إقرأ المزيد
بالصور: سيارات نادرة يتم عرضها للمرة الأولى في العالم ضمن جلف كونكورس 2017
شارك   |

بعد جولة ناجحة عام 2016، يعود معرض جلف كونكورس 2017 بنسخته الجديدة مع عرض أكثر من 50 سيارة فخمة وفريدة من نوعها، تتنوع بين الطرازات الرياضية والكلاسيكية والفاخرة.

توجهنا بكل حماس وشغف إلى عرض النخبة المفعم بالتصاميم غير المألوفة والمواصفات والأداء، لننقل لكم أجمل السيارات التي يمكن أن ترونها يوما في حياتكم. وفي حديث خاص مع رئيس لجنة التحكيم السيد مانع السويدي، أكد لموقع عالم السيارات أن “المعرض يتضمن أكثر من 50 سيارة فريدة من نوعها، بعضها لم يُعرض من قبل في أي مكان آخر من العالم”، مشيرا إلى أبرز المركبات المثيرة للاهتمام الموجودة على مدخل المعرض كالنسخة الأولى من لاندروفر، نسخة بورشه قادمة من متحف بورشه العالمي، فيراري F40 الأسطورية وغيره.

الحدث المخصص للمدعوين فقط يقام على المروج العشبية لفندق برج العرب في دبي من 7 إلى 9 ديسمبر، يحضره نخبة من جامعي السيارات النادرة والمهتمين بالمركبات المميزة التي لا تقدر بثمن.

أبرز السيارات المعروضة في جلف كونكورس 2017:

– طرازات مصنوعة في بداية القرن العشرين مثل مرسيدس إس إس كاي 1922، وسيارة نادرة من طراز كورد 1936، لاند روفر الفئة 1 من عام 1951 والشبيهة بسيارات الدفع الرباعي المخصصة للطرق الوعرة والتي كانت تستخدم لاستكشاف الصحاري في الإمارات.

– سيارات رياضية كلاسيكية من منتصف القرن الماضي أرقاها علامات جاكوار، ستينجراي، لانسيا ولامبورجيني.

– سيارات حديثة من الشركاء الرسميين في معرض جلف كونكورس 2017 مثل رولز رويس، جاكوار، لاند روفر، بنتلي، بورشه، آستون مارتن، وشركة تالاكرست المتخصصة بطرازات فيراري الكلاسيكية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المعرض تقام بدعم من شركة فاشيرون كونستانتين، إلى جانب قائمة من الرعاة الرسميين تتضمن مجموعة جميرا، باركليز لإدارة الثروات، آر إم سوثبيز، وبي تي في.

كما يرحب معرض جلف كونكورس 2017 بلجنة من الحكام الذين سيضعون ملاحظاتهم على السيارات المعروضة. وتتضمن قائمة الحكام الأمير مايكل أمير منطقة كنت البريطانية، وساندرا بوتون رئيس مجلس إدارة بيبل بيتش، وجوناثان بروكتور من لجنة الاختيار في معرض كونكورس دي إليجانس.

جوائز عام 2016

شهدت مسابقة جلف كونكورس العام الماضي 2016 مشاركة نخبة من السيارات الأكثر تميزا وأناقة في العالم. وقد نُظمت عملية التحكيم على مدى يومين استنادا إلى فئتين من الجوائز هما “أفضل سيارة لفئة السيارات المحدودة بالإصدار الخاص” و”أفضل سيارة لفئة السيارات الحديثة بالإصدار الخاص”. يضاف إليها فئتي “أفضل تصميم كلاسيكي” و”أفضل سيارة كلاسيكية” ضمن مراسم الاحتفال.

وقد تم تسليم جائزة “أفضل تصميم كلاسيكي” لسيارة سيتروين دي إس 21 آي إي 1970، تبعها جائزة “أفضل سيارة كلاسيكية” لطراز فيراري 250 جي تي كومبيتيشن سبيسيالي 1954.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات

فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب)
مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية
تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة
اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح
موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم
السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !


قارن