مايو 26, 2018

المزيد من الصور المسربة لسيارة بي ام دبليو X5 الجديدة قبل اطلاقها

بي ام دبليو X5 هي من السيارات التي أعطت بعدا جديد لسيارات SUV وبالتالي لابد من الاستمرار لهذه السيارة المميزة.

سيتم اطلاق سيارة بي ام دبليو X5 بجيلها الجديد خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات والذي سيقام خلال شهر أكتوبر لعام 2018.

بي ام دبليو X5

من أبرز المنافسات لسيارة بي ام دبليو X5 هي مرسيدس فئة GLE والتي كانت تعرف سابقا باسم ML وأودي Q7 أي أن المهمة لن تكون سهلة للعلامة البافارية.

بي ام دبليو X5 هي ليست الـSUV الوحيدة من طرازات الدفع الرباعي للعلامة البافارية التي سيتم اطلاق جيل الجديد منها بل هناك أيضا X2 و X3 التي تم اطلاقها سابقا خلال عام 2018 و X4 التي هي طراز شبيه بـX6 لكن بحجم أصغر.

بي ام دبليو X5

من الناحية التقنية لسيارة بي ام دبليو X5 سيتم اعتماد نظام Idrive بنسخته المحدثة أي 7.0 والذي سيظهر كذلك في الجيل الجديد من الفئة الثالثة وأيضا سيارة SUV الفاخرة X7.

بي ام دبليو X5 متوفرة بالجيل الحالي في الأسواق منذ عام 2013 وبالتالي يأتي اطلاق جيل جديد منها مهما لاكمال المسيرة.

بي ام دبليو X5

قاعدة عجلات سيارة بي ام دبليو X5 الجديدة هي من فئة CLAR التي تم اعتمادها في طراز X3 ، مايميز قاعدة العجلات هذه أنها تحقق تخفيف للوزن بقدر 55 كجم الأمر الذي ينعكس ايجابيا على الأداء.

محركات سيارة بي ام دبليو X5 الجديدة لم يتم الكشف عنها بعد لكن من المتوقع أن يكون أحدها هجينا قابل للشحن الخارجي.

بي ام دبليو X5

تبرز أهمية سيارة بي إم دبليو X5 من ناحية المبيعات حيث أنها تشكل نسبة 8.7% للعلامة البافارية، تم بيع 180 ألف وحدة من الطراز المذكور في عام 2016 الأمر الذي يثبت أهميتها حيث أن العالم حاليا يشهد اقبالا واسعا على سيارات الـSUV وكذلك بدأ بالعزوف عن سيارات الصالون التي بدأت الأغلبية تعتبرها تقليدية بعض الشيء.

بي ام دبليو X5

قبل اطلاق سيارة بي ام دبليو X5 كانت النظرة لسيارة SUV أنها سيارة دفع رباعي بلمسة فخامة قادرة على السير على كافة أنواع الطرق لكن تغيرت النظرة بعض الشيء عندما تم تقديم أول جيل من الطراز المذكور في عام 1999 الذي تميز بالطابع الرياضي والذي يعود الفضل في ذلك للمصمم كريس بانجل الذي قرر الحد من رتابة التصاميم للعلامة المذكورة والذي أيضا قدم تصاميم ثورية لبعض الطرازات كذلك، الجيل الثاني أبصر النور في عام 2006 والذي احتوى لأول مرة على فئة M ليصبح اسمه X5M ، الجيل الحالي ظهر في عام 2013 والذي كما ذكرنا في البداية سيقوم بتسيلم الشعلة للجيل الرابع الذي سيتم اطلاقه في عام 2018.

أهم المقالات