September 18, 2020

سوزوكي سواس 2021.. توأم تويوتا كورولا تورينغ سبورت

كشفت شركة سوزوكي النقاب عن سيارة سواس Swace الجديدة لعام 2021 لأوروبا، وهي نسخة شبيهة تماماً ومطابقة لسيارة كورولا تورينغ سبورت، ولكن بشعار سوزوكي.

وقد رأينا نماذج أخرى مشابهة لهذه السيارة، مؤخراً، مثل سوزوكي أكروس التي تم الإعلان عنها في يوليو، وهي نسخة مطابقة لتويوتا راف فور الهجينة بشعار سوزوكي.

سوزوكي سواس 2021

يعتمد محرك سوزوكي سواس على مجموعة نقل الحركة الهجينة، ذاتية الشحن، بسعة 1.8 ليترات، وينتج قوة 122 حصاناً، حيث ترسل الطاقة إلى عجلات سواسس باستخدام المحرك الكهربائي، أو محرك الاحتراق الداخلي أو كليهما.

وتستخدم سواس بطارية 3.6 كيلو واط في الساعة. الأهم من ذلك، أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون منخفضة تصل إلى 99 جم / كلم خلال دورة WLTP.

سوزوكي سواس 2021

سيتم بيع سوزوكي سواس حصرياً في أوروبا باستخدام مجموعة نقل الحركة المكهربة.

إذا كنت تريد معرفة السبب، فذلك لأن سوزوكي بحاجة إلى خفض انبعاثات أسطولها من ثاني أكسيد الكربون في، أوروبا، لتجنب الغرامات، وهذه الصفقة مع تويوتا هي أسرع طريقة لتحقيق ذلك.

وستنطلق سوزوكي سواس في أوروبا بشكل حصري في الشتاء القادم.

سوزوكي سواس 2021

وفي سياق متصل، حصلت سيارة سوزوكي سويفت الهاتشباك الصغيرة المدمجة، على تجديد منتصف العمر لعام 2021، بعد تقديمها في عام 2017.

وتعد الترقيات المرئية متواضعة، وتشمل واجهة أمامية معدلة تحمل شبكة، ومصابيح أمامية، ومصابيح LED أمامية وخلفية قياسية، والتي كانت محجوزة مسبقاً لطرازات SZ5.

سوزوكي سواس 2021

يتم تضمين السيارة نسخة مطورة من المحرك سعة 1.2 ليتر، والذي ينتج 83 حصاناً وعزم دوران 107 نيوتن متر.

تتسارع سوزوكي سويفت من 0 إلى 100 كلم/الساعة (0-62 ميل في الساعة) ويستغرق ذلك 12.2 ثانية عند إقرانها مع CVT الاختياري.

سوزوكي سواس 2021

تمت إعادة صياغة الطراز البديل الهجين أيضاً، وحصل على بطارية ليثيوم أيون ذات سعة أعلى من 3 أمبير، ويعيد 4.9 ليترات/ 100 كلم في دورة WLTP.

لا يزال نظام الدفع الرباعي AllGrip متاحاً، على الرغم من أنه خيار في فئة SZ5.

بالانتقال إلى الحديث عن مستويات القطع، يتم تقديم سويفت 2021 في عدة نماذج وتشمل، SZ-L، وSZ-T، وSZ-T CVT، وSZ5، وSZ5 CVT، وSZ5 AllGrip في المملكة المتحدة.

سوزوكي سواس 2021

تم تجهيز جميع الموديلات بتكييف الهواء، وشاشة Smartlink مع راديو DAB ، وكاميرا خلفية، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد.

إضافة إلى دعم مكابح الرادار مع مثبت السرعة التكيفي، ونوافذ خلفية للخصوصية، وعجلات معدنية مقاس 16 بوصة.

سوزوكي سواس 2021

تضيف SZ-T تحذير مغادرة المسار، ودعم الفرامل بمستشعر مزدوج، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومراقبة النقطة العمياء، والتعرف على إشارات المرور، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

سوزوكي سواس 2021

كما تتميز SZ5 بالتحكم التلقائي في المناخ، والدخول بدون مفتاح، وتعديل عجلة القيادة التلسكوبي وإشارات الانعطاف في المرآة الجانبية.

أهم المقالات