يناير 22, 2018

أبرز السيارات التي نتوقعها في معرض جينيف المقبل

بالرغم من أن معرض جينيف الدولي  للسيارات المقبل سوف ينعقد خلال شهر آذار المقبل إلا أنه يعتبر أهم حدث دولي متعلق بالسيارات لهذا العام، كما في كل عام، نظراً لمشاركة أبرز وأهم الشركات العالمية وشموله لكافة التطورات والتحديثات والتقدم، إن على مستويات التصميم أو التكنولوجيا.

“معرض جينيف الدولي للسيارات 2018″، يعتبر الحدث السنوي الأبرز في عالم السيارات, وغالباً ما يعمل مصنعو السيارات وذلك قبل اطلاق فعاليات المعرض على التلميح بشأن مشاركة أهم وآخر إبتكاراتهم المتعلقة بالسيارات التي قاموا بإنتاجها.

وفي ما يلي أبرز هذه السيارت:

5- ماكلارين سينا

تم الكشف عن هذه السيارة خلال معرض سي تي سي في الولايات المتحدة الأميركية إلا أن إطلاقها وعرضها سوف يكون خلال معرض جنيف الدولي للسيارات لهذا العام. تحتوي هذه السيارة على محرك قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 660 حصان، في حين أن وزنها يصل إلى 1198 كلغ وهي تعتبر من أسرع سيارات الإنتاج من ماكلارين حتى الآن.

4- بي أم دبليو X4

تم إنتاج الجيل الأول من هذه السيارة منذ أربعة أعوام وهي تحتوي على محرك M40i القوي والذي تمت إستعارته من سيارة X3 السابقة.

3- مرسيدس AMG GT ذات الأربعة أبواب

هذه السيارة المتفرعة من عائلة مرسيدس AMG أتت كتحد من شركة مرسيدس بنز لسيارة بورشه باناميرا. سيتم إطلاق سيارة الإنتاج خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات لتكون شاهداً على هذا التحدي.

هذه السيارة الرائعة سوف تحتوي على محرك قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 604 حصان والمؤلف من 8 أسطوانات تحت غطاء محركها. غير أن مرسيدس سوف تلحقها بسيارة أخرى ذات محرك هجين قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 805 حصان من في وقت لاحق.

2- أودي E-ترون

هذه السيارة هي تحد من شركة أودي لجاكوار كونها سيارة رباعية الدفع سوف تزاحم شركة جاكوار الإنكليزية على المبيعات. سيتم إطلاق سيارة الإنتاج خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات لتكون شاهداً على هذا التحدي.

1- لكزس يو-أكس

لطالما كان إنتاج سيارة رباعية الدفع صغيرة من لكزس مرتقب وذلك منذ أن كشفت العلامة التجارية مفهومها يو-أكس في معرض باريس للسيارات قبل عامين.

هذه السيارة سوف تكون على الأرجح المنافسة لسيارة جاكوار إي بايس عند إطلاق السيارتين خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات لتكونان شاهدتان على إنتشار قطاع السيارات الرباعية الدفع.

أهم المقالات