إقرأ المزيد
شفروليه كورفيت C8 المكشوفة تنطلق رسميا للمزيد من الخيارات
شارك   |
C8 المكشوفة

في وقت سابق تم الكشف عن جيل جديد من طراز كورفيت وهو C8 لكن فقط بالخيار الكوبيه، بالطبع يوجد من يريد الخيار المكشوف من ذات الطراز وهو ما ستلبيه له شفروليه كورفيت C8 المكشوفة بكل ثقة وقوة.

تدرك جيدا شفروليه أهمية توفير الخيار المكشوف من طراز كورفيت حيث أن الجيل الأول كان يتوفر فقط بهذا الخيار فيما أن خيار الكوبيه بدأ بالتوفر منذ الجيل الثاني “1963 – 1967″، في المقابل تم إيقاف الخيار المكشوف في الجيل الثالث “1968 -1982” منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي لكنه عاد مجددا مع طراز C4، شفروليه كورفيت C8 المكشوفة هي لإستكمال المسيرة بكل ثقة التي تمكنت الأجيال السابقة من حمل شعلتها بكل أمانة.

C8 المكشوفة

بالطبع تحتوي شفروليه كورفيت C8 المكشوفة على الميزة ذاتها في شقيقتها الكوبيه وهي المحرك خلف مقصورة الركاب وهي الميزة التي طال انتظارها لعقود، بالطبع يوجد بعض الفروقات بسبب نزع السقف وتعويض فارق الصلابة في الهيكل.

C8 المكشوفة

يتميز السقف في شفروليه كورفيت C8 المكشوفة بأنه مكون من قطعتين وقابل للطي كهربائيا على غرار ماكلارين 720 إس سبايدر، يمكن فتح أو إغلاق السقف أثناء السير بسرعة لا تتجاوز 48 كم/س وذلك لحماية السقف من التعرض لأي ضرر قدر الإمكان كما أن كلا عمليتي الفتح والإغلاق تستغرقان فقط 16 ثانية.

C8 المكشوفة

C8 المكشوفة

من أجل فتح وإغلاق السقف الصلب في شفروليه كورفيت C8 المكشوفة فإن ذلك يتم من خلال وجود 6 روافع هيدروليكية تساعد في أنجاز كلا العمليتين.

C8 المكشوفة

تحتوي شفروليه كورفيت C8 المكشوفة مثل شقيقتها الكوبيه على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر من فئة LT2، يمتاز المحرك بأنه مصنوع بالكامل من الألمنيوم وأيضا بحجمه الصغير نسبيا، ناتج القوة يبلغ 490 حصان ويرتفع لغاية 495 حصان في نمط Z51.

علبة التروس في شفروليه كورفيت C8 المكشوفة هي أيضا أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب ثنائية الكلتش، شهد هذا الجيل من كورفيت ولأول مرة التخلي عن الخيار اليدوي مما قد يثير استياء البعض لكن حتما تدني المبيعات لهذا الخيار من علبة التروس هو الدافع الأساسي لذلك.

C8 المكشوفة

لا يوجد فارق كبير في مكونات مقصورة شفروليه كورفيت C8 المكشوفة بالمقارنة مع نظيرتها الكوبيه حيث أنه فقط جرى التركيز على توفير مكونات قادرة على تحمل أشعة الشمس المباشرة وهو أمر لا بد منه عند قيادة أي سيارة مكشوفة وطبعا في حال كانت الظروف الجوية تسمح بذلك.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن