إقرأ المزيد
شفروليه بولت EV = كهربائية + ذكية + مريحة
شارك   |
شفروليه بولت EV = محرك كهربائي + تصميم ذكي + مقصورة مريحة

شفروليه بولت EV سيارة ملفتة للنظر بطبيعتها كونها أول سيارة كهربائية من إنتاج الشركة الأميركية، ولقد باتت مطروحة للبيع لدى الوكلاء في الإمارات العربية المتحدة. فلقد حصل مصمموها على حرية كاملة عند تطويرها، لذلك أبدعوا في تصميم هيكل عصري أنيق مع مقصورة داخلية رحبة وواسعة توفر أعلى مستويات الراحة للركاب.

وتتناغم مجموعة توليد الطاقة من الجيل التالي مع التصميم الخارجي والداخلي المعاصر. إذ تتمتع شفروليه بولت EV بالحداثة والتصميم الذكي الذي يساهم في زيادة المساحة الداخلية وتحسين راحة الركاب. ولا يقتصر الأمر على التصميم فقط، إنما تمتاز هذه السيارة بمدى قيادة غير مسبوق يصل إلى 520 كيلومتر، مما يجعل منها سيارة لا تقاوم.

 

المحرك الكهربائي

لقد تم تعزيز راحة الركوب من خلال محرك كهربائي وحيد سلس بشكل استثنائي، يوفر عزم دوران تبلغ ذروته 360 نيوتن للمتر على الفور تقريباً، ويقدم تسارعًا من صفر إلى 100 كلم في 7.3 ثانية، متفوقاً على محرك الاحتراق الداخلي (ICE) V6 أو حتى المحركات التوربينية ذات 3 أسطوانات متوسطة، ويوفر إحساسًا بخفة الحركة أثناء القيادة. وهذا يجعل من قيادة السيارة على الطريق سلسة للغاية، مع عدم وجود ضوضاء محرك.

ورغم أنها تشكل عنصرًا أساسيًا للتنقل الكهربائي المتطور، إلا أن سيارة شفروليه بولت EV لا تشكل استثناءً في فئتها فحسب، بل إنها توفر مزايا الراحة والأداء العملي التي تقدمها السيارات الأعلى سعرا.

 

تصميم شفروليه بولت EV

تعتبر أبعاد سيارة شفروليه بولت EV فريدة من نوعها في فئة السيارات الكهربائية، حيث تقدم للمصممين مرونة عالية للإبداع. وتم تثبيت حزمة البطارية المسطحة أسفل أرضية السيارة من الداخل، مما أتاح للمصممين صقل أبعاد السيارة وخلق مظهر أنيق ومنحوت.

وتساهم المسافات القصيرة خلف العجلات ولمسات التصميم الحديثة في تعزيز تكنولوجيا الجيل التالي لمجموعة توليد الطاقة. ومع قاعدة عجلات تبلغ 2600 ملم، وعرض مميز للسيارة، تزهو شفروليه بولت EV بمظهر هادف يستحضر مظهر سيارات الكروس أوفر.

ويمتد التميز في التصميم إلى الجزء الخلفي من السيارة، حيث يمتد زجاج النافذة الخلفية بالكامل إلى لوحة الرقم ويندمج مع المصابيح الخلفية LED على الباب الخلفي للسيارة. وهذا التصميم ليس ذو غرض جمالي فقط، بل هو عبارة عن حل عملي للتخزين، فمن خلال دمج المصابيح الخلفية في الباب الخلفي ذو العرض الكامل، توفر شفروليه بولت EV فتحة كبيرة تسهل تحميل وتفريغ الحمولة من السيارة.

وفي أعلى المقدمة، تتقدم المصابيح الأمامية LED بسلاسة باتجاه الحافة الأمامية لواجهة السيارة، مما يمنح شفروليه بولت EV مظهرًا ديناميكيًا. وقد تم إعادة تصميم الشبك الأمامي المزدوج من شفروليه أيضاً، لتوفير تصميم أنيق مع رسومات تبدو ثلاثية الأبعاد. ويأتي هذا الشبك بلونين يندمجان بانسجام مع خيارات الطلاء الخارجي.

 

مقصورة مريحة ورحبة

ومع ذلك، فإن شفروليه بولت EV ليست مجرد سيارة مدهشة بتصميمها الخارجي فقط، حيث تم تصميم المقصورة بعناية مدروسة بشكل جيد لتوفير مقاعد مريحة تتسع لخمسة ركاب، بالإضافة إلى مساحة تخزين فسيحة. فلقد تم تصميم المقاعد على غرار سيارات الدفع الرباعي بدلاً من سيارات هاتشباك العائلية، مما يمنح السائق رؤية خارجية مذهلة.

وتم توسيع المساحات الداخلية وحيز الركبة في السيارة من خلال لمسات مميزة مثل لوحة العدادات “العائمة”، مما يخلق إحساسًا أفقيًا في المقصورة، بالإضافة إلى شاشة لمس ملونة بقياس 10.2 بوصة.

ولتوفير مساحة أكبر للركاب، استخدم فريق التصميم مقاعد ذات إطار رفيع تعزز من رحابة المقصورة الخلفية. وتم دمج وحدات كيس الهواء الجانبية كعناصر تصميم أيضًا.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن