إقرأ المزيد
سيارات سطع نجمها في معرض لوس انجلوس
شارك   |
سيارات سطع نجمها في معرض لوس انجلوس

تميز معرض لوس انجلوس للسيارات هذا العام بمجموعة متنوعة من السيارات الجديدة، بدءا من سيارات المدينة الكهربائية وصولاً إلى سيارات السوبيركار V8 الممتدة والطويلة، مع عدد قليل من نماذج عرض ظهرت خلال فعاليات المعرض الأخير لهذا العام.

وفي هذا الإطار خرجت بعض السيارات خلال المعرض عن الخط العام فكان لها أثر واضح على زوار المعرض وإستحوذت على إهتمام الصحافة المهتمة بعالم السيارات وفي ما يلي أبرز هذه السيارات:

كريس بانغل ريدسبايس أو سيارة المدينة الكهربائية

سيارة كريس بانغل غير العادية الجديدة ريدسبايس هي من أبرز السيارات التي سطع نجمها خلال فعاليات معرض لوس انجلوس لهذا العام ، ولا يعود ذلك إلى الإعتقاد بأنها عبارة عن سيارة من نوع السيارات الغريبة التي سنقوم بقيادتها على المدى القصير ولكن لأننا نعرف بسبب الخبرة كيف يمكن لهذه السيارة أن تكون مؤثرة سواء من حيث التصميم أو من حيث الأداء.

كورفيت ZR1 القابلة للكشف

745هي سيارة بقوة 745 حصان و715 رطل بالقدم من عزم الدوران وهي طاقة ينتجهها محرك V8 سعة 6.2 ليتر الأمر الذي يمنحها سرعة قصوى تبلغ  212 ميلاً في الساعة. ولكن لا تدع أيا من تلك الأرقام المثيرة للإعجاب أن تصرفك عن ربما المسألة الأكثر إثارة للإستغراب في هذه السيارة الخارقة وهو سعرها الذي يبلغ حوالي 124000 دولار أميركي، يمكن لأصدقائنا من جميع أنحاء العالم شراء كل هذا الأداء. وأفضل ما في الأمر بصراحة أنها مكشوفة.

جيب رانجلر

رانجلر هذا قد لا يبدو جذاباً بما فيه الكفاية لإثارة الإعجاب فتصميمه لم يأتي بجديد بشكل عام ما عدا بعض التعديلات الطفيفة ولكن هذه السيارة الجديدة مثيرة للإعجاب بعمق في كيفية تمكنها من حزم كل جديد من التكنولوجيا التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة والإزدهار بشكل جيد في العقد المقبل.

بي ام دبليو i8 رودستر

سيارة i8 الرائعة تمكنت من الحصول على إعجاب الكثيرين وربما معظم من شاهدها في الصور أو في الواقع أو قرأ عنها على صفحات الإنترنت أو في المجلات.  وبالتالي فمن الصعب جداً عدم الإعجاب بسيارة i8 رودستر الجديدة، التي تمكنت من إضافة بريقاً واضحاً إلى المعادلة. مع إضافة كبيرة  في قوتها الأمر الذي ميز هذه السيارة المحدثة – ومن المرجح جدا أن تكون أكثر متعة من أي وقت مضى أثناء قيادتها والجلوس وراء عجلة القيادة.

إنفينيتي QX50

نعم، انها سيارة كبيرة، لطيفة بعض الشيء سيارة SUV ذات تصميم مميز. ولكن الشيء المثير للاهتمام حول سيارة QX50  هو ما تحت غطاء محركها حيث يمكنك رؤية محرك مبتكر فعلاً. إذا كان محرك البنزين يمكن أن يحقق كفاءة الوقود مثل الديزل كما وعدت الشركة، فإنها بذلك تكون من نوع السيارات التي يمكن أن تظهر وجود دور حيوي لمحرك الاحتراق الداخلي القديم لكي يلعبه في المستقبل.

مازدا 6

مازدا 6 الجديدة هي من السيارات المثيرة للإعجاب, وذلك ليس لأنها حصلت على مقاعد فاخرة ولوحة أجهزة قياس جديدة ولكن لأن معظم التحديثات تركز على تحسين كيفية ركوب السيارة وتوجيهها. في عالم حيث شاشات المعلومات والترفيه و تقليم الكربون الوهمية هي في كثير من الأحيان الأمر الذي يتم التركيز عليه في التعديلات فإنه لامر جيد أن نرى مازدا تقوم بإعطاء سيارة الصالون هذه تغييراً حيث الضرورة بالفعل.

رانج روفر SVAutobiography LWB

بغض النظر عن عدد سيارات التي نراها من بنتلي بنتايغا، رولز رويس كولينانز أو غيرها من هذه السيارات  فقط تذكر أن لاند روفر هي أول من ظهر مع SVAutobiography. إنها بالفعل خطوة ذكية أن تقوم الشركة ببناء سيارة راعية الدفع فاخرة ذات قاعدة العجلات طويلة لتنافس النخبة من سيارات الصالون الفاخرة، وبالتأكيد يبدو أن الأمر قد نجح مع هذه السيارة . وتضيف النسخة الجديدة المزيد من الشعبية إلى هذه السيارة الشديدة الأناقة بالفعل.

المصدر: Auto car


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن