إقرأ المزيد
المركبات التي عرضتها بي ام دبليو في معرض لوس انجلوس
شارك   |
بي ام دبليو

لا يمر معرض دولي للسيارات إلا ولدى عملاقة صناعة السيارات الألمانية بي ام دبليو حصة ضخمة من العروض. فالشركة لا تفوت فعاليات تتعلق بالسيارات إلا وتشارك فيها لتعرض مما لديها من أفضل التصاميم وأحدث التكنولوجيات والرؤى المستقبلية والمفاهيم.

وها هي تعرض أبرز واهم ما لديها من سيارات خلال معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات الذي تقع فعالياته من 1 وحتى يوم 10 كانون الأول 2017.

فماذا لدى بي أم دبليو لتقدمه؟

بي ام دبليو i8 رودستر

بي أم دبليو  i8 رودستر سوف تستند على شقيقتها الكوبيه المعدلة لكنها لن تكون سيارة ذات سقف قابل للطي.

من الناحية الفنية، فإنه هذا النموذج سيبقى مطابقا لسيارة I8 العادية، ولكن تم اقتراح مضاعفة سعة بطاريتها من 7.1 إلى 14 كيلوواط في الساعة, وهذا يعني أن النطاق الكهربائي الحالي لهذه السيارة سوف يتحسن بشكل ملحوظ، من المرجح أن يرتفع من 23 ميلا أو 37 كلم، إلى أكثر من 40 ميلا أي 64 كلم. وعلاوة على ذلك، من المرجح أن يتم تحديث آلية توليد القوة بأكمله بشكل طفيف أيضاً، مما يجعل الانتاج المشترك للطاقة يوازي قوة 400 حصان.

بي أم دبليو X4

هذه السيارة جذابة بما يفوق سابقتها، وقد إعيد تصميم مركبة الكروس أوفرهذه حيث إعتمدت على تصميم جديد للمصد الأمامي الذي يعكس مظهراً أكثر قوة بالإضافة إلى تمتعها بمآخذ هواء أكبر وهي تتميز بإضافات معدنية مع وجود لمصابيح تعمل بتقنية الـ”ليد” وقد صممت وثبتت بشكل أفقي. هذا وقد أقدم المصممون على تثبيت الشبك الأمامي للسيارة ليبدو أكثر بروزا.

بي أم دبليو   M3 CS

تم تصميم محرك هذه السيارة من أجل أن يولد مزيجا يجمع بين الأداء المرتفع والعملية اليومية، ويتميز هذا النموذج بمحرك رباعي الأسطوانات ثنائي التوربو ذو سعة 3.0 لتر والذي يعمل على إنتاج طاقة توازي قوة 453 حصان أي 337 كيلوواط و443 رطل بالقدم او ما يوازي 600 نيوتن بالمتر من عزم الدوران. ويقترن هذا المحرك بناقل حركة M ثنائي القابض مرلف من 7 سرعات يسمح لهذا الإصدار الخاص بالتسارع من 0 وحتى 60 ميلا في الساعة في غضون 3.7 ثانية فقط قبل أن تصل إلى سرعة قصوى محدودة تبلغ حوالي  174 ميلا في الساعة اي ما يوازي 280 كم/ساعة.

بي أم دبليو X7

نموذج الإنتاج لهذه السيارة سوف يقدم  3 خيارات متنوعة من المحركات تشمل محرك ذو توربو مزدوجيأتي بسعة 3.0 ليتر وهو مؤلف من ستة أسطوانات ولديه القدرة على إنتاج طاقة تقارب الـ335 حصانا اي ما يوازي 250 كيلوواط.

الخيار الثاني هو عبارة عن محرك توأم التوربو  V8 الذي يأتي بسعة 4.4 لتر ولديه القدرة على إنتاج طاقة تقارب قوة الـ442 حصان. أما الخيار الثالث فقد يكون عبارة عن محرك X7  xDrive 40d يتم تشغيله عن طاقة وقود الديزل.

بي أم دبليو  6-Series GT

هناك مجموعة من المحركات التوربينية المتاحة وهي تشمل محرك 630i الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر القادر على توليد طاقة توازي قوة 258 حصان.

وهناك محرك آخر 640i المؤلف من ستة أسطوانات سعة 3.0 ليتر القادر على توليد طاقة توازي قوة 340 حصانوالذي يمكن أيضا أن يكون مع xDrive الرباعي الدفع.

كذلك هناك محرك الديزل 630d السداسي الأسطوانات سعة 3.0 ليتر القادر على توليد طاقة توازي قوة 265 حصان والمتوفر أيضا مع xDrive.

وأخيرا هناك محرك الديزل 640d سعة 3.0 ليتر القادر على توليد طاقة توازي قوة 320 حصان والمتوافر مع آلية الدفع الرباعي كآلية قياسية.

هذه السيارة هي حتى الآن عبارة عن سيارة مفهوم.

بي أم دبليو X2

يستند هذا الموديل على سيارة X1 إلا أنه أقصر من حيث الطول وأقل من حيث الإرتفاع من الأخيرة. وهو ذو تصميم مميز بالفرادة الأمر الذي يجعل منه سيارة تشبه الهاتشباك الكبيرة أكثر مما هو سيارة كروس عادية أو تقليدية.


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن