إقرأ المزيد
شفروليه كورفيت C8 R المخصصة للسباقات تنطلق رسميا
شارك   |
كورفيت C8 R

ما هي أفضل وسيلة لإثبات قدرة السيارة الرياضية على توفير الأداء المطلوب منها؟ المشاركة في السباقات طبعا من أجل إبراز المكونات والقدرات التي توجد بها، شفروليه كورفيت C8 R ستنطلق اعتبارا من عام 2020 للمشاركة.

جرى الكشف عن شفروليه كورفيت C8 R في ولاية فلوريدا الأمريكية في الحدث ذاته الذي شهد الكشف النسخة المكشوفة من طراز C8 مما يؤكد على مكانة طراز كورفيت لدى جنرال موتورز خاصة وأنه تمكن من الصمود منذ إنطلاق أول أجياله منذ عام 1953.

كورفيت C8 R

عند الحديث عن سيارة سباق لا بد من وجود ما يشير لذلك بوضوح وذلك من خلال وجود الرسوميات على كافة أنحاء الهيكل الخارجي للسيارة وأيضا وجود شعارات الممولين بالإضافة إلى الشعار الخاص بالفريق الذي سيستعين بخدمات هذه السيارة مما سيساعد حتما في توفير مظهر مميز للغاية.

كورفيت C8 R

بالطبع أبرز ما يمكن ملاحظته في الجهة الخلفية من شفروليه كورفيت C8 R هو الجناح الخلفي الثابت في أقصى الجهة الخلفية من السيارة وذلك عوضا عن نظيره القياسي المتوفر في سيارة الإنتاج التجاري من أجل تخفيف الوزن قدر الإمكان وأيضا تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل على السرعات المرتفعة.

كورفيت C8 R

لم يتم خلال حفل الإطلاق الرسمي لسيارة شفروليه كورفيت C8 R الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بالناحية الميكانيكية للسيارة، في المقابل يمكن التكهن حتما بأنه سيتوفر المحرك ذاته في طراز الإنتاج التجاري وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر وينتج 490 حصان.

كورفيت C8 R

من الممكن اختلاف ناتج القوة في محرك شفروليه كورفيت C8 R عن نظيرتها المخصصة للقيادة على الطرقات العادية، السبب في ذلك هو الوقود المخصص للسباقات والذي يتيح زيادة ناتج القوة وأيضا بسبب إعدادات ضبط المحرك للسباقات، يمكن أن تفسير سبب اختلاف قوة المحرك اعتمادا على الفئة التي تشارك بها السيارة، على سبيل المثال إعدادات ضبط المحرك لفئة GT3 تختلف عن إعدادات الضبط لفئة GT4.

 

ستبدأ شفروليه كورفيت C8 R بالمشاركة في السباقات اعتبارا من عام 2020 وذلك للمنافسة في كافة السباقات عن فئة الإنتاج التجاري وأيضا للمنافسة في سباق التحمل الأكثر تطلبا وهو 24 ساعة في لومان، بالطبع يجب على السائقين الذين يريدون قيادة هذه السيارة إعادة النظر في أسلوب القيادة خاصة بسبب وجود المحرك خلف السيارة وليس في الأمام كما كان في الأجيال السابقة.

ستظهر شفروليه كورفيت C8 R لأول مرة في مجال السباقات في


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن