إقرأ المزيد
جولة مع شركة بي ام دبليو داخل مصنع دينغولفينغ المميز
شارك   |

تلقى موقع عالم السيارات دعوة من شركة بي ام دبليو العالمية لزيارة مصنع دينغولفينغ المميز فعلا كونه الأكبر على الإطلاق والأكثر قدرة على تصنيع مختلف الطرازات التي تنتجها العلامة.

وبالتالي سيتم بناء الجيل السابع من سيارة بي ام دبليو 5 series في مصنع دينغولفينغ في بافاريا السفلى. ومن المتوقع أن يزداد إنتاج سيارة الصالون بي ام دبليو 5 series الجديدة قبل نهاية العام، وستكون جاهزة للإطلاق في أوائل عام 2017. واستعدادا للنموذج الجديد، جرى بناء واسع النطاق وتجديد في جميع تقنيات مصنع دينغولفينغ خلال الأشهر الأخيرة. وقد استثمرت الشركة مئات الملايين من اليورو لإجراء كافة التدابير، أبرزها في قسم تصنيع الجسم إلى غرب المصنع وقسم إعادة هيكلة تركيب وحدات الدفع في مرفق تجميع المركبات.

من جهته، قال المسؤول عن الإنتاج أوليفر زيبس، عضو مجلس إدارة شركة بي ام دبليو: “سيبقى دينغولفينغ مركز الكفاءة لدينا لإنتاج فئة بي ام دبليو العليا”. بالإضافة إلى تصنيع جميع طرازات بي ام دبليو 7 series وبي ام دبليو 6 series، سيستمر الموقع في إنتاج جميع أنواع سيارات بي ام دبليو 5 series الجديدة، كما سيكون بمثابة المحطة الرائدة لشبكة الإنتاج العالمية من الفئة الخامسة من بي ام دبليو.

وللمرة الأولى، سيتم إنشاء وحدات إضافية من سيارة الصالون بي ام دبليو 5 series الجديدة من قبل الشركة النمساوية للعقود “ماغنا ستيرAG & Co KG ” في مصنعها في غراتس. ويوضح زيبس: “المستوى المرتفع من المرونة ضمن شبكة الإنتاج العالمية والتعاون الموثوق به مع شركائنا مثل “ماجنا ستير” سوف يمكننا من الاستجابة بسرعة لطلب العملاء القوي الذي نتوقعه لأنجح سيارة ليموزين في العالم”.

وكانت بي ام دبليو 5 series الرائدة في السوق في الفئة العليا الممتازة لسنوات عديدة، مع أكثر من 347000 وحدة بيعت في عام 2015. وسيبدأ إنتاج سيارة الصالون بي ام دبليو 5 series الجديدة في نهاية العام في المصنع الرئيسي في دينغولفينغ وفي ماغنا شتاير في غراتس في أوائل عام 2017.

بي ام دبليو 7 series

من ناحية أخرى وكما هو الحال مع سابقتها، سيتم أيضا بناء الجيل السادس من سيارة بي ام دبليو 7 series الجديدة في مصنع دينغولفينغ، وسيبدأ الإنتاج في 1 يوليو من العام المقبل. فمنذ عام 2008 وحتى اليوم، تم بناء 370000 نموذج من الجيل السابق في دينغولفينغ وشحنها إلى العملاء في أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء العالم.

ومنذ إطلاق أول بي ام دبليو 7 series في عام 1977، أنتج مصنع دينغولفينغ ما مجموعه أكثر من 1.6 مليون سيارة بي ام دبليو 7 series. تعتبر أسواقها الرئيسية حاليا هي الصين والولايات المتحدة وألمانيا والشرق الأوسط وروسيا وكوريا والمملكة المتحدة واليابان. مع الأخذ بعين الاعتبار جميع المحركات المتنوعة واللون والخيارات الخاصة بالعميل.

وفي هذا الحدث الموظف بمناسبة بدء الإنتاج في دينغولفينغ يقول هارالد كروجر، رئيس مجلس إدارة شركة بي ام دبليو: “هذه السيارة تدل على قدرات الابتكار الكامل للمطورين والمصممين لدينا، فضلا عن الخبرة الواسعة والخبرة المكتسبة من إنتاج نموذجنا الرئيسي هنا في دينغولفينغ. لقد استثمرنا أكثر من نصف مليار يورو في المصنع في السنوات الثلاث الماضية وحدها لهذا الغرض. وقد تم تطوير المحطة وتكييفها بحيث تكون مستعدة تماما للمستقبل مع التكنولوجيات الجديدة، مثل ألياف الكربون والكهربة. وهذا يمثل التزاما واضحا من جانب مجموعة بي ام دبليو لكل من دينغولفينغ كموقع إنتاج التكنولوجيا الفائقة، وألمانيا كدولة”.

بي ام دبليو i

هذا وكانت مجموعة بي ام دبليو قد أعلنت عن خططها لتوسيع الحركة الكهربائية. وقال أوليفر زيبس، عضو مجلس إدارة المجموعة، المسؤول عن الإنتاج، في اجتماع مع وزير الشؤون الاقتصادية في ولاية بافاريا إلس إيغنر: “إن المجموعة رائدة ومبدعة في مجال التنقل الكهربائي. وسنبدأ بإنتاج بي ام دبليو i نكست الكهربائية بالكامل هنا في مصنع دينغولفينغ في عام 2021. وسيساهم هذا القرار في تعزيز مواقع إنتاجنا الألمانية، والتي تلعب، بفضل قدراتها الابتكارية، دورا رائدا في جميع أنحاء شبكة الإنتاج لدينا. في مجال التنقل الكهربائي، على وجه الخصوص، وهدفنا هو ضمان توفير الخبرة في الأنظمة من داخل الشركة”.

وستستفيد مصانع مجموعة بي ام دبليو في جميع أنحاء العالم من الخبرة في مجال الإنتاج وتكنولوجيا الإنتاج في المواقع الألمانية. في تسعة مواقع حول العالم، تنتج الشركة بالفعل تسعة نماذج مكهربة، بما في ذلك ثمانية هجينة. وسوف ينضم إلى هذه النماذج أول سيارة كهربائية مصغرة بالكامل في عام 2019، وهي سيارة X3 الكهربائية بالكامل في عام 2020، وآي نكست من عام 2021. وينتج مصنع دينغولفينغ مكونات مثل البطاريات ذات الجهد العالي والمحركات الكهربائية لهذه المركبات.

ويقول أوليفر زيبس: “في المستقبل، سيعمل نظام إنتاج بي ام دبليو على إنشاء هياكل تمكن منشآتنا الإنتاجية من بناء نماذج بمحرك احتراق أو محرك هجين أو محرك كهربائي بالكامل في نفس الوقت. وهذا سيعطينا مرونة فريدة ويضعنا في وضع مثالي من ناحية التكلفة”.


Hussein Moghrabi

قارن