إقرأ المزيد
شانجان اوتوموبيل تحصد رقما قياسيا في جينيس
شارك   |
شانجان اوتوموبيل تحصد رقما قياسيا في جينيس

لقب جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية حصدته شركة شانجان اوتوموبيل على حلبة ديانجيانج، من خلال تسيير أسطول مكون من خمسة وخمسون سيارة شانجان CS55 الجديدة لتحقق بذلك أكبر أسطول سيارات ذاتية القيادة من غير سائق. وبذلك تصبح شانجان أول علامة تجارية ناجحة للسيارات في العالم تسجل هذا الرقم القياسي.

وعلى الرغم من ضخامة الأسطول المكون من 55 سيارة، وضيق الطريق المخصص لهذه المسيرة والذي صمم بمواصفات أضيق من الطرق الرئيسية العامة بنسبة 12%، نجحت شانجان اوتوموبيل في هذا التحدي وقطعت مسافة 3.2 كم لتحقق إنجازا جديدا يمثل العلامات التجارية الصينية التي اشتهرت بالإبداع “الذكي” في السيارات.

يأتي النجاح بعد الدراسات العميقة لشركة شانجان اوتوموبيل في مجال الذكاء، واستحداث تقنيات جديدة ورائدة في صناعة السيارة لتصنع بذلك سجلا حافلا في تقنية القيادة الذاتية للسيارات.

علاوة على ذلك، فإن السيارة الأوتوماتيكية من الفئة L4 هي أول تطبيق تجاري للسيارات في الصين وهي تمكن السائق من الاستخدام وإعادة الشحن وإيقاف السيارة أوتوميكانيكياً عن بعد، وامكانية القيادة الذاتية على الطريق وغيرها من الوظائف.

وتؤكد شانجان اوتوموبيل بأن تحقيق هذا اللقب الجديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ساعدها على الوقوف على مسرح “التكنولوجيا الذكية” الصينية، وهذا الشرف يجب أن يكون فخرا مشتركا مع جميع العلامات التجارية الصينية للسيارات.

تجدر الإشارة إلى أن شركة شانجان اوتوموبيل قد تأسست في العام 1862 وبدأت انتاجها الفعلي للسيارات قبل 35 عام. ثم ارتفع مستوى مبيعاتها عاما بعد عام مع حرصها على تعزيز قدراتها التقنية. وبالتالي باتت تتمتع طرازاتها بمختلف المواصفات العالمية المطلوبة بعد ان قامت بتطوير مصانعها ومراكز الابحاث لتواكب الاسواق العالمية.

كما تنوي شركة شانجان اوتوموبيل لصناعة السيارات التوسع في الاسواق العالمية بعد نجاحها الكبير في الاسواق الصينية وارتفاع مستوى الجودة في انتاجها. ومن أهم الأسواق التي سعت للدخول اليها سوق المملكة العربية السعودية بعد اتفاقها مع واحد من اكبر وكلاء السيارات واكثرهم خبرة وهي شركة المجدوعي للسيارات الذي يستثمر شبكة فروع تغطي كافة مدن المملكة بالإضافة الى مراكز مختلفــة من خدمات ما بعد البيع وصيانة وقطع غيار.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن