أغسطس 17, 2022

سيارة Polestar 6: رودستر عالية الأداء كهربائية بقوة 884 حصان ستطرح في 2026

أكّدت بولستار، العلامة السويدية المتخصّصة في صناعة السيارات الكهربائية عالية الأداء، خططها للبدء بإنتاج سيارة بولستار رودستر الكهربائية. ويُتوقّع أن يتمّ طرح السيارة في عام 2026 تحت اسم  Polestar 6 رودستر عالية الأداء الكهربائية.

بولستار 6

وقد تمّ الكشف عن السيارة أوّلاً في لوس أنجلس تحت اسم Polestar O₂، وهي سيارة رودستر الكهربائية التي ترتكز على التصميم والتكنولوجيا وأهداف الاستدامة التي وضعتها Polestar Precept، وتعكس رؤية العلامة للسيارات الرياضية المستقبلية.

بولستار 6

وسيتمّ بناء سقف السيارة الصلب والقابل للكشف باستخدام منصّة  Polestar المخصصة حسب الطلب والمصنوعة من الألومينيوم المترابط. وقد عملت العلامة على تطوير السيارة في الشركة باعتماد الهندسة الكهربائية عالية الأداء بقوة 800 فولت التي تمّت الموافقة عليها في سيارة Polestar 5 . كما ستنتج السيارة قوّة تصل إلى 650 كيلو واط (884 حصان) و900 نيوتن متر من عزم الدوران مع مجموعة نقل الحركة ثنائية المولّد، وقدرة تسارع من صفر إلى 100 كم بالساعة في غضون 3,2 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة.

بولستار 6

واحتفالاً بإطلاق السيارة، من المقرر إنتاج 500 وحدة مرقمة من إصدار “LA Concept” الخاص، أي “إصدار Polestar 6 LA Concept”. وستتميز السيارة حصرياً بتصميم خارجي مميز باللون الأزرق “السماوي”، ومقصورة داخلية من الجلد فاتح اللون، وعجلات فريدة قياس 21 بوصة تمّ استخدامها في نموذج Polestar O₂.

بولستار 6

سيتمّ توفير المزيد من المعلومات عن المزايا الفنية والمواصفات عندما تصبح السيارة حقيقة واقعة وصولاً إلى إنتاجها المتوقّع في عام 2026. ووسيتمكّن الزبائن المهتمّون في دولة الإمارات بحجز فرصة للتعرف على صنع سيارة Polestar 6 عبر الموقع الإلكتروني اعتباراً من 16 أغسطس 2022.

بولستار 6

شاهد أيضاً: تجربة سيارة بولستار 2 الكهربائية ونظرة على أهم مواصفاتها وتقنياتها التكنولوجية

بولستار 6

بولستار 6

بولستار 6

بولستار 6

بولستار 6

بولستار 6

بولستار 6

بولستار 6

بولستار 6

بولستار 6

بولستار 6

أهم المقالات