت لعام 2009 حصلت على محرك V8 سوبرشارجد بقوة 638 حصان 6.2 ليتر، مع صقف مصنوع من مادة الكاربون فايبر ومكابح مصنوعة من السيراميك

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن