إقرأ المزيد
هذا ما سوف نراه من الفا روميو في معرض دبي الدولي للسيارات
شارك   |

يفتتح معرض دبي الدولي للسيارات دورته الـ14 لهذا العام في 14 نوفمبر 2017 وهو سوف يستمر إلى 18 تشرين الثاني نوفمبر الجاري, وهو من أبرز المعارض منذ دوراته الأولى قبل 28 عاماً ويتم عقده كل سنتين. زوار المعرض الأبرز للسيارات يستعرض كل ما يمكن للزوار تخيله من المركبات العائلية منها الكبيرة والصغيرة وحتى سيارات القوة والمركبات الفاخرة والدراجات النارية أيضاً بالإضافة إلى آحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات.

وهناك العديد من العلامات التجارية التي تشارك في هذا المعرض ومن بينها الفا روميو التي تستعرض نموذجين من أجمل سياراتها.

فمنذ إنشائها في عام 1910، أصبح اسم الفا روميو يرتبط بالصورة الأسطورية. وتستحضر هذه العلامة التجارية في نفوس محبيها العاطفة للسيارة الفاخرة والقوية على حد سواء والتي لا يوجد ما يمكن أن يوازي صورتها التي تمكنت الشركة من بنائها على البطولات ومهارة السائقين بالإضافة إلى ميزاتها الميكانيكية التي كانت مجتمعة الجهاز المتكامل الذي أدى إلى نجاحها.

في كل سيارة من سيارات الفا روميو، تجتمع التكنولوجيا والعاطفة من أجل إنتاج عمل فني حقيقي – كل التفاصيل الأساسية، وكل تصميم والإنسجام المثالي بين الجمال والهدف- هذه هي ألفا روميو. بإختصار يمكن إختصار الشركة بشعار “لا ميكانيكا ديلّي إموتزيوني” أي الميكانيكا العاطفية.

 

الفا روميو جوليا كوادريفوجليو

أطلقت ألفا روميو سيارتها من العلامة التجارية جوليا كوادريفوجليو من أجل عصر جديد، مع تميزها بتصميم ثوري، والمناولة الرياضية والتكنولوجيا. وهي مجهزة بمحرك توربو يعمل بالبنزين سعة 2.9 ليترات بقوة 510 حصان وهي تعتبر أسرع سيارة سيدان على الإطلاق تنتجها ألفا روميو.

مع هذا المحرك القوي، تستطيع جوليا كوادريفوجليو القيام بتسليم مستويات عالية جداً من الأداء- مع سرعة قصوى تبلغ 307 كلم/ساعة، وقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم / ساعة في غضون 3.9 ثانية فقط وعزم دوران أقصى يبلغ 600 نيوتن بالمتر.

 

الفا روميو ستلفيو

هي سيارة الدفع الرباعي الأولى في تاريخ العلامة التجارية الذي يمتد إلى ما يزيد عن قرن، وتجسد ستلفيو روح ألفا روميو الحقيقية الأصيلة: النمط الإيطالي المميز، والحداثة والتطور والمحركات المبتكرة، والتوزيع المثالي للوزن، والحلول التقنية الفريدة والوزن الممتاز إلى نسبة الطاقة. وقد تم تصميم سيارة الفا ألفا روميو ستلفيو الجديدة، التي تغمرها العاطفة الإيطالية والحرفية والإبتكار، لقهر الطريق المتعرج الذي سميت بناء عليه.

وتدمج ستلفيو كوادريفوجليو نطاق واسع خفة الوزن، المواد المتطورة (بما في ذلك عمود توجيه مصنوع من فئة حصرية من ألياف الكربون) التي تمكن وتقوم بتسليم كامل للوزن الموزع 50/50.

إن قلب وروح سيارة الدفع الرباعي الفائقة الأداء هذه هو محرك V6 ثنائي التوربو من الألمنيوم سعة 2.4 لتر الذي يعمل بتقنية الحقن المباشر، والقادر على إنتاج طاقة توازي قوة 510 حصانا و443 رطل / قدم من عزم الدوران، الذي يقترن مع نظام الدفع الرباعي القياسي Q4 للمرة الأولى. يقترن محرك هذه السيارة أيضا بناقل حركة ثماني السرعات أوتوماتيكي مع إعدادات محددة للتحويل في 150 ميلي – ثانية فقط في وضعية التسابق.

وتدعي ألفا روميو ستيلفيو كوادريفوجليو لقب أسرع سيارات الدفع الرباعي التي إنتجت في العالم، محققة علامة قياسية  جديدة في حلبة نوربورغرينغ الأسطورية الألمانية بعد أن قامت بتسجيل 7 دقائق 51.7 ثانية. هذا الوقت القياسي الجديد هو ثماني ثوان كاملة أسرع من سجل سيارات الدفع الرباعي من الإنتاج السابق.


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن