إقرأ المزيد
سيارة نيسان جي تي-آر 50 تقوم بأول دورة لها حول حلبة سبا – فرانكورشامبس
شارك   |

قامت سيارة نيسان جي تيآر  50 التي صممتها شركة إيتال ديزاين بتنفيذ دوران فائق السرعة حول حلبة سبا فرانكورشامبس في بلجيكا.

وكانت سيارة نيسان جي تيآر 50 قد ظهرت للمرة الأولى عالمياً في مهرجان جودوود للسرعة في مدينة تشيتشيستر البريطانية في شهر يوليو الماضي، قبل أن تصل إلى بلجيكا لافتتاح سباق سبا 24 ساعة من خلال دورة استعراضية.

 سيارة نيسان جي تي-آر 50

تعد هذه السيارة ثمرة لأول تعاون بين شركتي نيسان وإيتال ديزاين، ويمكن أن يصبح النموذج الأولي لسيارة نيسان جي تيآر 50 الذي ظهر في مهرجان جودوود مخططاً لبداية مجموعة محدودة جداً من السيارات المصنوعة يدوياً، تم إطلاق هذه السيارة احتفالاً بالذكرى السنوية الخمسين لكل من سيارة نيسان جي تيآر في عام 2019 وشركة إيتال ديزاين في عام 2018، يمكن ملاحظة بعض أوجه التشابه مع طراز Vision GT 2020 الإختباري الذي ظهر عام 2014 في لعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو.

 سيارة نيسان جي تي-آر 50

من الخارج يمكن ملاحظة التصميم الثوري لسيارة نيسان جي تيآر 50 كنتيجة للتعاون مع إيتال ديزاين الإيطالية حيث تبرز المقدمة التي جرى إعادة تصميمها بالكامل وكذلك الجهة الخلفية بإستثناء المصابيح الخلفة الدائرية التي تميز GTR عن غيرها علما أن اللون الخارجي هو الأسود مع وجود أجزاء باللون الذهبي مما يعطي السيارة طابعا فريدا يميزها عن باقي طرازات جي تيآر.

 سيارة نيسان جي تي-آر 50

من الداخل مقصورة سيارة نيسان جي تيآر 50 تحتوي على لمسات إيتال ديزاين  من خلال المقاعد ولوحة القيادة التي جرى الإعتناء بها إلا أنه جرى تصميم لوحة العدادات بشكل مستقبلي وهذا أمر طبيعي بالنسبة لسيارة يابانية.

 سيارة نيسان جي تي-آر 50

من الناحية الميكانيكية يبرز محرك سيارة نيسان جي تيآر 50 المعدلة من إيتال ديزاين حيث أنه بسعة 3.8 ليتر ومكون من 6 إسطوانات بشكل V6 لكن جرى تعديله ليتمكن من إنتاج 710 حصان وعزم دوران يبلغ 780 نيوتن.متر مما يجعل أدائها مذهلا جدا وهذا ليس أمرا جديدا على سيارة نيسان GTR علما أنها تستعين بعلبة التروس ونظام توزيع عزم الدوران من تلك التي تتوفر في فئة GT3 مما يساهم في عدم اهدار أي جزء من الطاقة.

 


Hamzeh Pshouq

قارن