إقرأ المزيد
سلسلة سباقات خاصة بسيارة جاكوار project 8 XE SV
شارك   |
سلسلة سباقات خاصة

يبدو أن شركة جاكوار لم تكتفي بالأرقام المميزة التي تمكنت جاكوار project 8 XE SV من تسجيلها خلال عام 2018 بل تسعى أيضا لتوفير سلسلة سباقات خاصة للسيارة المذكورة لكن فقط للأثرياء الذين يريدون الإستمتاع بالقيادة على الحلبات.

صرحت شركة جاكوار أن الغاية من اطلاق سلسلة سباقات خاصة بجاكوار project 8 XE SV هي للترويج للفئة العليا الجديدة من طراز XE كما أنها تسعى لبيع كامل النسخ الـ300 المحدودة الإنتاج لمن يريد سيارة صالون صغيرة بأداء استثنائي للغاية.

ما يميز جاكوار project 8 XE SV هو أنها تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة يبلغ 592 حصان كما أن الإندفاع هو بالعجلات الأربعة معا مما يساعد على التماسك والثبات وأيضا الإنطلاق من السكون دون هدر أي جزء من الطاقة، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 8 نسب، تشكل جميع العوامل المذكورة دافعا آخر لإطلاق سلسلة سباقات خاصة بهذه السيارة.

سلسلة سباقات خاصة

من الغايات التي تم إطلاق سلسلة سباقات خاصة لسيارة جاكوار project 8 XE SV أيضا هي إظهار مواهب السائقين علما أنهم ليسو محترفين في مجال القيادة على الحلبات لكن يمكن مساعدتهم في الخروج عن أجواء الرتابة أثناء جلوسهم خلف المكاتب.

تشتمل سلسلة سباقات خاصة بسيارة جاكوار project 8 XE SV على 12 جولة تتوزع على الحلبات البريطانية والأوروبية، من ضمن الفعاليات أيضا هي تعريف السائقين المشاركين بهذه السلسلة على العديد من الأبطال السابقين في بطولة العالم للفورميولا1 والفورميولا إي والتزلج على الجليد مما يشكل تجربة فريدة لا تنسى أبدا.

يجدر الذكر أن المشاركة بـ سلسلة سباقات خاصة بجاكوار project 8 XE SV ليست متاحة للجميع حيث أن سعر السيارة يبلغ 192 ألف دولار بجانب رسوم المشاركة وأيضا القدرة على تحمل تكلفة التنقل بين الحلبات المتنوعة.

في النهاية لا بد من ذكر أن تنظيم سلسلة سباقات خاصة بجاكوار project 8 XE SV هي إحدى الفعاليات للترويج لذات السيارة كما أنها أيضا السيارة التي تمكن زوار حلبة نوربورينج نوردشلايفه من التعرف عليها بسبب أنها “Ring Taxi”.


Hamzeh Pshouq

قارن