إقرأ المزيد
شفروليه ماليبو 2019 توفر المال والوقت!
شارك   |
شفروليه ماليبو 2019 توفر المال والوقت!

تشير الدراسات إلى أن السائق العادي يقضي ما يصل إلى 20 دقيقة في محطة الوقود لإعادة تعبئة خزان سيارته. فإذا قمنا بحساب عدد المرات التي تقوم فيها عزيزي القارئ بتعبئة خزان سيارتك بالوقود على مدار العام، ستجد أنك تفقد عدة ساعات من وقتك. فما دور شفروليه ماليبو 2019 في توفير المال والوقت؟

العملية حسابية بكل بساطة، إذ يبلغ مدى سير سيارة شفروليه ماليبو 2019 حتى 1000 كيلومتر بعد ملء خزان الوقود لمرة واحدة، وبالتالي يمكن للسائق أن يقود لمسافات أبعد وأطول، مقابل انخفاض عدد مرات التوقف لإعادة التزود بالوقود، مما ينتج عنه توفير في الوقت والمال.

قوة الدفع في شفروليه ماليبو 2019

تتمتع شفروليه ماليبو 2019 بحضور ملفت على الطرقات، بفضل تصميمها الجديد الذي يوحي بالجرأة والذي يشمل واجهة جديدة وشبك ومصابيح أمامية جديدة، وتصميم خلفي معدّل مع مصابيح خلفية ثنائية العناصر.

وتحت هذه الصفائح المعدنية، يكمن محرك توربو جديد I-4 سعة 1.5 لتر، قادر على توليد قوة تبلغ 163 حصاناً وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن للمتر عند 2500 – 5000 دورة في الدقيقة. يوفر هذا المحرك أداءً قويًا من جهة، وانخفاض ملحوظ في استهلاك الوقود من جهة ثانية.

فسيارة السيدان متوسطة الحجم قادرة على قطع مسافة 1000 كيلومتر باستهلاك خزان وقود واحد تبلغ سعته نحو 62 لترًا، وهو ما يعادل استهلاك وقود بمعدل لتر واحد لكل 16.7 كيلومتر. هذه الأرقام هي أحد أفضل معدلات الاستهلاك ضمن فئة السيارة هذه، الأمر الذي يعني أيضا توفير ما يصل إلى 8 ساعات من الوقت الذي يمكن قضاؤه في محطات الوقود على مدار العام.

هل تأثر أداء السيارة بانخفاض استهلاك الوقود؟

تمكن مهندسو شفروليه ماليبو 2019 من تحقيق الكفاءة المذهلة في استهلاك الوقود المذكورة أعلاه، من دون المساومة على أداء السيارة. وذلك من خلال:

شفروليه ماليبو 2019 توفر المال والوقت!

– قوة الشحن التوربيني: يتمحور محرك التوربو حول الكفاءة، إذ أنه يستخدم الغازات التي يطلقها العادم، والتي يتم هدرها في العادة، لتدوير توربين يضخ مزيدًا من الهواء إلى أسطوانات المحرك لتوليد قوة إضافية واستهلاك كمية أقل من الوقود في الوقت نفسه. ويعد محرك I-4 سعة 1.5 لتر من شفروليه الأفضل في مجال الشحن التوربيني، إذ يولد قوة تبلغ 163 حصانًا، أي ما يوازي تقريبًا ما يولده المحرك العادي الأكبر حجمًا سعة 2.4 لتر، مع خفض استهلاك الوقود بشكل كبير.

– كفاءة الديناميكيات الهوائية: تصميم شفروليه ماليبو 2019 ليس مجرد لمسة جمالية، وإنما جرى تصميم كل انحناءة وبروز لضمان أن تشق السيارة طريقها بسلاسة أكبر ومع أقل مقاومة ممكنة للهواء. إذ تستخدم ماليبو حلول ديناميكيات هوائية حديثة تقلل بدورها من استهلاك الوقود، بما في ذلك مغالق هوائية إلكترونية تنغلق حين لا تكون هناك حاجة لتبريد المحرك، لتقلل السحب وتخفض استهلاك الوقود بشكل أكبر.

– قوة أكبر تعادل الكفاءة في استهلاك الوقود: إذا كنت تبحث عن قوة أكبر، فإن طرازي LT وPremier  يوفران أداءً أكثر قوة، ومن دون المساومة على كفاءة استهلاك الوقود. فالمحرك الأكبر حجمًا سعة 2.0 لتر، والمزود بشحن توربيني أيضًا، يوفر قوة هائلة تبلغ 250 حصان، وكفاءة في استهلاك الوقود بمعدل 14.2 كيلومتر/لتر، مع تسارع مذهل من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال ما يزيد بقليل عن ست ثوان، مما يخلق توازنًا رائعًا بين الأداء والكفاءة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن